في اي عام تم اعلان العطله الرسميه بذكرى اليوم الوطني

في اي عام تم اعلان العطله الرسميه بذكرى اليوم الوطني

في اي عام تم اعلان العطله الرسميه بذكرى اليوم الوطني؟ اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية ذكرى عزيزة تحتفل فيها المملكة شعباً ومؤسسةً وقيادةً. وذلك كونه يوم توحيد المملكة وإعلانها دولة حرة مستقلة، وهو يوم عطلة رسمية في البلاد. وفي موقع محتويات، سنتعرف إلى في أي عام تم إعلان العطلة الرسمية بذكرى اليوم الوطني في السعودية.

في اي عام تم اعلان العطله الرسميه بذكرى اليوم الوطني

تم اعلان العطله الرسميه بذكرى باليوم الوطني السعودي في عام 1956 م. وكان ذلك بأمر ملكي أصدره الملك فيصل بن عبد العزيز، “فهذا اليوم هو من أهم الأيام الوطنية في تاريخ المملكة”. كما وتبدأ الإجازة الرسمية لليوم الوطني السعودي 2022 م من يوم الأربعاء 21 سبتمبر/ أيلول 2022 م، الموافق ليوم 25 صفر 1444 هـ. كما أنّ آخر يوم من أيام العيد هو يوم السبت 28 صفر 1444 هـ، الموافق 24 سبتمبر/ أيلول 2022 م. وبذلك تكون إجازة اليوم الوطني السعودي هذا العام على مدى 3 أيام. [1]

شاهد أيضًا: لماذا سمي اليوم الوطني بهذا الاسم

احتفالات اليوم الوطني في السعودية

معلومات عن اعلان العطله الرسميه في اليوم الوطني السعودي، إذ إنّ الاحتفال باليوم الوطني السعودي لم يكن مقررًا منذ عام 1932 م، وقد مرّ بعدة مراحل نعرض منها التالي:[1]

  • أصدر الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود عام 2005 م، مرسومًا ملكيًا بضرورة اعتبار تاريخ توحيد المملكة وجلوس الملك على العرش إجازة رسمية للدولة بكافة مؤسساتها.
  • أطلقت وزارة الإعلام في المملكة العربية السعودية، الشعار الرسمي للاحتفال بيوم الهوية الوطنية في عام 2018 م. كما وحمل عنوان (المجد والعلياء).
  • في حين أنّه في عام 2019 م أُتبعت إجازة اليوم الوطني بالعديد من الفعاليات. ومنها الحفلات الموسيقية، والغنائية والاستعراضية التي شاركت فيها فرق عالمية، والعروض المسرحية، بالإضافة إلى عروض الألعاب النارية، والعديد من الأنشطة الترفيهية الخاصة بالأطفال، لتعريفهم بالمناسبة.
  • كانت فعاليات الاحتفالات باليوم الوطني السعودي في عاميّ 2020 م و2021 م مختلفة، ولا تقل في أهميتها عن الأعوام السابقة، التي تليق بمكانة المناسبة.

بذلك، نكون قد عرضنا في اي عام تم اعلان العطله الرسميه بذكرى اليوم الوطني في السعودية. كما وعرضنا المراحل التي مرّ بها الاحتفال باليوم الوطني السعودي الذي يعد عرساً وطنياً، حيث تتجدد ذكراه في كل عام.

المراجع

  1. ^officeholidays.com , National Day (in lieu) in Saudi Arabia in 2022 , 25/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *