موعد صلاة عيد الفطر 2024 في الامارات

موعد صلاة عيد الفطر 2024 في الامارات

تم تحديد موعد صلاة عيد الفطر في الامارات من قبل الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وذلك لمُختلف إمارات الدولة ومُدنها الكبرى، ويصل الفرق في مواعيد الصلاة داخل الإمارات إلى ثلاث عشرة دقيقة، ويحرص موقع محتويات على بيان موعد صلاة عيد الفطر في الأراضي الإماراتية مع توضيح الشروط والضوابط لإقامة الصلاة.

متى عيد الفطر في دولة الإمارات

من المتوقع أن يكون موعد عيد الفطر في الإمارات يوم الأربعاء 10 ابريل 2024 م، وسيتم تحديد موعد العيد بالدلائل الشرعية من خلال تحري هلال شوال عملًا بقول النبي: -صلى الله عليه وسلم- في الحديث الصحيح: “صُومُوا لِرُؤْيَتِهِ وَأَفْطِرُوا لِرُؤْيَتِهِ فَإِنْ غُمِّيَ عَلَيْكُمْ فَأَكْمِلُوا الْعَدَدَ” لذا سيتم التحري يوم الاثنين 8 أبريل الموافق 29 رمضان 1445 هـ للتأكد من أن يوم الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر 2024.[1][2]

اقرأ أيضًا: اجازة عيد الفطر الامارات

موعد صلاة عيد الفطر في الامارات

إنّ موعد صلاة عيد الفطر في دولة الإمارات ستكون بعد شروق الشمس بمرور 12 دقيقة، وبذلك ستكون في تمام الساعة 6:17 صباحًا، وبالتالي سيختلف كل مدينة عن الأخرى من حيث وقت صلاة العيد؛ بسبب اختلاف وقت شروق الشمس في كل مكان عن الآخر.

موعد صلاة عيد الفطر في أبو ظبي

تُقام صلاة عيد الفطر عند تمام الساعة السادسة وثلاث دقائق 6:17 صباحًا في مدينة أبو ظبي عاصمة الإمارات العربية المُتحدة، وتستمر الصلاة حتى تمام الساعة السادسة وثلاث وعشرين دقيقة 6:37 صباحًا، ويستطيع المسلمون الذهاب إلى المصليات مبكرًا لضمان إدراك صلاة العيد في جماعة مع الآخرين.

اقرأ أيضًا: مقدار زكاة الفطر نقداً في الامارات

موعد صلاة عيد الفطر في دبي

تُعد دبي بمثابة العاصمة الاقتصادية للإمارات العربية المُتحدة، وتُقام صلاة عيد الفطر لعام 1445هـ الموافق 2024م في هذه الإمارة عند تمام 06:13 صباحًا حسب الدلائل الشرعية.

توقيت صلاة عيد الفطر في الشارقة

تبدأ صلاة عيد الفطر لعام 1445هـ الموافق 2024م في إمارة الشارقة عند حلول الساعة 06:12 صباحًا، فهي تكون بعد شروق الشمس بمرور 12 دقيقة فقط.

اقرأ أيضًا: حكم المعايدة قبل صلاة العيد ابن عثيمين

كم باقي لصلاة عيد الفطر في الإمارات

يبين المؤقت الآتي الزمن المتبقي لصلاة عيد الفطر في الإمارات عام 2024م حسب مدينة أبو ظبي.[3]

كم باقي لصلاة عيد الفطر في الإمارات

اقرأ أيضًا: صلاة العيد كيفية صلاتها

يختلف موعد صلاة عيد الفطر في الامارات بين إمارة وأخرى إلا أنها تُقام في العاصمة عند حلول الساعة 6:17 صباحًا حسب توقيت ابوظبي، ويختلف هذا الموعد بين إمارة وأخرى بحسب موعد شروق الشمس في يوم العيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *