كلام عن الخاله

كتابة كتّاب محتويات - آخر تحديث: 17 ديسمبر 2019 , 15:12
كلام عن الخاله

تعتبر الخالة هي الأم الثانية، لأن الخالة تحمل الكثير من الصفات التي تحملها الأم نظرًا لأنهم تربوا في نفس المنزل ولهم نفس الطباع والسلوكيات، لهذا في الغالب ما نجد أن كل الأبناء والبناء تميل إلى حب الخالة بشكل خاص، لهذا سوف نذكر لكم كلام عن الخاله يعبر عن مكانتها العظيمة.

كلام عن الخاله

حب الخالة من أنواع الحب التي لا تقدر بثمن، الآن يمكن التعبير للخالة عن هذا الحب من خلال اختيار كلمات رائعة عنها، من أفضل العبارات التي يمكن أن يتم قولها للخالة، ما يلي:

  • ‘‘يا ريحـــة أمي يا غلا القـلب والعين يا روح روحي يا غــلاي‘‘.
  • ‘‘ يا رب إن خالاتي أحب النعم لقلبي فاسقهم العافية والسعادة و لصحة بلا منتهى اللهم وأبعد الحزن عن قلوبهم خالاتي يا عرجون الفل ‘‘
  • ‘‘ غلاكم يرقى ما ينزل عروق أمي يا الحنونات، عليّا دايمًا نشادات خالاتي دُمتم لي أَيامًا لا أفَتقٌدها، سَعادة الكوٌن بِأكمَلها، وجودكم فرح ‘‘
  • ‘‘ عسى أيامكم بساتين ورد وزهور ورياحين يا خالاتي ربي استودعتك خالاتي فأحمي قلوبهم وحياتهم من كل هم وأسعدهم وارزقهم ما يتمنون قلب الخالة يشبه قلب الأم يا رب تحفظ خالاتي من كل شر أنتم جزئي الثاني فلا أطيق أن أعيش بدونكم ربي احفظهم لي واشفهم وأطل بأعمارهم على طاعتك يا رب العالمين. ‘‘
  • ‘‘ خالاتي يملكون قلب الأم الثانية، حرصهم حبهم وخوفهم، الحمد لله الذي وهبني عينان لأرى بهما جمال هذه الحياة فيهم‘‘ .
  • ‘‘شكرًا خالتي كلمات لم أستطيع النطق بها لساني بدأ وكأنه مربوط ربما خط قلمي بمثلها وسطر أجمل التعابير وأرق العبارات ‘‘.
  • ‘‘شكرًا خالتي عجزت عن قول هذه الكلمة شعرت بالخجل وجهي أصبح قطعة دم بعد هذا العمر، وهذه التربية يخرج من لساني كلمه شكر فقط فقليل في حقها وجميل قولها شكرا خالتي، ربما لم أوفي حقك في زمن اليتم وظللت أصرخ غير عابئة لمشاعرك أكرهك فتدمع عيناك ويتسع صدرك وأتخذه ملجأ حنونًا أحتمي به من غدر الأيام ومصائب وأحزان الحياة ‘‘.

مكانة الخالة

تعد الخالة من أقرب الأشخاص إلى أبناء أختها، فالخالة هي المعنى الحقيق لدلال والمحبة الصادقة من القلب، لأنها مصدر ثقة لا يقل عن ثقة الأم عند الأبناء، لهذا نجد أن الخالة هي الشخص الذي يقدم النصيحة الصادقة للأبناء والوقوف بجوارهم في أشد الأزمات التي يمرون بها، بل والخوف عليهم بنفس مقدار خوف الأم على أبنائها.

فدائمًا ما نجد الخالة تحاول أن تكون مصدر سعادة أولاد أختها من خلال إعطاء الطعام والملابس والحلوى لهم وكل الأشياء المفضل لهم، لهذا نجد أن الخالة في الغالب ما تحمل مكانة خاصة في نفوس كل الأبناء سواء كانوا ذكور أو إناث.

وكثير ما نجد أن الخالة تكون أقرب في العمر من الأبناء من الأم، لهذا نجد في كثير من الأحيان أن الخالة تكون الصديق الأول للأبناء ومكان الاحتفاظ بأسرارهم عن الأم نفسها.

6230 مشاهدة