كلام عن يوم اللغة العربية العالمي 2023

كلام عن يوم اللغة العربية العالمي

َكلام عن يوم اللغة العربية العالمي 2023 الذي يعتبر أحد أهم المناسبات التي يتم الاحتفال بها بشكل عالمي بهذه اللغة المهمة والمؤثرة، والتي تعتبر لغة أساسية لعدد كبير جدًا من البشر، لذا فإن موقع محتويات يقدم لكم أجمل الكلمات والعبارات عن هذه المناسبة المميزة، بالإضافة إلى أجمل الصور المحملة بها.

يوم اللغة العربية العالمي

في الثامن عشر من شهر كانون الأول / ديسمبر، ومن كل عام يتم الاحتفال بمناسبة مميزة وهي اليوم العالمي للغة العربية، وقد بدأ الاحتفال بهذه المناسبة منذ أصدرت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارها باعتماد هذا التاريخ كيوم عالمي لهه اللغة الهامة، وذلك في العام 1973 ميلادياً، وجاء هذا بناء على مقترح مقدم من المملكة العربية السعودية والمملكة المغربية.[1]

اقرأ أيضًا: مشاركة اليوم العالمي للغة العربية

كلام عن يوم اللغة العربية العالمي

مجموعة من أجمل الكلمات عن اليوم العالمي للغة العربية نوردها لكم لمشاركتها مع أغلى الناس على قلوبكم وبشكل فوري تجدونها تاليًا:

  • اليَوم العَالمي للّغة العربيّة هو يوم اعتزاز وفخر بهويتنا وثقافتنا ولغتنا التي تربينا عليها لأجيال وأجيال، وعاشت لتكون أقوى لغات العالم على الإطلاق.
  • إن فخرنا في اللغة العربية لا يعود لانتماء ضيق على مستوى الوطن أو القطر، بل إلى إيمان حقيقي بقدسية هذه اللغة ومكانتها العظيمة فهي لغة القرآن الكريم.
  • أبارك لكم بمناسبة حلول اليَوم العَالمي للّغة العربيّة أعاده الله علينا عامًا بعد عام لتظل اللغة العربية نورًا يمشي بين الناس، ويدلهم على الحق.
  • حق لنا في اليَوم العَالمي للّغة العربيّة أن نفخر بلغتنا وبلادنا وثقافتنا العربية، وأسأل الله العلي القدير أن يجعلنا سببًا في أن تعود هذه اللغة العظيمة لقوتها.

اقرأ أيضًا: تاريخ اليوم العالمي للغة العربية

كلام عن يوم اللغة العربية 2023

مع حلول اليوم العالمي للغة العربية 2023 يبحث العديد منا عن أجمل الكلمات عن هذه المناسبة المميزة، لذا فإننا نورد لكم أروع هذه الكلمات كالتالي:

الكلمة الأولى
  • اليَوم العَالمي للّغة العربيّة فرصة لنعرف العالم كله على لغتنا وتراثنا وماضينا وعاداتنا، لغتنا تعبر عنا وعن هويتنا بكل أبعادها وجوانبها.
الكلمة الثانية
  • ما أسعدني بحلول مناسبة مميزة بمناسبة اليَوم العَالمي للّغة العربيّة، الذي رجو أن يمثل لنا منصة ومنبر نتمكن من خلاله من نشر هذه اللغة أكثر.
الكلمة الثالثة
  • اليَوم العَالمي للّغة العربيّة يذكرنا بأننا نمتلك سلاحاً قوياً جدًا وهو سلاح اللغة، حيث إنها ليست كباقي اللغات، بل هي كلمات محملة بتاريخ وثقافة ودين وإرث ثقيل وكبير.
الكلمة الرابعة
  • كل عام والأمة العربية بخير بمناسبة حلول اليَوم العَالمي للّغة العربيّة، أدام الله علينا لغتنا التي نعشقها وأعاننا على إعادتها كما كانت.

كلمات عن يوم اللغة العربية العالمي

من أجمل ما نشاركه عبر مختلف حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي في يوم اللغة العربية العالمي هي الكلمات التي تعبر عن اعتزازنا وفخرنا بهذه اللغة وهي كالآتي:

كَلمات عن يوم اللغة العربية العالمي
  • اليَوم العَالمي للّغة العربيّة هو يوم مميز نحتفل به جميعًا بهذه اللغة التي تمثل بالنسبة لنا معنى الثقافة المتجذرة والتي تمثل هويتنا.
  • اليَوم العَالمي للّغة العربيّة هو يوم يذكرنا بأننا نمتلك عاملاً مشتركاً متجاوزاً وعابراً للحدود والقارات، يجمع جميع البلدان العربية، ويمثل مصدر قوتها.
  • اليَوم العَالمي للّغة العربيّة هو اليوم الذي نرفع به رؤوسنا عاليًا بفخر واعتزاز بلغتنا التي تعبر عنا وعن الآباء والأجداد والتاريخ الطويل المجيد.
  • ما أسعدني بحلول اليَوم العَالمي للّغة العربيّة هذه المناسبة التي تعيد لنا أمجاد الماضي وفخر الحاضر وأمل المستقبل الذي تنقله لغتنا التي تعبر عن هويتنا.

اقرأ أيضًا: مقدمة عن اليوم العالمي للغة العربية

صور كلام عن يوم اللغة العربية العالمي

مجموعة من الصور الجميلة والمميزة، والتي نقدمها لكم بتصاميم فريدة ومنوعة ومحملة بأجمل الكَلمات عن يَوم اللّغة العربية العالمي وهي كالتالي:

صور كلام عن يوم اللغة العربية العالمي
صور كلام عن يوم اللغة العربية العالمي
صور كلام عن يوم اللغة العربية العالمي
صور كلام عن يوم اللغة العربية العالمي

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال كلام عن يوم اللغة العربية العالمي 2023 حيث أوردنا لكم العديد من العبارات والكلمات الجميلة والمميزة عن هذه المناسبة، بالإضافة إلى أروع الصور المحملة بكلمات عنها.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , اليوم العالمي للغة العربية , 16/12/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *