قائمة بزيوت طبيعية لتطويل وتكثيف الشعر

قائمة بزيوت طبيعية لتطويل وتكثيف الشعر

قائمة بزيوت طبيعية لتطويل وتكثيف الشعر التي يمكن استخدامها في علاج مشاكل الشعر المختلفة، حيث تعتبر الزيوت الطبيعية من أفضل العلاجات الأمنة للشعر، حيث تمد الزيوت الطبيعية المختلفة الشعر بالكثير من العناصر والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الشعر لكي يكون شعر صحي وحيوي، وهناك مجموعة من الزيوت الطبيعية التي يمكن اعتبارها من أفضل الزيوت للشعر.

فوائد الزيوت الطبيعية للشعر

توفر الزيوت الطبيعة العديد من الفوائد المتنوعة للشعر، كما أن الزيوت تتميز بكونها مصادر طبيعية لتغذية الشعر، لذلك لا يمكن أن تتسبب في أي ضرر للشعر، ومن أهم الفوائد التي توفرها الزيوت الطبيعية للشعر ما يلي:

  • تحفيز الشعر على النمو.
  • العمل على زيادة كثافة الشعر.
  • تقوية الشعر من البصيلات ودعم جذوره.
  • تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، بالإضافة إلى موازنة الإفرازات الدهنية في فروة الرأس.
  • تقوم الزيوت الطبيعية بتغذية الشعر من الجذور حتى الأطراف من خلال إمداد الشعر بأهم الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر.
  • زيادة لمعان الشعر وإعطائه حيوية ملحوظة.
  • تساعد الزيوت الطبيعية على تطويل الشعر.
  • معالجة الشعر من أثار الحرارة والتصفيف.
  • معالجة الشعر من أثار المركبات الكيميائية الضارة التي تعرض إليها.
  • العمل على ترطيب الشعر الجاف وعلاج التقصف الموجود في الشعر.
  • تساهم الزيوت الطبيعية في تنعيم الشعر.
  • تعمل بعض الزيوت الطبيعية على التخلص من القشرة الموجودة في فروة الرأس.

شاهد أيضًا: أفضل أنواع بديل زيت الشعر

قائمة بزيوت طبيعية لتطويل وتكثيف الشعر

هناك الكثير من أنواع الزيوت الطبيعية والنباتية التي تتناسب مع الشعر، ويقوم كل نوع زيت بعلاج مشاكل معينة موجودة للشعر، فهناك بعض الزيوت التي تساعد على نمو الشعر وتكثيفه، وهناك بعض الزيوت التي تعالج تساقط الشعر وتقصفه، وبعض الزيوت التي تعالج جفاف الشعر وتنعمه، لذلك يمكن اختيار الزيت المناسب للشعر على حسب المشاكل التي يعاني منها الشعر، وهذه مجموعة من أفضل الزيوت الطبيعية الأمنة على الشعر، والتي تساهم في علاج أكثر من مشكلة في الشعر، وهذه المجموعة كما يلي:

زيت الخروع لتكثيف الشعر

يعتبر زيت الخروع من أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها لتكثيف الشعر، ويرجع ذلك إلى احتواء زيت الخروع على نسبة عالية من أوميغا 3 والبروتين وفيتامين e مما يساعد على تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته، بالإضافة إلى دور زيت الخروع في علاج تساقط الشعر، كما يساعد زيت الخروع على التخفيف من تجعد الشعر.

قائمة بزيوت طبيعية لتطويل وتكثيف الشعر

زيت بذور العنب لتكثيف الشعر

يعمل زيت بذور العنب على تكثيف الشعر بشكل سريع لاحتوائه على نسبة عالية من الأحماض الأمينية الدهنية مما يساعد على دعم نمو الشعر، كما يعمل زيت بذور العنب على منع تقصف الشعر بفضل احتوائه على فيتامين e، كما يعمل زيت بذور العنب على تنعيم الشعر وترطيبه بشكل ملحوظ.

قائمة بزيوت طبيعية لتطويل وتكثيف الشعر

شاهد أيضًا: أضرار زيت الحشيش الافغاني الأصلي للشعر

زيت خشب الأرز لتطويل الشعر

يعتبر زيت خشب الأرز من أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها لتطويل الشعر وزيادة سمكه وكثافته، كما يزيد زيت خشب الأرز من حيوية الشعر، حيث يجعل الشعر يبدو صحي واكثر حيوية، ويفضل استخدام زيت خشب الأرز بعد أن يتم مزجه مع زيت من الزيوت الناقلة مثل زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون.

قائمة بزيوت طبيعية لتطويل وتكثيف الشعر

زيت اللافندر لعلاج قشرة الشعر

زيت اللافندر من أفضل الزيوت التي تعمل على تنظيف فروة الرأس بشكل طبيعي، حيث يعتبر زيت اللافندر من الزيوت الطبيعية المضادة للبكتيريا، لذلك يعمل زيت اللافندر على تخليص الشعر من القشرة الموجودة به، كما يقوم زيت اللافندر بالقضاء على الحكة في فروة الرأس من خلال دوره تنشيط فروة الرأس وزيادة تدفق الدم إليها، وهو ما يساعد أيضا على تكثيف الشعر وزيادة نموه.

قائمة بزيوت طبيعية لتطويل وتكثيف الشعر

زيت إكليل الجبل لتقوية الشعر

يعمل زيت إكليل الجبل على تقوية الشعر من خلال دعم نمو بصيلات الشعر، كما يعالج زيت إكليل الجبل الشعر من أثار التعرض لدرجات الحرارة العالية وضرر التعرض إلى أشعة الشمس، كما يزيد زيت إكليل الجبل من سماكة الشعر، ولكن يفضل أن يتم مزج زيت إكليل الجبل بزيت من الزيوت الناقلة قبل استخدامه على الشعر.

قائمة بزيوت طبيعية لتطويل وتكثيف الشعر

شاهد أيضًا: افضل زيت لتطويل الشعر مجرب

زيت الزعتر لتكثيف الشعر

يعتبر زيت الزعتر من الزيوت الطبيعية الأساسية المفيدة للشعر، والتي يمكن استخدامها مع الشعر من خلال إضافة زيت ناقل إليها، ويعمل زيت الزعتر على دعم تدفق الدم في فروة الرأس، وبالتالي يزيد من أهميته في تكثيف الشعر وزيادة نموه بشكل صحي للغاية، كما يعتبر زيت الزعتر معالج طبيعي لقشرة الشعر.

زيت جوز الهند لتقوية الشعر

يمكن اعتبار زيت جوز الهند زيت متكامل لعلاج الشعر، حيث يعمل زيت جوز الهند على تقوية بصيلات الشعر ودعم نمو الشعر إلى جانب دور زيت جوز الهند في تكثيف الشعر، بالإضافة إلى فائدة زيت جوز الهند في تنعيم الشعر وعلاج الجفاف الذي يعاني منه، حيث يعمل زيت جوز الهند على ترطيب الشعر بشكل مثالي وزيادة لمعانه.

زيت الجوجوبا لتنعيم الشعر

يعتبر زيت الجوجوبا من أكثر الزيوت المناسب استخدامها للشعر الجاف، حيث يعمل زيت الجوجوبا على ترطيب الشعر وتنعيمه بشكل طبيعي، كما يساعد زيت الجوجوبا على زيادة لمعان الشعر والإكثار من حيويته، بالإضافة إلى دور زيت الجوجوبا في دعم قوة الشعر، وتحفيز الشعر على النمو، وينصح بتدليك فروة الرأس بزيت الجوجوبا لمدة ربع ساعة ثلاث مرات في الأسبوع.

شاهد أيضًا: افضل زيت لتكثيف الشعر .. نصائح لزيادة حجم وكثافة الشعر

زيت اللوز الحلو لعلاج تقصف الشعر

يعتبر زيت اللوز الحلو من أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها في علاج الشعر المتقصف، حيث يعمل زيت اللوز الحلو على القضاء على مشكلة تساقط العشر وتقصفه بفضل ما يحتوي عليه من معادن مفيدة للشعر خاصة عنصر المغنيسيوم الذي يعمل على منع تساقط الشعر ويعالج التقصف، كما يساعد زيت اللوز الحلو على تكثيف الشعر وزيادة نموه.

زيت الزيتون لترطيب الشعر

يعتبر زيت الزيتون من أكثر الزيوت المعروفة بفوائدها الجمة للشعر، فهو من أفضل الزيوت التي تدعم صحة الشعر بشكل عام، حيث يعمل زيت الزيتون على تحفيز الشعر على النمو ودعم كثافته من خلال دوره في تقوية البصيلات، ويعتبر زيت الزيتون زيت مثالي لترطيب الشعر وتنعيمه إلى جانب دوره في إضافة اللمعان والحيوية للشعر.

زيت السمسم لتعزيز نمو الشعر

يعتبر زيت السمسم من الزيوت الناقلة المفيدة جدًا للشعر والتي يمكن إضافتها إلى الزيوت الأساسية لزيادة الفائدة منها، ويساهم زيت السمسم في تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته بشكل سريع لاحتوائه على فيتامين e، كما يعمل زيت السمسم على معالجة التهاب فروة الرأس والقضاء على قشرة الشعر لكونه مضاد طبيعي للميكروبات والعدوى الفطرية، ويفضل استخدام زيت السمسم كزيت دافئ لعمل حمام زيت به قبل غسل الشعر للحصول على أكبر فائدة منه.

قائمة بزيوت طبيعية لتطويل وتكثيف الشعر

شاهد أيضًا: طريقة إزالة الشعر بالموس للمنطقة الحساسة

زيت الأركان لعلاج الشعر التالف

يعتبر زيت الأركان من الزيوت الطبيعية الممتازة في علاج تلف الشعر نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تقوم بإصلاح جذور الشعر التالفة، كما يعمل زيت الأركان على تنعيم الشعر وترطيبه، حيث يجعله شعر صحي أكثر انسيابية، كما يوفر زيت الأركان لمعان وحيوية مثالية للشعر لكونه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامينe ، كما يدعم زيت الأركان من نمو الشعر عند استخدامه بشكل منتظم.

خلطة زيوت طبيعية لعلاج الشعر

هذه خلطة طبيعة ممتازة لعلاج مشاكل الشعر المختلفة، حيث تعمل على تنعيم الشعر وتكثيفه، كما أنها تعالج الشعر من مشكلة التساقط والتقصف، ويمكن تحضير خلطة الزيوت كما يلي:

المكونات

يمكن تحضرية الوصفة من خلال المكونات الاتية:

  • ربع كوب من زيت الزيتون.
  • ربع كوب من زيت الخروع.
  • ربع كوب من زيت اللوز الحلو.
  • ربع كوب من زيت الجوجوبا.
  • ربع كوب من زيت الأركان.
  • ربع كوب من زيت جوز الهند.
  • 12 قطرة من زيت إكليل الجبل الأساسي
  • ست قطرات من زيت اللافندر
  • ست قطرات من زيت النعناع

طريقة التحضير والاستخدام

يتم مزج الزيوت معا بشكل جيد، ويتم وضعها في زجاجة محكمة الغلق، استخدام خلطة الزيوت كحمام زيت قبل الاستحمام بمدة لا تقل عن نصف ساعة، وذلك من خلال وضع القليل من الخلطة على الشعر، ويمكن تسخين الزيت قبل وضعه على الشعر، ويتم تدليك فروة الرأس بالزيت بأطراف الأصابع، وبعد ذلك يتم تغطية الشعر بقطعة من الستان أو القطن، غسل الشعر جيدًا بالشامبو، وتجفيفه بعد الغسل جيدًا، ويمشط الشعر بعدها بمشط واسع، وبعد ذلك يتم وضع قطرتين من خلطة الزيوت ودهن الشعر بها من الجذور حتى الأطراف، ويتم تغطية الشعر بعد ذلك، ويغسل الشعر بعد يومين.

شاهد أيضًا: طريقة عمل كريم النشا وزيت الخروع الرهيب لفرد الشعر المجعد بوقت قليل

وفي نهاية المقال نكون قد وضحنا لكم قائمة بزيوت طبيعية لتطويل وتكثيف الشعر مع الحديث عن فوائد الزيوت الطبيعية للشعر، بالإضافة إلى توضيح خلطة زيوت طبيعية لعلاج الشعر.

30 مشاهدة