عدد سكان مدينة الرياض 2020

كتابة محمد علي - تاريخ الكتابة: 7 يونيو 2020 , 22:06 - آخر تحديث : 8 يونيو 2020 , 03:06
عدد سكان مدينة الرياض 2020

كم عدد سكان مدينة الرياض 2020 في المملكة العربية السعودية بحسب التقارير الإحصائية الأخيرة؟، يعد هذا التساؤل من بين التساؤلات التي تشغل بال الكثير من المواطنين عند الحديث عن العاصمة السعودية التي تعد من بين أكثر محافظات المملكة في تعداد السكان.

تعداد سكان مدينة الرياض 2020

قبل الحديث عن عدد سكان مدينة الرياض 2020، يجب في البداية أن نستعرض بعض المعلومات الهامة حول محافظة الرياض والتي تعد عاصمة المملكة العربية السعودية والتي تتمركز فيها أغلب الوزارات والهيئات الحكومية كما يتواجد أغلب الجهات السيادية مثل مجلس الوزراء ومجلس الشورى.

وتقع الرياض في وسط شبه الجزيرة العربية وتحديدًا في هضبة نجد وتعتبر الرياض واحدة من أسرع مدن العالم في التوسعات العمرانية، حيث نجحت الرياض في خلال 50 عام فقط، في أن تتسع مساحتها من 1800 كيلو متر مربع، لتصل الآن في عام 2020 إلى نحو 3.115 كم2.

كم عدد سكان مدينة الرياض 2020

بحسب الإحصاء الأخير بالمملكة العربية السعودية، فإن عدد سكان مدينة الرياض قد وصل إلى نحو 6 مليون نسمة لتصبح بذلك هي أكبر مدن المملكة العربية السعودية في تعداد السكان وثالث أكبر عواصم الوطن العربي في تعداد السكان في الوقت الحالي.

ويعد القطاع الأكبر من سكان الرياض من مهاجري المحافظات والمدن الأخرى والذين وصلوا إلى الرياض من أجل الاستفادة من الخدمات المميزة التي تقدم في العاصمة السعودية، وهذا بجانب تفضل العديد من الجاليات الوافدة الاستقرار في الرياض للسبب نفسه.

شاهد أيضًاالرمز البريدي للرياض والمناطق التابعة لها

عدد سكان جده والرياض 2020

في أخر إحصاء لتعداد السكان في المملكة العربية السعودية، فإن عدد سكان مدينة الرياض 2020 قد وصل لنحو 6 مليون نسمة، في حين وصل عدد سكان جدة إلى نحو 3.5 مليون نسمة، وهو الأمر الذي يجعل إجمالي عدد السكان في جدة والرياض يصل لنحو 9.5 مليون نسمة وهو ما يمثل نسبة 30% من عدد السكان الإجمالي في المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي.

عدد سكان منطقة الرياض من الاجانب 2020

تمتاز الرياض بأنها مقصد لعدد كبير من الجاليات الأجنبية التي تأتي للمملكة العربية السعودية بحثًا عن فرصة عمل، ويمثل عدد السعوديين في الرياض نحو 66% من العدد الكلي للسكان، في حين يمثل الوافدين نحو 34% من تعداد السكان في مدينة الرياض.

وتوجد في الرياض أكثر من 70 جالية متنوعة، وتتصدر الجالية الهندية تلك القائمة ويأتي من بعدها الباكستانية ثم المصرية وبعد ذلك تأتي الجالية السعودية.

ويتوقع البعض بأن يصل عدد سكان مدينة الرياض في صيف عام 2030 إلى نحو 8 مليون نسمة بزيادة تصل نسبتها لنحو 30% من العدد الكلي للسكان في الوقت الحالي بمحافظة الرياض.

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن عدد سكان مدينة الرياض 2020 وكذلك تطرقنا للحديث عن أعداد السكان في محافظة جدة السعودية.

5112 مشاهدة