عملية اللقي / عبارة عن قطعة مصنوعة من الخشب عادة

كتابة ربا سليمان -
عملية اللقي / عبارة عن قطعة مصنوعة من الخشب عادة

عملية اللقي / عبارة عن قطعة مصنوعة من الخشب عادة ، هذا ما سنوضحه في هذا المقال وعمليات الغزل والنسيج هي من أشهر الصناعات وأقدمها وتعتمد على استخدام مختلف أنواع الخيوط لصنع ملبوسات وأقمشة يستخدمها البشر لأغراض مختلفة، ومع تطور هذه الصناعة ظهرت آلات حديثة تساعد الأيدي العاملة بشكل كبير.

عملية اللقي / عبارة عن قطعة مصنوعة من الخشب عادة

عملية اللقي / عبارة عن قطعة مصنوعة من الخشب عادة الإجابة: “عبارة صحيحة“، وتعد الخياطة من أقدم المهن التي مارسها الإنسان وعمل على تطويرها حتى أخذت منحىً متقدمًا جدًا في عصرنا هذه وانتشرت مختلف أنواع المكنات والمشاغل والمعامل والمصانع المختصة بمختلف أنواع الخيوط والمبلوسات والمنتجات، بعد أن بدأت بأدوات بسيطة وبعض أنواع الخيوط والإبر ولا يزال فن التطريز اليدوي موجودًا كنوع من الفنون في بعض الدول.[1]

شاهد أيضًا: من الفنانات السعوديات في استخدام النسيج

فن النسيج

شكلت عمليات النسيج والخياطة جانبًا رئيسيًا في حياة البشر منذ العصور القديمة فكانت ضرورةً لغرض إعداد الألبسة التي تستر الجسم وتقيه من الحرارة والبرودة، وتطورت المواد والطرق المستخدمة في هذا المجال بشكل هائل مع الزمن فاستخدمت قديمًا صباغ الأرجوان والحرير الصيني وتم تداولها والاتجار بها عبر ما يسمى طريق الحرير الذي كان يوصل المنتجات إلى أوروبا وأفريقيا والهند، وشكلت الثورة الصناعية نقطة تحول في تاريخ النسيج فانتشرت محالج القطن دولاب الغزل والمناسج الآلية وماكينات الإنتاج التي استمرت في التطور حتى أيامنا هذه.

النسيج اليدوي

هو طريقة لإنتاج الملبوسات دون الاستعانة بالمكنات الحديثة بل يعتمد على تشبيك مجموعات مختلفة من الخيوط لحياكة المنسوجات والأقمشة المختلفة، وتستخدم فيه خطوط طولية تسمى السدى وخيوط جانية تدعى الحشو أو اللحمة وطريقة النسج لها دور في خصائص القماش الناتج، ويستخدم للنسيج اليدوي أداة تسمى النول لتثبيت الخيوط وينتج عنه أنواع رئيسية ثلاث من النسج اليدوية هي النسيج السادة والنسيج المبرد ونسيج الساتان، وقد تم تطوير التقنيات المتبعة في النسج اليدوي وإيجاد أنواع محسنة من النول توفر الوقت والجهد وتساعد على وزيادة جودة المنتجات اليدوية.

شاهد ايضًا: النسيج عبارة عن

وفي الختام أوضحنا أن عملية اللقي / عبارة عن قطعة مصنوعة من الخشب عادة هي عبارة صحيحة وابرز المعلومات حول فن النسيج وتطوره وبعض الحقائق حول فنون النسج اليدوي.

المراجع

  1. ^ mymodernmet.com , Art History: Ancient Practice of Textile Art and How It Continues to Reinvent Itself , 05/01/2022
47 مشاهدة