قصة ضيف الله الحنيني

كتابة اية البير - تاريخ الكتابة: 23 مايو 2021 , 09:05 - آخر تحديث : 23 مايو 2021 , 08:05
قصة ضيف الله الحنيني

قصة ضيف الله الحنيني، ما هي تفاصيل هذه القصة، وكيف حدثت، ومن هو ضيف الله الحنيني؟ هذا ما سنتحدث عنه في مقالنا هذا من خلال موقع محتويات،  ونسلط الضوء على شخصية صاحب القصة ورواية الأطفال، بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي التي روت القصة مع روابط المنصة لمتابعتهم.

من هو ضيف الله الحنيني

إن ضيف الله بن سماح الحنيني الحربي هو المدعو ب ابو نادر من منطقة حفر الباطن، شخصية تشتهر بالكرم والطيب ومكارم الأخلاق، يتصف بالحنان،  وسرعة البديهة، ذاع صيته، وقصته عندما ساعد أحد الأطفال بسداد دين والدهم الشمري وأخرجه من السجن، وهو من أبناء قبيلة بني شمر.

شاهد أيضًا:  قصة مسلسل أفضل نهاية كاملة

قصة ضيف الله الحنيني

إن قصة ضيف الله الحنيني هي قصة رجل ساعد أطفال باسترجاع والدهم من السجن وسداد دينه، وهو ضيف الله الحنيني الحربي من سكان حفر الباطن، وفي يوم من الأيام كان معزوم إلى منطقة رفحاء – وهي محافظة سعودية من منطقة الحدود الشمالية وتقع على طريق الحج القديم الذي كان يربط بين بغداد ومكة المكرمة، و تقع على الطريق الدولي الذي يربط دول الخليج العربي وشرق السعودية بالشام وتركيا وأوروبا – وأثناء ذهابه اضطر إلى دخول محطة بنزين، ولفت انتباهه وجود اطفال في العربة الخلفية مع سائق، والجو كان بارد جدا، ذهب ضيف الله الحنيني وسأل السائق إلى أين هو ذاهب؟ وأجابه إلى رفحاء، واقترح إليه بما إنه يذهب إلى نفس المكان أن يأخذ الأطفال إلى السيارة معه، فوافق وأخذ رقم هاتفه، وعندما ركب الأطفال السيارة، أشعل لهم الشيلات حتى يرفه عنهم، وقال أحد الأطفال هل لديك نياق، ضحك ضيف الله وقال نعم ، فقال الطفل وجدي لديه نياق، فقال ضيف الله ليه ما تخلي أبوكم راعي الهيليكس يشتري ليكم نياق، فقال الطفل الصغير هذا ليس والدي، بل خالي، والدي بالسجن وبدأ يبكي الطفل، وبكى معه باقي الأطفال، وبكى ضيف الله على بكائهم وحزن معهم.

 قرر ضيف الله أن يتصل مع خال الأطفال ويسأل عن والدهم، وأخبرهم بأنه مسجون وقضيته تراكم ديون، ثم أغلق الخط وجاء بباله أن يبيع البعير ويسدد ديون الأب، ثم اتصل مرة أخرى وسأله من صاحب الدين، وقال الخال ابو مبارك فلان بن فلان الحربي، وكان أبو مبارك هو الشخص المعزب الذي دعا ضيف الله الحنيني، وتواصل على الفور مع أبو مبارك وقال هل سجنت فلان ؟ فقال لا ابني مبارك سجنه، ثم اتصل بمبارك وقال له أن يخرجه، وهو سيدفع الخمسين ألف، وقبل وصولهم خرج والد الأطفال من السجن، واتصل مبارك بضيف الله، ليخبره أنه تنازل عن حقه وأخرجه من السجن، وطلب أن يتحدث مع والد الأطفال ومن شدة فرحهم أخبره نحن بالطريق أولادك معي، فطلب الأولاد من ضيف الله أن يتصلوا بوالدتهم لتبشيرها بخروج والدهم، ومن الصدمة اتصل الخال وقال من أنت ومن أرسلك لنا، قال الله أرسلني لكم، سبحان الله، وشكروه على صنيعه وتخللت دموع الفرح عيونهم.

شاهد أيضًا:  من هي فهدة بنت العاصي بن شريم الشمري

قصة ضيف الله الحنيني من خلال مواقع التواصل الاجتماعي

انتشرت قصة ضيف الله الحنيني بكافة مواقع التواصل الاجتماعي، ولسماعها ومعرفة تفاصيلها من خلال هذه المواقع:

  • قصة ضيف الله الحنيني الحربي كما يرويها محمد الشمري “من هنا“.
  • تفاصيل قصة ضيف الله بن سماح كما يرويها نواف الحسني “من هنا“.

شاهد أيضًا:  من هو السفير فيصل بن فلاح الحربي

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول قصة ضيف الله الحنيني، التي تحدثنا عن أبرز تفاصيلها صفات ضيف الله الرجل الشهم الذي أنقذ والد الأطفال الشمري من السجن، وتجدر الإشارة إلى روابط مواقع التواصل الاجتماعي،  ورواة القصة للإستماع لها من مشاهير السوشال ميديا.

57 مشاهدة