كلمات أقبلت العشر من ذي الحجة 1442/2021

كتابة داليا صلاح - تاريخ الكتابة: 10 يوليو 2021 , 09:07 - آخر تحديث : 10 يوليو 2021 , 07:07
كلمات أقبلت العشر من ذي الحجة 1442/2021

كلمات أقبلت العشر من ذي الحجة 1442/2021 عبر موقع محتويات، فلقد أصبحت عشر ذي الحجة حقاً على الأبواب بعدما تم استطلاع وتحري هلال شهر ذي الحجة اليوم عقب صلاة المغرب من قبل الجهات الفلكية والبحثية بالمملكة العربية السعودية، وعليه تعذر ثبوت رؤية الهلال، ليكون غداً السبت الموافق العاشر من شهر يوليو لعام 2021م هو المتمم لشهر ذي القعدة، وبهذا يصادف يوم الأحد أول يوم من العشر الأوائل لهذا الشهر الجليل، لذا سوف تتطرق هذه المقالة لاستعراض مجموعة من أجمل الكلمات والعبارات المكتوبة خصيصاً عن عشر ذي الحجة، والتي يمكن استخدامها في معايدة الأهل والأحباب.

عشر ذي الحجة 2021

لم يتبق سوى ساعات قليلة ومعدودة تفصلنا عن بداية العشر الأوائل من شهر ذي الحجة التي طال انتظارهن من العام الماضي للتمتع بفضلهن ولنيل عظيم ثوابهن، فمن المفترض أن يكون يوم الأحد الموافق لليوم الحادي عشر من شهر يوليو هو أول أيام عشر ذي الحجة التي تأتي تمهيداً ليوم وقفة عرفة، ذلك اليوم المهيب الذي يتجمع فيه حجاج بيت الله الحرام لقضاء أعظم أركان ومناسك الحج بالوقوف على جبل عرفات، ومن بعدها تأتي فرحة حلول عيد الاضحى المبارك الذي ينتظره المسلمون بفارع الصبر لذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين، علاوة على الاجتماع مع أفراد العائلة لتبادل مظاهر الفرحة والسرور بمثل هذه المناسبة الطاهرة.

فضل العشر الاوائل من شهر ذي الحجة

بالحديث عن فضل العشر الاوائل من شهر ذي الحجة، فحينها حقاً لن تستطيع الكلمات أن تصف مدى عظمة هذه الأيام التي أقسم الله بها في كتابه العزيز في قوله تعالى “والفجر، وليالٍ عشر”، فهذا يعد قطعاً بالدليل الكافي الذي يعكس مقدار البركة التي تتواجد فيهن، والتي تتمثل فيما يلي ذكره:

  • اعتبارها بمثابة خير أيام الدنيا التي قال الله عنها في كتابه العزيز في سورة الحج “وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَعْلُومَاتٍ “.
  • اشتمالها على فريضة الحج العظيمة التي يتنظرها المسلمون من العام إلى العام لنيل عظيم الأجر والثواب.
  • مضاعفة الأجر والثواب عن كافة الأعمال والطاعات التي يقوم بها الفرد تقرباً إلى الله تعالى من صيام وصلاة وتصدق وتلاوة القراءن وغيرها..[1]

شاهد أيضاً: فضل صيام العشر من ذي الحجة يوم بيوم

كلمات أقبلت العشر من ذي الحجة 1442/2021

طالما كانت أيام العشر الأوائل من ذي الحجة باتت على الأبواب، فسوف يتم الآن استعراض قائمة كبيرة من أروع الكلمات والجمل الراقية التي يمكن استخدامها في مباركة الأحباب والأصدقاء لعام 2021:

  • أقبلت العشر الأوائل من ذي الحجة، فاستعدوا وشدوا الهمم واجتهدوا، وأحيوا سنة التكبير والتهليل بشكل دائم خلالهن.
  • قال رسولنا الكريم -صل الله عليه وسلم- “ما من أيام أعظم عند الله ولا أحب إليه العمل فيهن من هذه الأيام العشر، فأكثروا من التحميد والتهليل والتكبير”.
  • خير أيام الدنيا قد أقبلت، فاللهم أرزقنا حسن صيامها وقيامها على النحو الذي يرضيك عنا ويمكننا من الفوز بالأجر والثواب.
  • لقد أقبلت خير الأيام وأشرق نورها، فسابق يا عبد الله لخير يبقى، ولعمل صالح يثمر ولا تتوانى، فما عند الله دائماً خير وأبقى.
  • لقد أقبلت العشر، فاحرصوا يا جميع المسلمين على شدد الهمم والعزائم، وشد الأزر.
  • مرحباً بالعشر الأوائل من شهر ذي الحجة، مرحباً بخير أيام الدنيا، عسى الله أن يوفقنا فيها إلى صالح الأعمال والعبادات والطاعات.
  • يارب البسنا هذه العشر بحلل الرضوان والسعادة والغفران، وبلغنا يوم عرفة بسكينة وهدوء واطمئنان.
  • أكثروا هذه الأيام من التهليل والتسبيح والتحميد والاستغفار، فإن الأجر فيها مضاعف، والثواب بها عظيم.

كلمة عن عشر ذي الحجة

ها قد أقبلت العشر الأوائل من شهر ذي الحجة فاتحة ذراعيها لجميع المسلمين للحصول على نفحات مضاعفة من الأجر والثواب والبركات، وطالما كانت هذه المناسبة العظيمة واحدة من أهم المناسبات التي تستحق إظهار الفرحة والاحتفال، فسوف يتم التطرق الآن لاستعراض كلمة رائعة ومؤثرة عن عشر ذي الحجة فيما يلي:

لقد باتت العشر الأوائل من ذي الحجة على الأبواب بحيث لم يعد يفصلنا عنها سوى بعض الساعات القليلة والمعدودة، ولو أدرك الإنسان قيمة هذه الأيام المباركة بالفعل لتمنى بأن تدوم طوال العام، فهي تلك الأيام الطاهرة التي تجتمع فيها أمهات العبادات من الصلاة والصيام والتصدق والذكر وتلاوة القراءن، والتي تفتح أيضاً فيهن أبواب الرحمة والرضا والغفران، فهنيئاً لمن استطاع أن يظفر بهن باجتهاده وبأعماله الصالحة، فحينها سينهال عليه الخير والبركات التي لن يدري من أين أتته، فاللهم أجعلنا من المقبولين بهن، واستجب لدعواتنا، واجعلنا ضمن عتقائك من نيران جهنم، وتولانا بعظيم فضلك ومغفرتك، فإنك أنت الغفور الرحيم الذي وسعت رحمته كل شيء.

عبارات جميلة عن عشر ذي الحجة

إليكم خلال هذه السطور القادمة تشكيلة مميزة من أروع العبارات الجميلة المكتوبة عن العشر الأوائل من شهر ذي الحجة لعام 2021:

  • لقد أقبلت عشر ذي الحجة تعدوا، فاستعدوا وخططوا لاغتنامهن على أحسن وجه لتفوزوا برضا الله عليكم في الدنيا والآخرة.
  • إن نسائم العشر بدأت تقترب وتلوح في الأفق، فاللهم بلغنا وتقبل منا يا كريم، واعف عنا واغفر لنا وتولانا بعظيم فضلك ورحمتك.
  • اللهم بلغنا العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، وبلغنا يوم عرفة، وأجعل لنا فيه دعوات لا ترد، ورزقاً لا يسد.
  • إن قلوب المؤمنين دائماً ما تكون في شوق دائم لمواسم الخير والطاعات، ولعل موسم عشر ذي الحجة يفوح عطراً وريحاناً، فعل استعددنا له على النحو المطلوب؟
  • اللهم عشرة طهور، تطهر بهم صحائفنا من الذنوب والخطايا، اللهم عشر توبة ومغفرة، اللهم عشر تنير بها بصائرنا وتعتق رقابنا فيها من النيران.
  • ها هي عشر غيمات ماطرة قد أقبلت تبلل أسقام العالم بأكمله، فشدوا وثاقكم كي لا تفلتوا منها خائبين وخاسرين.

شاهد أيضاً: عبارات تهنئة بعشر ذي الحجة 2021 .. واجمل الكلمات والرسائل والمسجات والبوستات 1442

كلمات عن العشر الأوائل من ذي الحجة بالصور 2021

هنالك الكثير من الكلمات الرائعة التي تحمل أجمل وأسمى المعاني الراقية عن عشر ذي الحجة، والتي يمكن الاعتماد عليها في المقام الأول لإرسال التهنيات والتماني الحارة للأهل والأقارب والأصدقاء، وإليكم مجموعة كبيرة منها بالصور لعام 2021:

كلمات عن العشر الأوائل من ذي الحجة بالصور 2021
كلمات عن العشر الأوائل من ذي الحجة بالصور 2021
كلمات عن العشر الأوائل من ذي الحجة بالصور 2021
كلمات عن العشر الأوائل من ذي الحجة بالصور 2021

عبارات عن العشر الاوائل من ذي الحجة للواتس آب

عادة ما يلجأ الأفراد إلى استخدام برامج التواصل الاجتماعي الشائعة على منصات الإنترنت لتقديم أسمى أيات التهنئة والمباركة بالأعياد والمناسبات السعيدة، وفيما يلي سوف يتم استعراض عدد من أجمل العبارات المكتوبة عن عشرة ذي الحجة لتطبيق الواتس آب:

  • لا تشرق شمس أفضل على الأمة الإمية من شمس عشر ذي الحجة، فالعمل فيها حقا معظم، وأفضله الصلاة والتكبير والصدقة والصيام والحج.
  • مرحباً بخير أيام الدنيا، وعسى الله أن ينير لنا بصائرنا، وبأن يتقبل أعمالنا ويرشدنا إلى كل ما يحبه ويرضيه -عز وجل- عنا.
  • اللهم بلغنا خير أيام الدنيا العشر الأوائل من ذي الحجة، وأجعل لنا فيها دعوة لا ترد، ورزق لا يعد، ومغفرة وعفو تبلغنا به جنتك.
  • إن خير أيام الدنيا قد أقبلت، فيا سعد الذي حاز التقى، صلى وصام وما تعثر بالهوى.
  • ها هي مواسم الخيرات قد أقبلت علينا بنسائم تعطر قلوبنا، فهي حقاً أيام ليست كبقية أيام الدنيا الأخرى، فاغتنموهن.
  • لقد ضجت مكة بضيوف بيت الله الحرام، فهنيئاً لهم، ونسأل الله -عز وجل- بأن يبلغنا زيارة بيته عاجلاً وليس آجلاً.

بوستات عشر ذي الحجة للفيس بوك

كما سبق وتم الاطلاع على مجموعة جميلة من أروع عبارات التهنئة لتطبيق الواتس آب، فسوف يتم الآن استعراض تشكيلة من أرقى بوستات عشر ذي الحجة المخصصة لتطبيق الفيس بوك:

  • كل عام وأنتم بخير بمناسبة عشر ذي الحجة، أعادهن الله على أمة محمد جميعها بالخير واليمن والبركات.
  • اللهم بلغنا العشر الأول من شهر ذي الحجة وأعنا فيها على صيامهن وقيامهن وتلاوة كتابك العزيز، حتى نحصل في النهاية على عظيم الأجر والثواب.
  • مرحباً بعشر ذي الحجة التي أقسم الله بهن في كتابه العزيز، عسى الله أن يبدل فيهن أحزاننا إلى أفراح، وهمومنا إلى فرج، وتشتتنا إلى الاستقامة والهداية.
  • اللهم في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة يسر لنا طريقك، وأصلح لنا أمورنا، وأجعلنا في قائمة المقبولين في هذه الأيام المباركة.
  • عسى الله أن يعيد أيام عشر ذي الحجة المباركة على الأمة الإسلامية جميعها بالخير والبركات، وبأن يوفقنا فيهن إلى كل ما يحب ويرضى.
  • حقاً شتاق جميعاً لأيام ذي الحجة ببركاتها ونفحاتها الطاهرة التي لاتتكرر، وندعو الله في كل وقت وفي كل صلاة بأن يبلغنا إياها ونحن في أفضل حال وصحة وعافية.

دعاء عشر ذي الحجة مكتوب

هنالك الكثير من الدعوات المباركةالتي يمكن أن نستعين بها جميعنا في مثل هذه الأيام المقدسة لنيل رضا الله والتقرب إليه قدر المستطاع، ومنها على سبيل المثال:

  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قولٍ وعملٍ وأعوذُ بكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا.
  • اللهم إنّا نسألك بأنّك أنت الله الأحد الصّمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد، أن تنظر إلينا في أيامك المباركة، فتنزل علينا رحمةً من عندك وحناناً من لدنك تغننا ها عن رحمة وحنان من سواك.
  • سبحان الله عدد ما خلق في السّماء وسبحان الله عدد ما خلق في الأرض، وسبحان الله عدد كل شيء، وسبحان الله ملء كل شيء.
  • اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته ولا همّاً إلّا فرّجته ولا عيباً إلّا أصلحته ولا حاجةً لنا من حوائج الدّنيا والآخرة لك فيها رضى ولنا فيها صلاح إلا يسّرتها وقضيتها يا رحمن يا رحيم.
  • اللهمّ آتنا في الدّنيا حسنةً وفي الخرة حسنة، وقنا عذاب النّار، اللهمّ ارحمني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.
  • اللهمّ إنّك عفوٌّ كريمٌ تحبّ العفو فاعفُ عنّي، واغفر لي وارحمني، واهدني أنت مولاي فأنصرني على القوم الظالمين.
  • استغفر الله العظيم الّذي لا إله إلّا هو الحيّ القيّوم وأتوب إليه، اللهمّ إنك أنت العفوّ الكريم، فاعف عنا ونجنا مما نخاف.
  • اللهم أنت ربي لا اله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، وأبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فأغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

شاهد أيضاً: أفضل 150 دعاء العشر الاوائل من ذي الحجة 2021 مكتوب 1442

أنشودة في عشر ذي الحجة

عندما يتعلق الأمر بالحديث عن أيام العشر الاوائل من ذي الحجة، فلن تستطيع الكلمات حقاً أن تعكس مدى روعتها وعظمتها التي تستحقها، ولكن سنحاول خلال هذه السطور القادمة استعراض أنشودة مميزة ومؤثرة عن هذه الأيام الجليلة التي تتوق إليها الأنفس من العام إلى العام:

ألا يا باغي الخيرات أقْبِل
إلى ذي الحجَّة الشهر الحرام
به العشر الأوائل حين هلت
أحــب الـلـــه خـــيـــرا للأنام
بها النفحات من فيض ونور
وعــــــــــــــرفات فَشَمِّرْ للصيام
بها النحر الذي قد قال فيه
إلـــــــــــه العرش ذكرا للأنام
بها الميلاد يبدأ من جديد
إذا ما القلب طُهر من سقام
وبالحسنات فرج كل ذنب
إذا شئت الوصول إلى المرام
ألا يا باغيَ الخيرات أقبل
فــــــــإن الشهر شهرٌ للكرام
إذا استهواك شيطانٌ فأدبر
ولا تركنْ إلى الفعل الحرام

وفي الختام، تكون هذه المقالة قد استعرضت أجمل كلمات أقبلت العشر من ذي الحجة ، وذلك يأتي أيضاً بالإضافة إلى الاطلاع على مجموعة كبيرة من أجمل العبارات والكلمات الجميلة المكتوبة لمعايدة الأهل والأقارب، وأخيراً تم التطرق لمجموعة من أعظم الأدعية المستحبة في مثل هذه الأيام المباركة.

المراجع

  1. ^ islamic-relief.org , the-first-ten-days-of-dhul-hijjah , 10/7/2021
25 مشاهدة