قصة نجاح فريق عمل تطوعي

قصة نجاح فريق عمل تطوعي

قصة نجاح فريق عمل تطوعي مع ذكر أسباب ووسائل النجاح، سؤال يتم البحث عنه من قبل الطّلاب الأعزاء والعديد من المستخدمين الآخرين، فالتطوّع هو أن تكون لذّة العطاء أجمل من لذّه الكسب، وهو خدمة الناس وإسعادهم، دون السّعي للحصول على مقابل أو ثناء وهنا يكمن معنى العطاء، لذلك يهتم موقع محتويات في سرد قصص العطاء والتطوّع وقصص نجاح عمل فريق ما، التي تحمل بين ثناياه أجمل العبارات الإيجابية المشجعة.

قصة نجاح فريق عمل تطوعي

من القصص المهمّة التي يتم البحث عنها من قبل الطلبة وحتّى بعض روّاد عالم التواصل الاجتماعي، لما تحمله تلك القصص من إلهام على المستوى العام للاستمرار بالنشاط التطوّعي أو المهني حتّى، ولها عدّة أسباب ونتائج إيجابية، فالنّجاح ليس وليد صدفة أو حظ جيّد فقط وإنّما إصرار، ونبدأ فقرتنا بسؤال.

قصة نجاح فريق عمل تطوعي

اكتب قصة نجاح فريق عمل تطوعي واذكر أسباب النجاح

فالتطوّع لخدمة الناس هو أحد أسباب المتعة في الحياة، فقد قال أحدهم: عندما تَضيق الدنيا بك، أنفق من مالك وتصدّق على فقير فستجد متعة خيالية.

بداية التطوّع

يروي الشاب خالد قصّته مع التطوّع: ابتدأ مشواري التطوّعي في المجال الخيري في مكّة المكرّمة والمدينة المنوّرة، مع فريق تطوّعي؛ حيث كُنا نتطوّع في تجهيز وتوزيع إفطار للصائمين في شهر رمضان المبارك كلّ عام، فشاركت في المبادرة الخيريّة لأكون قد جرّبت شيئا جديدًا في الحياة ووُفقّت بكسب أجر خدمة مرتادي بيوت الله، وكسبت كذلك مهارات التّواصل مع مختلف الثقافات.

صعوبات وضغوط عمل

كأيّ عمل آخر وجديد على الإنسان، فقد كانت المشقّات تحيط بخالد من كلّ الجهات، والتحدّيات التي تحاول أن تثنيه عن قراره وفكره في خدمة الناس، إلّا أنّه استطاع تحدّي الصّعوبات والتحدّيات الميدانية العملية، فقد تجاوزها وتعلّم منها الكثير أيضًا.

أبرز سمات النجاح

لا بدّ لأي عمل ناجح ما أن يعطي صاحبه شيئًا مميّزًا، وكذلك الأمر في موضوع التطوّع، فالتطوّع سخي جدًا في تثقيف الفرق التطوّعية، ومن تلك السمات التي اكتسبها خالد مع فريقه أمل:

  • القدرة على استيعاب المشاكل والعقبات.
  • تجاوز العقبات وتذليل الصعاب مرّة بعد أخرى.
  • تحسين مهارة التّواصل مع الآخرين لمعرفة ما يرغبون فيه قبل أن يطلبوه حتّى.
  • تعلّم الكثير من المفردات والكلمات للغات وثقافات أخرى.

ثمرات النجاح والتطوّع

فالله خالق الخلق، حاشاه أن يضيع أجر العاملين، وحاشاه ألّا يجزي الإحسان بالإحسان والحسنة بعشرة أمثالها، يقول خالد:

أحببت ذلك العمل، وأحببت التطوع بشكل عام، فقرّرت الانتقال إلى التطوّع في خدمة الحج وخدمة زوار بيت الله الحرام، فعملت في البداية على خوض هذه التجربة العظيمة، وقد كانت أبرز مهامي تتلخّص في الإشراف على الحجاج، وقد بدأ مشوار التدرّج في العمل مع الفريق من مفوّج إلى مسؤول التفويج، وهو الشّخص الذي يقوم على تنظيم أمور الحج وترتيب طلبات الحجّاج وتنظيمهم، لينتهي المطاف بخالد بعد عدّة سنوات من العمل الجاد والحقيقي مع فريقه، مشرفًا عامًا، في إحدى أكبر حملات الحج غير الربحية.

كان شعور السّعادة يتراقص في قلبه، وكان الحماس يشتعل فيه للعمل بكلّ نشاط وبكل ما أوتي من قوّة لخدمة جميع الحجّاج، بابتسامة المتطوّع النبيل.

ومع مرور الوقت والخبرة، توسّعت المهام المنوطة بخالد، بالتّزامن مع الكثير من تحدّيات ساحة العمل، حيث عرضت عليه الشركة التي ترعى أمور الفرق التطوّعية هناك العمل معها رسميّا، بعد أن رأت النشاط والأمانة التي يتحلّى بها خالد وفريقه، فوقع عقد العمل، وصار مشرفًا عامّاً على حوالي2000 حاج وكان عليه إدارة 150 موظف على مدار السّاعة، لضمان الرعاية والاهتمام في جميع حجّاج بيت الله الحرام.

وقد كانت تجريه الفريق ناجحة بامتياز ومنظّمة بطريقة لاقت إعجاب الجميع، ليستنسخوا البرنامج والنظام الداخلي الذي عملوا به على بقيّة الفرق الأخرى، وكان للنجاح وسائل سنذكر أهمها.

أبرز عوامل واسباب نجاح الفريق

  • روح الجماعة التي تحلّى بها أعضاء فريق العمل.
  • انتماء الأفراد إلى فريق العمل الجماعي.
  • تغليب المصلحة العامة للعمل على المصلحة الخاصة لكل عضو في الفريق.
  • الخبرات والمهارات التي يتحلى بها أعضاء فرق العمل الجماعي.

قصة نجاح فريق تطوعي ‫

قد يهمّك أيضًا: اقوال عن النجاح .. عبارات وحكم عن النجاح بالعربية والانجليزية

قصة نجاح فريق ما

تحتاج الشركات الصناعة والتجارية إلى أفراد وعمّال نشيطين للعمل بها، لذلك تلجئ تلك الشركات إلى تشكيل فرق عمل مختلفة لتحصل على أحسن النتائج الإنتاجية في كل عام، وفي الوقت الذي نتحدّث فيه عن قصة نجاح فريق ما يجب أن نتعرّف قبل ذلك بالتسلسل الهرمي الخاص بإدارة المؤسسة الصناعية.

الذي يبدأ بمدير المصنع الذي يعتلي قيادة فرق العمل، بالإضافة لضرورة وجود مدراء للخطوط الإنتاجية، وهم قادة الفرق المتعدّدة داخل المعمل، نهايةً بالعمال الذين يمثلون فريق العمل، والإدارة بحاجة إلى وضع خطة مناسبة حتّى تستطيع الإنجاز في عملها، ويشمل ذلك توزيع المهام على الفرق، وينبغي أن يتحلّى كل فرد في الفريق بروح العمل في جماعة، ويسعى جاهدًا مع فريقه لتحقيق نجاح العمل في الجماعة والفريق.

قد يهمّك أيضًا: عبارات تشجيعية عن الموهبة والابداع 2021

قصة نجاح فريق ما في مجال الاستثمار

هذه القصة تتحدّث عن فريق يعمل في مجال الاستثمار، وقد كان فريق مليء بالمواهب والقدرات الفنيّة العالية في مجاله الاقتصادي الذي يعمل فيه، وكانت سمة الفريق العامة هي التماسك والعمل بروح الجماعة دون أي فكر أناني، وكان تغليب المصلحة العامة على الخاصة حاضرًا دومًا، ممّا جعل الفريق من الفرق الرابحة وفي طليعة المستثمرين على مستوى الأرباح.

أبرز عوامل نجاح الفريق

  • التفكير العقلاني بتغليب المصلحة العامة على المصلحة الخاصة أثناء العمل.
  • انتصار روح الجماعة والتعاون على بقيّة الأنانيات الأخرى.
  • الاختيار المناسب لأعضاء الفريق من حيث الخبرة والمهارة.

شاهد أيضًا: عبارات تخرج بالنجاح

قصة نجاح فريق عمل Kelli

ذلك الفريق الذي يعد من أفضل وأنجح فرق العمل التي لاقت شهرة واسعة، لما عاناه ذلك الفريق من ظروف استثنائية صعبة، كانت قادرة على تحطيمه إّلا أنّهم كفريق استمرّوا بعملهم وحققوا نجاحات عظيمة.

بداية قصة فريق Kelli

تمّت البداية بلقاء بسيط بين شخصين، حيث اتفقا في ذلك اللقاء على اختراع لعبة جديدة، بعد تقسيم المهام على أن يقوم أحدهما برسمها من خلال طبيعة عمله في إحدى الشّركات التخصّصية في الرسوم المتحرّكة، والآخر يبرمج الأمور التقنية، وكان الفريق مكون من جيمي وجف أصحاب لعبة tees الشّهيرة، لتصبح من أهم الألعاب على الإطلاق.

ولكن الظروف ليست في صف النجاح دائما، فقد واجهت أبطال قصّة نجاح فريق العمل مشكلة، وهي عدم توفير المال اللازم لكي يقوموا بتأسيس المشروع، فقاموا باقتراض المال اللازم الذي يٌقدر بـ 10 آلاف دولار، ثم جمعوا من أصدقائهم في الجامعة، ثمّ قاموا بعد ذلك بالبدء في تصميم لعبة أخرى وهي SUGER RUSH، وكانت من أهم الألعاب، ولكن حدث أنّ النّاشر الذي تمّ الاتفاق معه قام بإعلان إفلاسه، وقام بإغلاق شركته قبل أن يتم تسليم هذا المشروع بفترة وجيزة.

لتصبح تلك الفترة، أشد الفترات صعوبة في تاريخ شركات الألعاب المهمّة والمشهورة، وكان ذلك بسبب سوء الحالة الاقتصادية التي شهدتها الدول عام 2008 ، وكان هذا من أهم الأسباب التي جعلت مشروع الاستديو يُعلن بنفاذ ميزانيته، وعندما بدأوا بعرض اللعبة للمرّة الأولى، لاقت إعجاب شديد من كافّة الناس، وهذا الذي جعل العديد من الشركات تُساهم في المشروع، من أجل التمويل، وفي ذلك الوقت قرّر الفريق أن يعمل تحت أي ظرف وتحت مختلف أنواع الضغوط، فقرّروا المواجهة لا الانسحاب، مواجهة الظّروف التي جعلتهم يقومون بعمل إنتاج ضخم في أضيق الحدود.

ثم قام فريق KELLI بالتحدّي الأكبر، فقد كان الفريق يعمل في مكتب صغير، وفي وقت ضيّق، وهذا كان يسبب لهم الكثير من الإرهاق، حيث كانت اللعبة تأخذ منهم وقت كبير جدًا لكي يتم تجهيزها باحتراف، وكان كافّة العاملين بالشّركة يؤمنون بقدراتهم الفائقة في إنجاز العمل، كي يصلوا إلى ما يرغبون فيه، وينعموا بالنجاح بعد التّعب، وقد تمّ العمل بنجاح، حيث تمَّ إصدار اللعبة في الوقت المحدّد لها، ثمّ قاموا بتحديثها بعد ذلك، وذلك من خلال العديد من الإضافات في الشّخصيات بالإضافة إلى الأدوات، لكي تتناسب هذه اللعبة مع الإمكانيات الخاصّة باللاعب الذي يتصف بعقله الفريد.

قد يهمّك أيضًا: قصة قصيرة عن الامانة

أبرز عوامل نجاح فريق عمل Kelli

والاجابة على هذا السؤال بمنتهى السّهولة والوضوح، فمن خلال تسارع الأحداث نلاحظ بأن النجاح وليد طبيعي لأسباب أبرزها:

  • روح الانتماء الى الفريق.
  • تقديس المصلحة العامة للفريق دون المصالح الشخصية.
  • الابتعاد عن الأنانية والفردية في التعامل.
  • احترام التخصصّات المهنة، وعدم تدخّل البعض في عمل الآخر.
  • المهارة والخبرة الجيدة في مجال العمل.

دروس مستفادة من قصص النجاح

لقصص النجاح أهمية كبيرة، تحديدا مع أولائك الذين يشعرون بالفشل عقب التجارب غير الناجحة، لذلك ننصح بقراءة قصص النجاح لإعادة شحن الروح البشرية بالطموح والأمل، فقصص النجاح ليست وليدة الصدف أو الحظ كما يقول البعض بل ثمرة عمل واستمرار وجد، وفيما يلي نذكر لكم أبرز الدروس:

  • إنّ النجاح لا يكون بالتراجع أو الانسحاب بل بالإصرار على بلوغ الهدف.
  • النجاح لا يعني الوصول بدون عقبات، بل الوصول بعد تخطّي العقبات والمشاكل.
  • إنّ النجاح بحاجة لاختيار مناسب للأشخاص والتوقيت المناسب للعمل.
  • النجاح يأتي بتوفيق الله -سبحانه وتعالى- بالإضافة إلى تحلي الإنسان بالمثابرة والعزيمة.
  • التجارب الفاشلة، بداية جيدة لنجاح أكبر.

تصاميم صور نجاح فريق عمل

نظرًا لآلية عمل الفرق التطوعيّة، فهي تتطلب إنشاء مجموعات لتنسيق العمل على واتس اب مثلًا، لذلك نسرد لكم باقة من الصور التي تتناول عمل الفرق، تحت شعارات المحبة والتعاون، كي تصل نحو النجاح المنشود، فاختاروا منها ما تحبّون وشاركوها مع زملائكم:

تصاميم صور نجاح فريق عمل

قصة نجاح فريق تطوعي

قصة نجاح فريق تطوعي ‫

قصة نجاح فريق تطوعي

قد يهمّك أيضًا: قصة قصيرة للاطفال عن الصدق مكتوبة وقصص هادفة بالعربي والانجليزي

وفيما يلي نصل إلى نهاية المقال الذي أجبنا فيه على سؤال قصة نجاح فريق تطوعي وذكرنا أسباب النجاح بشكل عام، وسردنا فيه قصة فريق في مجال الاستثمار وقصة فريق آخر في مجال الألعاب الالكترونية، مع تبيان أسباب وسمات النجاح، لنختم بدروس مستفادة من قصص النجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *