كلام مؤلم عن غزة

كتابة شادي خلف -
كلام مؤلم عن غزة

إنّ صيغة كلام مؤلم عن غزة هي ما يتحدّث به عُموم المُسلمين تزامنًا مع الأحداث الأخيرة التي تُعاني منها تلك المدينة المُحاصرة من جِهاتها الأربعة، برًا وبحرًا وجوًا، وعبر موقع محتويات نُبارك نضال الأهل في غزة ونقوم على طرح عبارات مؤثرة ومؤلمة عن غزة والتي تشمل على عبارات وادعية لأهل غزة تحت القصف  لعام 2022.

كلام مؤلم عن غزة

يتناول الإنسان المُسلم أحزان قطّاع غزّة الفلسطيني الصّامد بكثير من الحُزن والألم، كنايةً عن مشوار النّضال الطّويل الذي قدّمت فيه تلك البلاد الكثير من الشّهداء والتضحيات، وجاءت أبرز عبارات مؤثرة عن غزة:

الدّعاء الأوّل لكِ الله يا جُرحنا العربيّ النّازف، لكِ الله يا مدينة غزّة وضواحيها الطّيبة التي جُبلت بدماء الشّهداء والأبرياء من كل حدبٍ وصوب، فقد خذلكِ القريب والبعيد، وليس لكِ الله فهو خير النّاصرين.
الدّعاء الثّاني يا غزّة الكرامة والعزّة، لطالما شعرنا بأنّ جميع البلاد محتّلة، وأنتِ الوحيدة التي لا تُسيطر عليكِ أيّة قوى استعماريّة، نسأل الله أن يحفظكِ بعينه التي لا تنام، وأن يرعاكِ في جميع الظّروف والخيارات.
الدّعاء الثّالث اللهم يا ربّ العرش العظيم، نستودعك تِلك البلاد، فقد بلغت القلوب الحناجر، وداقت الكثير من الألم والأحزان، اللهم كُن لأحزانهم ولجراحهم، ثبّت قلوبهم واحفظهم عن اليمين وعن الشّمال، ولا تفجعهم بعزيز.

شاهد أيضًا: اقتباسات عن القدس قصيرة ومؤثرة مكتوبة وبالصور

كلام حزين عن غزة

تُعبّر تلك الكلمات عن حجم الألم الكبير الذي يسكن القلب بالتّزامن مع الأحداث الأخيرة، والاعتداءات الصهيونية المُتكرّرة على تلك البلاد، وجاءت أبرز كلمات مؤثرة عن غزة في الآتي:

  • يا غزّة الخير التي تتراقص الدّموع في قلوبنا كلّما جاء في القلب خبرًا عنها، نستودعك الله يا عرين صبرنا وعقيدتنا، ونسأل الله أن يكون لكِ العَون والنّصير إن داقت بنا الخيارات وتلاشت في عزيمتنا الحُلول.
  • اللّهم أنتَ مولانا ولا مولى للكافرين، نسألك بواسع الرّحمات، يا مُجيب الدّعوات أن تتنزّل بالقوّة والصّبر والعزيمة والعافية على جميع أهلها، اللهم إنّ لنا في غزّة أهلًا يُعانون من الظلم والحُروب، فخذ بيدهم إلى الأمان.
  • إنّ غزّة هي عرين الأسود، وعُقر دار الرّجولة، هي عُروبتنا التي نفخر بها، وسوف نفتخر بها جِيلًا بعد آخر، على أنّها البقعة الجغرافيّة الصغيرة التي قاتلت الاحتلال، وهزمته، ودبّت الرّعب في قلبه.

شاهد أيضًا: عبارات عن فلسطين أجمل حكم وخواطر وشعر عن فلسطين

عبارات حزينة عن غزة تحت القصف

تتعرض غزّة في فلسطين إلى هجمة بربريّة من قبل الاحتلال الصّهيوني، وهي عبارة عن منطقة سكنية تحتوي على أعلى نسبة كثافة سكانيّة ما يُهدد حياة المدنيين من النساء والأطفال والشّيوخ، وجاءت أبرز عبارات عن غزة:

عبارات حزينة عن غزة تحت القصف 
  • إلى الله ترجع الأمور يا عُقر دار البطولة، يا حكاية المجد التي سيطيب لنا أن نتحدّث عنها لأطفالنا عامًا بعد آخر، فقد بقيت غزّة تُقاتل الاحتلال الإسرائيلي وحيدة في الوقت الذي افتتحت له سفارات في دول عربيّة أخرى.
  • اللهم إنّ لنا بلادًا قد عانت من الأسى والأحزان، وتكاثرت عليها المِحن، حصار وجوع وحرب وقصف وأحزان، فاللهم كن لأهلنا في غزّة، واحفظهم بعين رعايتك، وشتّت شمل أعدائهم يا قادر على كلّ أمر.
  • إنّ كلمات الحُب والحُزن تختلط في وصفك يا قطّاع غزّة، يا مَصنع الرّجولة والبطولة، وسيا حكاية المجد التي لم تتوقّف عن كِتابة سُطور الفَخر والاعتزاز منذ مطلع التّاريخ وحتّى الآن، دمتم بألف خير وحفظكم المَولى.

منشورات حزينة عن غزة بالإنجليزي

وهي من المنشورات التي يُعبّر الإنسان المُسلم خِلالها عن تضامنه مع تلك البلاد التي تُعاني جميع أشكال الظّلم والقهر، وقد جاءت أبرز عبارات ومنشورات عن غزة تحت القصف في الآتي:

  • العبارة: The steadfast Arab Gaza is a story of pride that our hearts are happy to receive with love and attention. It is a story of glory that casts its shadow on our hearts year after year. We are proud of you, Gaza.
    الترجمة: إنّ غزّة العربية الصّامدة، هي حكاية الفخر التي يطيب لقلوبنا أن تستقبلها بعين الحُب والاهتمام، وهي قصّة من قصص المجد التي تُرخي بظلالها على قلوبنا عامًا بعد آخر، فيا فخرنا بكِ يا غزّة.
  • العبارة: The steadfast Gaza Strip is the story of the good that casts its shadow on our hearts, one day the darkness must be erased, and the night of colonialism must one day go to the dustbins of history.
    الترجمة: إنّ قطّاع غزّة الصّامد، هو قصّة الخير التي تُرخي بظلالها على قلوبنا، فلا بدّ للظلام أن يُمحى يومًا من الأيّام، ولا بدّ لليل الاستعمار من الذّهاب إلى مزابل التّاريخ يومًا من الأيّام.
  • العبارة: The heart is pleased to be proud of that great story whose lines are written with the water and blood of the people of Gaza, for they are the stigma that is drawn on the forehead of humanity, and the humanity that watches these epics from behind TV screens without reacting.
    الترجمة: يطيب للقلب أن يفتخر بتلك الحكاية العظيمة التي تُكتب سُطورها بماء ودماء أبناء غزّة، فهم وصمة العار التي تُرسم على جبين البشريّة، والإنسانيّة التي تُشاهد تلك الملاحم من خلف شاشات التَّلفزة دون ردّة فعل.

شاهد أيضًا: عبارات عن فلسطين حرة كلام عن فلسطين مكتوب

شعر مؤلم عن غزة

وقد جاءت قضية غزّة على وجه الخصوص وقضية الشعب الفلسطينيّ في عدد وَاسع من قصائد شعر الشّعراء العَرب، تعبيرًا منهم عن الفخر والاعتزاز بتلك القضيّة، والحُزن والألم على حالها، وجاءت أبرزها في الآتي:

يا تلاميذ غزة
لا تعودوا لكتاباتنا، ولا تقرأونا
نحن آباؤكم فلا تشبهونا
نحن أصنامكم فلا تعبدونا
نتعاطى القات السياسي والقمع
ونبني مقابر وسجونا
حررونا من عقدة الخوف فينا
واطردوا من رؤوسنا الافيونا
علمونا فن التشبث بالأرض
ولا تتركوا المسيح حزينا
من شقوق الأرض الخراب
طلعتم وزرعتم جراحنا نسرينا
هذه ثورة الدفاتر والحبر

كلام مؤلم عن غزة تويتر

وقد عبّر الكثير من المغردين عن حُزنهم وألمهم وتضامنهم مع تلك البلاد التي تُعاني الظّلم، وجاءت أبرز تغريدات حزينة عن غزة في الآتي:

  • تخجل الكلمات التي تُقال في وصفك يا غزّة، يا عُقر دار الرّجولة والبطولة العربيّة، يا خليفة الأبطال، وسلالة الأشاوس التي ترفض الظّلم والاستعمار، كان الله معكِ في كلّ خطوة، وحفظكم الله تعالى يا أهلنا في غزّة.
  • بكثير من الحُزن نستقبل أخبارك يا غزّة الأبية، يا دار العزّة والأنفة، ويا حكاية المجد التي نفتخر بانتمائنا الوَطني الذي يربطنا بها، فنسأل الله أن يكون العَون والنّصير لكِ في تلك التداعيات الأخيرة، فهو الكافي عن خذلان العالم كُلّه.
  • إنّ قطّاع غزّة، هو بقعة الخير التي نتعلّم منها حكايات البطولة والشّهامة، هي تلك الملاحم العظيمة التي لم تنته، والتي نراها بعين اليقين، صمودًا أسطوريًا لبقعة صغيرة أمام أعتى قِوى وأسلحة العالم.

كلام مؤلم عن غزة بالصور

وهي من الصّور التي تناولتها قُلوب النّاشطين بكثير من الحُزن والألم، لتسلط الضّوء على تلك القضيّة التي أثبتت جُبن العالم وتآمره على قضايا الشّعب الفلسطيني، لمجرّد الوقوف على الحياد أمام تلك الهجمات الشرة على المدنيين، وجاءت في الآتي:

كلام مؤلم عن غزة بالضور 
كلام مؤلم عن غزة بالضور 

كلام مؤلم عن غزة بالضور 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ كلام مؤلم عن غزة واستعرضنا من خلاله أجمل كلام عن غزة وأجمل عبارات حزينة عن غزة وفقرة صور عبارات حزينة عن غزّة بالصور.

221 مشاهدة