عندما نظر الغزال إلى جدول الماء أُعجب بساقيه وانزعج من منظر قرنيه.

عندما نظر الغزال إلى جدول الماء أُعجب بساقيه وانزعج من منظر قرنيه.

عندما نظر الغزال إلى جدول الماء أُعجب بساقيه وانزعج من منظر قرنيه. ، القصص والروايات من الاستراتيجيات التعليمية الجيدة التي اعتمدت عليها الكتب الدراسية وخاصة اللغة العربية التي ترغب في توضيح بعض المعاني وغرس القيم وعكس المفاهيم المختلفة إلى المتعلمين باستخدام الأسلوب القصصي الشيق الذي يعمل على إثارة الإنتباه.

غزال الريم

غزال الريم أو الغزال الدرقي كما يطلق عليه من أنواع الغزلان التي تتواجد في آسيا الوسطى وإيران وباكستان وغيرها من المناطق وله العديد من المواصفات والخصائص التي جعلته يدخل في الكثير من أبيات الشعر والقصائد والقصص القصيرة وتتسم بالعنق المنتفخ بالإضافة إلى العيون الواسعة ويتواجد هذا النوع في أفريقيا أيضًا، ومن هنا أطلق على الفتاة الجميلة بأنها تشبه غزال الريم في وسع العين والطول والجسم الممشوق.

شاهد أيضًا: ابتسم الراعي ل شون ابتسامة عريضة فسر سر ابتسامة الراعي

عندما نظر الغزال إلى جدول الماء أُعجب بساقيه وانزعج من منظر قرنيه.

بحث الكثير من الطلاب عن صحة هذه العبارة التي تشير إلى نظرة الغزال إلى الماء وهل رأي نفسه وتعجب منها حيث يقصد بالغزال في هذه القصة غزال الريم وتعد هذه من التساؤلات التي تعود إلى مادة اللغة العربية والاعتماد على الأسلوب القصصي والسردي للأحداث وهذا له دور كبير في إثارة دافعية المتعلمين والعمل على البحث المكثف والكبير حول المعلومات التي تخص هذه العبارة ومن هنا فإن الإجابة على هذه عن الجملة تتمثل في الآتي:

الإجابة:

  • العبارة خاطئة.

شاهد أيضًا: ماذا يمكن ان يحدث لو ان شون لم يذهب لطلب المساعده

أهمية الأسلوب القصصي في التعليم

تتمثل أهمية هذا الأسلوب في سرد الكثير من المعلومات على المتعلمين دون الشعور بالملل أو الروتين والعمل على جذب الإنتباه والتغلب على كل ما يشتت تفكيرهم بالإضافة إلى التساؤلات التي تتطلب بحث عبر الكثير من المواقع وهذا ينمي مهارات البحث العلمي لديهم.

وفي الختام عندما نظر الغزال إلى جدول الماء أُعجب بساقيه وانزعج من منظر قرنيه. من المعلومات الخاطئة التي توصل إليها الطلاب عند البحث عن تفاصيل هذه القصة وقراءتها بشكل جيد لمعرفة إن الغزال لم يندهش من مظهره عندها انعكس على سطح الماء.

12 مشاهدة