في اي قارة تقع جزر المالديف

كتابة ربا عبدالله - تاريخ الكتابة: 30 أبريل 2021 , 12:04 - آخر تحديث : 30 أبريل 2021 , 12:04
في اي قارة تقع جزر المالديف

في اي قارة تقع جزر المالديف ، هو السؤال المهم الذي سنجيب عليه في هذه المقالة، بالإضافة إلى أنه سيتم التعرف على طقس جزر المالديف بكافة أشهر السنة، وأي أشهر السنة يعد مناسبًا لزيارة جزر المالديف، حيث أن جزر المالديف من بين أكثر الجزر شهرةً وزيارةً من قبل العديد من السياح من مختلف دول العالم، لما تمتلكه من مميزات مختلفة إما سياحية أو علاجية أو حتى للاستجمام.

في اي قارة تقع جزر المالديف

تقع جزر المالديف في قارة آسيا، حيث جزر المالديف هي دولة تقع تحديدًا في جنوب آسيا وهي عبارة عن مجموعة جزر تقع في المحيط الهندي، وترتفع كل جزيرة مرجانية من جزر المالديف عن 1.8 متر فوق مستوى سطح البحر، وتتألف جزر المالديف من سلسلة من 26 جزيرة مرجانية، كما وتمتد جزر المالديف على أقل من 300 كيلومتر مربع وتقع شمال خط الاستواء في كل من نصفي الكرة الشمالي والشرقي، ويعود تاريخ حكم جزر المالديف إلى القرن الخامس حيث تغيرت السيطرة على جزر المالديف عدة مرات، من الحكم البرتغالي إلى السلطات الحاكمة الهولندية والبريطانية والسلطنة وبمجرد إلغاء حكم السلطنة تم المطالبة بالاستقلال في جزر المالديف في 26 يوليو 1965 وما زال إلى اليوم. [1]

اقرأ أيضًا: أين تقع جزر المالديف ؟

الطقس في جزر المالديف

درجات الحرارة في جزر المالديف تظل دافئة وهي تتراوح بين 25 و 30 درجة وتنخفض بضع درجات فقط في الليل، وهناك ما معدله 8 ساعات من سطوع الشمس كل يوم ودرجة حرارة الماء بالكاد تقل عن 25 درجة مئوية، كما وأن مواسم جزر المالديف رطبة مميزة وبالتحديد مع رياح موسمية جنوبية – غربية، بالإضافة إلى مواسم جافة (شمالية شرقية موسمية)، وموسم الذروة لجزر المالديف هو بين ديسمبر وأبريل عندما يكون المناخ أكثر جفافاً ويكون الطقس أقل رياحاً ويكون الطقس أكثر سخونة، ويرى معظم المسافرين أن هذا هو أفضل وقت للذهاب إلى جزر المالديف. [2]

الطقس في جزر المالديف لكل شهر 

لكل جزيرة في المالديف مناخها المحلي الخاص ولكن هناك أنماط عامة تحدث على مدار العام، وفي ما يأتي طبيعة الطقس لكل شهر من شهور السنة في جزر المالديف: [2]

  • الطقس في جزر المالديف في شهر يناير:  حار مع انخفاض الرطوبة والكثير من أشعة الشمس، وقد يكون هناك بعض المطر لكنه يمر بسرعة كبيرة في هذا الوقت من العام، وهو شهر رائع لزيارة جزر المالديف وينصح بالحجز مسبقًا.
  • الطقس في جزر المالديف في شهر فبراير: فبراير هو وقت ممتاز للسفر إلى جزر المالديف، وهو أكثر الشهور جفافاً في جزر المالديف مع أقل من 70 ملم من الأمطار الشهرية ومتوسط ​​درجات الحرارة القصوى 30 درجة مئوية وحوالي 10 ساعات من أشعة الشمس كل يوم، وفي هذا الشهر الرؤية للغطس تكون ممتازة.
  • الطقس في جزر المالديف في شهر مارس: في مارس ترتفع درجات الحرارة في جزر المالديف إلى 31 درجة مئوية كحد أقصى، وتسقط في بعض المرات القليل من الأمطار للتخفيف من درجات الحرارة المرتفعة، وتكون الرؤية للغوص والغطس ممتازة كما يشهد شهر مارس بداية موسم ركوب الأمواج في جزر المالديف.
  • الطقس في جزر المالديف في شهر ابريل: ابريل هو شهر آخر حار في جزر المالديف، وهذه نهاية موسم الجفاف الرسمي لجزر المالديف وغالبًا ما يكون هناك زخات مطر في منتصف الشهر. كما أنها أكثر رطوبة بقليل.
  • الطقس في جزر المالديف في شهر مايو: شهر مايو حار حيث يبلغ متوسط ​​درجات الحرارة القصوى 31 درجة مئوية ولكنه بداية موسم الأمطار الرسمي في جزر المالديف ويأتي مع مخاطر العواصف وأيام كاملة محتملة من الأمطار، وتنخفض رؤية الغوص قليلاً بسبب العوالق في الماء.
  • الطقس في جزر المالديف في شهر يونيو: يونيو هو شهر آخر في جزر المالديف مع احتمال كبير لسقوط الأمطار، إنه وقت جيد للاستفادة من أفضل العروض القيمة التي تقدم في ذلك الوقت و الاستمتاع بمرافق المنتجع كما هو الحال على الشاطئ، وتنخفض رؤية الغوص بشكل طفيف بسبب وجود العوالق في الماء ولكن هناك ميزة كبيرة للغواصين حيث تأتي أسماك شيطان البحر وأسماك قرش الحوت لتتغذى على العوالق.
  • الطقس في جزر المالديف في شهر يوليو: الطقس في جزر المالديف في يوليو حار ورطب مع هطول أمطار غزيرة قصيرة، وتنخفض رؤية الماء للغطس بشكل طفيف بسبب العوالق في الماء، وفي 26 يوليو هو يوم الاستقلال حيث يكون هناك المسيرات الصغيرة والاحتفالات العامة في جزر المنتجع.
  • الطقس في جزر المالديف في شهر أغسطس: أغسطس في جزر المالديف حار ورطب بمتوسط ​​7 ساعات من أشعة الشمس كل يوم وأمطار غزيرة قصيرة، كما وتنخفض رؤية الغوص بشكل طفيف بسبب العوالق الموجودة في الماء.
  • الطقس في جزر المالديف في شهر سبتمبر: سبتمبر هو أحد أكثر الشهور رطوبة في جزر المالديف، حيث يصل متوسط ​​درجات الحرارة القصوى إلى 30 درجة مئوية ولا يزال متوسط ​​سطوع الشمس 7 ساعات كل يوم، وتنخفض رؤية الغوص بشكل طفيف بسبب العوالق في الماء ولكن هناك فرصًا كبيرة لاكتشاف أسماك قرش الحوت وأسماك شيطان البحر التي تتغذى على العوالق.
  • الطقس في جزر المالديف في شهر أكتوبر: أكتوبر هو الشهر الأكثر رطوبة في جزر المالديف مع رطوبة عالية مع احتمال هطول أمطار لأيام كاملة، وشهر أكتوبر هو الشهر الأخير من موسم ركوب الأمواج في جزر المالديف والشهر الأخير من العام لمشاهدة جيدة لأسماك قرش الحوت وأسماك شيطان البحر.
  • الطقس في جزر المالديف في شهر نوفمبر: في نوفمبر يبلغ متوسط ​​درجات الحرارة في جزر المالديف 30 درجة مئوية كحد أقصى، وينتهي موسم الأمطار الرسمي، وعلى الرغم من وجود زخات مطر إلا أن المطر يمر بسرعة.
  • الطقس في جزر المالديف في شهر ديسمبر: المناخ في جزر المالديف في ديسمبر حار وجاف إلى حد كبير على الرغم من احتمال زخات المطر في منتصف الشهر.

أنشطة سياحية من الممكن القيام بها عند زيارة جزر المالديف

في ما يأتي مجموعة من الأنشطة السياحية التي يمكن القيام بها في جزر المالديف لجميع أنواع المسافرين: [3]

  • الغطس: تعد الحياة البحرية واحدة من أكبر مناطق الجذب في جزر المالديف وأحد أجمل الأشياء التي يمكن القيام بها في جزر المالديف هو الغطس، ففي غضون لحظات من دخول الماء وبدء عملية الغطس سوف يُستكشف مجموعة رائعة من الأسماك والشعاب المرجانية الملونة.
  • الطيران فوق المياه: تقدم العديد من المنتجعات أنشطة مثل الطيران على الماء، وهي واحدة من أكثر الأشياء الممتعة التي من الممكن القيام بها في جزر المالديف.
  • صيد السمك: يتم تنظيم رحلات الصيد من قبل المنتجعات والجزر المحلية عادة في وقت قريب من غروب الشمس، كما ومن الأفضل أن تبدأ الرحلة قبل أن تغرب الشمس حيث تكون بالمناظر الأكثر روعة من الماء، وهي تجربة رائعة حيث تمتلئ المياه بالأسماك ومن المؤكد أن هناك الكثير من الأسماك لاصطيادها.
  • القيام بالعلاج في المنتجعات الصحية: من بين الأشياء التي يمكن القيام بها في جزر المالديف هو العلاج بالمنتجعات الصحية، حيث المنتجعات الصحية تضم العديد من العلاجات، التي من الممكن الاستمتاع بها، وتشمل العلاجات التدليك كما وتشمل العلاجات الأخرى تجميل الوجه والأظافر.
  • الاستمتاع بمنظر شروق وغروب الشمس على شاطيء البحر.
  • تناول الطعام: يميل المطبخ في جزر المالديف إلى أن يكون مشابهًا تمامًا لمطبخ سريلانكا ولكن سيكون هناك أيضًا مجموعة متنوعة رائعة من الأطعمة العالمية، وتميل المأكولات المحلية إلى التركيز بشكل كبير على الأسماك والتي يتم تقديمها أيضًا على وجبة الإفطار، كما ويفضل الكثير من الزوار اضافة الكثير من الكاري الى الطعام.؛ ومن أكثر أنواع الفاكهة الشائع وجودها في جزر المالديف هي الفاكهة الاستوائية الطازجة، كما ويشتهر مطبخ جزر المالديف بالأسماك اللذيذة واللحوم المشوية كما ومن أفضل الأشياء التي يمكن تناولها في جزر المالديف الطعام الياباني أو الإيطالي، فبالتالي من أجمل الأشياء التي يمكن فعلها في جزر المالديف هو تناول الطعام.
  • تناول الغداء مباشرة على الماء: ولكن يشترط عدم وجود رياح بالإضافة إلى ان يكون المد منخفضًا، وعندها يجب تجربة تناول الطعام مع وضع القدمين في الماء، حيث يتم تثبيت طاولة ومظلة على الشواطئ الضحلة، وعندها يحصل الشخص على غذاء لذيذ في مكان رائع.

وفي ختام هذه المقالة نؤكد على أهم ما جاء فيها حيث تم التعرف على إجابة سؤال في اي قارة تقع جزر المالديف ؟ كما وتم التعرف على الطقس في جزر المالديف، والطقس في جزر المالديف لكل شهر، وأنشطة سياحية من الممكن القيام بها عند زيارة جزر المالديف.

المراجع

  1. ^ travelstart.co.za , Where is the Maldives and How Do You Get There? Read more: http://www.travelstart.co.za/blog/where-is-maldives/#ixzz6tTRnU2v0 Follow us: @Travelstart on Twitter | Travelstart on Facebook , 29/4/2021
  2. ^ kuoni.co.uk , Best time to visit the Maldives , 29/4/2021
  3. ^ myadventuresacrosstheworld.com , 15 Fantastic Things To Do In Maldives For All Kinds Of Travelers , 29/4/2021
311 مشاهدة