كلام عن اليوم العالمي للربو

كلام عن اليوم العالمي للربو

كلام عن اليوم العالمي للربو الذي يعتبر أحد أهم الأيام الصحية العالمية والتي تهدف بشكل عام إلى دعم المصابين بأمراض مزمنه وابتكار أساليب للتعايش معها والعمل بشكل عالمي على مساندتهم بالطرق المتاحة، وإننا في هذا المقال نورد لكم أجمل الكلام والعبارات عن اليوم العالمي للربو بالإضافة لأهم المعلومات عن هذا اليوم.

اليوم العالمي للربو

اليوم العالمي للربو هو عبارة عن مناسبة تقام بشكل سنوي في الأول من شهر مايو، وذلك بتنظيم من المبادرة العالمية للربو في شتى بقاع العالم، حيث بدأ الاحتفال في هذا اليوم في عام 1998، ويحاول في كل عام أن يسلط الضوء على جانب من جوانب هذا المرض ومحاولة ابتكار حلول للتعايش معه والتغلب عليه.

كلام عن اليوم العالمي للربو

مجموعة من أجمل الكلمات عن اليوم العالمي للربو لتشجيع المرضى ونشر الوعي أكثر بين عموم الناس بأهمية الوقاية من هذا المرض وهي كما يلي:

  • بمناسبة اليوم العالمي للربو أدعوكم جميعًا إخوتي للتعرف على هذا المرض أكثر وعدم إهماله في حال أصبتم به أو أي من أفراد عائلاتكم.
  • اليوم العالمي للربو فرصة لنفهم أكثر حول هذا المرض، ولنعرف الإرشادات السليمة التي من شأنها أن تجعلنا نعيش حياة طبيعية.
  • بعد أن تسبب الربو في عام 2016 بما يزيد على 400000 وفاة، فإن علينا أن نهتم بهذا المرض أكثر وأن نحاول تقليل الإصابة به أو على الأقل السيطرة عليه.
  • من المهم أن يكون هناك يوم عالمي للربو لأن هناك الكثير من المفاهيم المغلوطة التي تشيع بين الناس حول مرضى الربو وهذا من شأنه أن يزيد المشكلة.

شاهد أيضًا: اليوم العالمي للاب المتوفي

عبارات عن اليوم العالمي للربو

في اليوم العالمي للربو يبحث العديد منا عن أجمل العبارات التشجيعية التي تدعم مرضى الربو وتنشر الوعي بشأنه، وهذه أجمل العبارات عن كالآتي:

  • مرض الربو لا يزول عندما يكبر الإنسان ويجب أن يكون الأهل الذين يمتلكون طفل يعاني من الربو على دراية ومعرفة بالأساليب العلمية التي يجب أن يتبعوها مع طفلهم.
  • بقليل من الجهد يمكن السيطرة على مرض الربو، وهكذا يستطيع مريض الربو أن يمارس حياته بطبيعية ومنها ممارسة الرياضة.
  • هناك حول العالم أكثر من 339 مريض بالربو ما يجعلنا ملزمين بمعرفة هذا المرض أكثر ومحاولة التغلب عليه.
  • من المهم أن نصحح المفاهيم الخاطئة لدى كبار السن وصغار السن فهم مسؤوليتنا وعلينا توعيتهم بشأن مرضهم.

شاهد أيضًا: صور عن اليوم العالمي للصحة النفسية

اهداف اليوم العالمي للربو

اليوم العالمي للربو هو أحد أهم الأيام العالمية الصحية، وإن لهذا اليوم الذي يتم الاحتفال به على نطاق واسع يشمل العالم أجمع العديد من الأهداف نذكر منها ما يلي:

  • زيادة الوعي بمرض الربو.
  • محاولة إيجاد وابتكار حلول من شأنها أن تسهل نوعية حياة المرضى الذين يعانون من الربو.
  • مشاركة المعلومات والمنشورات العلمية المتعلقة بمرض الربو.
  • نشر الإرشادات الهامة القائمة على الأدلة العلمية لمرضى الربو.

شاهد أيضًا: معلومات عن اليوم العالمي للتطوع في السعودية

المبادرة العالمية للربو

المبادرة العالمية للربو هي منظمة عالمية بدأت منذ عام 1993 بالعمل على نشر الأبحاث وجمعها واستخلاص الإرشادات الهامة منها على يد مختصين وخبراء الرعاية الصحية بهدف تقليل انتشار مرض الربو وخفض عدد الوفيات الناتجة بسببه قدر الإمكان.

شاهد أيضًا: تاريخ اليوم العالمي للغة العربية

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال كلام عن اليوم العالمي للربو حيث أوردنا العديد من الكلام والعبارات الجميلة والمميزة والتشجيعية في هذه المناسبة بالإضافة لأهم المعلومات التي تتعلق به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *