عدد سكان دبي 2020

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 10 يونيو 2020 , 16:06
عدد سكان دبي 2020

يتسائل العديد عن عدد سكان دبي 2020 بحسب الإحصائية الرسمية بدولة الإمارات العربية؟، ربما يعد هذا التساؤل من أكثر الأسئلة المتداولة على ألسنة الكثيرين عند الحديث عن إمارة دبي والتي نجحت في أن تصبح واحدة من أشهر الوجهات السياحية على مستوى العالم أجمع وتزايد عدد سكان أضعاف ما كان عليه قبل 10 سنوات فقط من الآن.

عدد سكان دبي 2020

تشير الأرقام الرسمية إلى وصول عدد السكان في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة إلى نحو 3.3 مليون نسمة، لتصبح بذلك هي أكثر منطقة مأهولة بالسكان داخل الإمارات، وتمثل نسبة السكان في دبي نحو 35% من إجمالي عدد السكان الكلي في الإمارات العربية المتحدة.

تصنف الإحصائيات الأخيرة إمارة دبي كواحدة من أكثر أماكن الجذب السكاني داخل الإمارات، ولذا فإن نسبة كبيرة من الوافدين والأجانب المقيمين في الإمارات يتواجدون داخل إمارة دبي، وتمثل نسبة الأجانب نحو 90% من تعداد السكان الإجمالي في دبي بحسب إحصاء 2019.

شاهد أيضًا: كم عدد إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة

معلومات عن دبي

تعد إمارة دبي واحدة من إمارات دولة الامارات العربية المتحدة، وهي ثاني أكبر إمارة بعد العاصمة أبوظبي، وتعادل مساحة دبي نحو 5% من مساحة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وحاكم دبي في هذا التوقيت هو سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والتي شهدت دبي تحت ولايته تطور مذهل على كافة المستويات، وهو الأمر الذي جذب العديد من المستثمرين لضخ أموال في كافة المجالات وإقامة مشروعات عملاقة داخل مدينة دبي خلال السنوات الماضية.

وبعكس معظم مدن الخليج العربي، فإن إمارة دبي لا يعتمد اقتصادها على الإيرادات النفطية فقط، بل يعتمد على التجارة وخاصة تجارة العقارات والخدمات المالية وكذلك على المشروعات السياحية المختلفة، وتمثل نسبة الإيرادات النفطية نحو 6% فقط من الاقتصاد في إمارة دبي.

خريطة دبي

بعد الحديث عن عدد سكان دبي 2020 جاء الدور للحديث عن خريطة دبي وتضاريسها والتي تغيرت بشكل واضح بسبب الطفرة الاقتصادية الهائلة التي شهدتها دبي خلال هذه الفترة، حيث زادت المساحات العمرانية وتقلصت مساحة الأراضي الصحراوية بشكل كبير للغاية.

وقد جاءت خريطة دبي على النحو التالي:

خريطة دبي
خريطة دبي

شاهد أيضًا: خريطة الامارات السبع

موقع دبي الجغرافي

تمتاز إمارة دبي بموقع جغرافي فريد من نوعه، حيث تمتد سواحلها على شاطئ الخليج العربي وهو ما كان سببًا في نجاح دبي في أن تصبح من بين أشهر الوجهات السياحية على مستوى العالم.

وتقع حدود إمارة دبي مع إمارة أبوظبي في الجنوب وإمارة الشارقة في الشمال الشرقي، في حين تقع حدودها مع سلطنة عمان في الجنوب الشرقي، وكذلك يحيط بها رأس الخيمة في الششمال وعجمان في الغرب.

مساحة دبي

تبلغ مساحة إمارة دبي نحو 4,114 كم2 وهي ثاني أكبر إمارة بعد أبوظبي، وتعادل مساحة دبي نحو 5% من المساحة اليابسة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

شاهد أيضًا: طلب مساعدة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عدد سكان دبي 2020 وكذلك تطرقنا للحديث عن أهم المعلومات حول إمارة دبي مثل موقعها الجغرافي ومساحتها وأهم مدنها.

136 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!