علاج الجيوب الانفية بالبصل

كتابة كتّاب محتويات - آخر تحديث: 27 يناير 2020 , 15:01
علاج الجيوب الانفية بالبصل

تتعدد الطرق المنزلية والطرق الطبيعية التي يمكن بها علاج مشكلة الجيوب الأنفية، خاصة أن مشكلة الجيوب الأنفية وانسداد الأنف من المشاكل الشائعة التي يتعرض لها الكثير من الناس، لهذا سوف نوضح لكم أحد طرق علاج الجيوب الأنفية وهي علاج الجيوب الانفية بالبصل الذي أثبت نجاح كبير.

علاج الجيوب الانفية بالبصل

البصل يحتوي على مجموعة من الزيوت الطيارة التي تمتلك العديد من الفوائد ومنها علاج مشكلة الجيوب الأنفية، يمكن الاعتماد على البصل في علاج الجيوب الأنفية من خلال وضع بعض الحبات من البصل في مقدار من الماء وغلي هذا الماء واستنشاق بخار هذا الماء.

كما يمكن حل مشكلة الجيوب الأنفية من خلال تناول البصل بشكل مباشر، لأن البصل يحتوي على بعض المواد المضادة للالتهاب والمحاربة للبكتيريا وبالتالي فهو يساهم في التخلص من مشكلة الجيوب الأنفية.

أسرع علاج للجيوب الأنفية

يمكن علاج الجيوب الأنفية بأكثر من طريقة، وفيما يلي بعضًا منهم:

  • خل التفاح: يحتوي خل التفاح على مواد مضادة للميكروبات تعمل على القضاء على جميع أنواع البكتيريا والجراثيم التي تصيب الجسم ومنها الجراثيم الموجودة في الأنف، ويتم الاعتماد على خل التفاح في علاج الجيوب الأنفية من خلال تخفيف خل التفاح بالليمون والعسل وشرب هذه الخلطة مرتين في اليوم، ولأن خل التفاح يقضي تمامًا على المخاط السميك الموجودة في الجيوب الأنفية، كما أن عنصر البوتاسيوم الموجود به يساعد في تجفيف الأنف وتخلصها من المخاط المخزن بها.
  • الفلفل الأحمر: يعتبر الفلفل الأحمر من العلاجات الفعالة للتخلص من الجيوب الأنفية، لهذا يفضل استعمال مسحوق الفلفل الأحمر المجفف في مقدار جيد من الماء الساخن وشرب هذا الخليط مرتين في اليوم، ويساعد الفلفل الأحمر في التخلص من المخاط الموجود في الممرات الهوائية وبالتالي يقلل التورم الموجود في الجيوب الأنفية، بجانب تعزيز وتقوية الجهاز المناعي للمساعدة في الوقاية من العدوى.
  • الكركم والزنجبيل: يحتوي الكركم على مادة تسمى الكركمين، تعمل هذه المادة على التخلص من السيلان الموجود في الأنف، كما أن الزنجبيل يحتوي على مواد مضادة للالتهاب ومحاربة للبكتيريا، لهذا ينصح بخلط الكركم والزنجبيل للتخلص من مشكلة الجيوب الأنفية.

علاج الجيوب الأنفية بزيت الزيتون

يتم علاج الجيوب الأنفية بزيت الزيتون لأن زيت الزيتون يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ومضادة للالتهاب، يتم استخدامها من خلال وضع بضع قطرات من زيت الزيتون في داخل الأنف كل يوم قبل النوم.

أو وضع بعض القطرات من زيت الزيتون في ماء والقيام بغلي هذا الماء والقيام باستنشاق البخار المتصاعد من هذا الماء.

علاج الجيوب الانفية بشكل نهائي

توجد العديد من الطرق التي تساعد على علاج الجيوب الأنفية بشكل نهائي ومنها:

  • بخار الماء: يمكن استنشاق بخار الماء بمفرده للتخلص من المخاط الجاف بداخل الأنف، أو وضع بعض القطرات من زيت الزعتر أو الملح أو غيرها من الزيوت العطرية واستنشاق هذا البخار.
  • الخل الأبيض: يمكن استعمال الخل الأبيض المخفف بالماء في التخلص من مشكلة الجيوب الأنفية من خلال غلي مقدار جيد من الماء المضاف إليه الخل ويتم استنشاق البخار المتصاعد للتخلص من مشكلة الجيوب الأنفية.

نصائح تساعدك في التخلص من مشكلة الجيوب الأنفية

  • الابتعاد عن التدخين السلبي والإيجابي.
  • شرب مقدار كافي من السوائل خاصة الماء.
  • استعمال مناديل معقمة ونظيفة في تنظيف الأنف لمنع تكاثر البكتيريا في الأنف.
  • عند غسل الأنف بالماء، يجب أن يكون هذا الماء معقم.
  • عدم التواجد في أماكن مليئة بالأتربة والغبار حتى لا تزيد حجم المشكلة.

1927 مشاهدة