كلمة الصباح عن رمضان للاذاعة المدرسية 2022

كلمة الصباح عن رمضان للاذاعة المدرسية 2022

كلمة الصباح عن رمضان شهر الخير الذي اصبح قريب جدًا ما يجعلنا نستهل إذاعتنا المدرسية بالحديث عن هذا الشهر الكريم المبارك وتشجيع الزملاء على استقباله بهمة عالية وإقبال على الطاعات، لذا فإننا في هذا المقال نورد لكم العديد من النماذج عن كلمة الصباح عن رمضان والمناسبة لمقدمة الإذاعة المدرسية وفقراتها.

كلمة الصباح عن رمضان

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الخلق والمرسلين سيدنا محمد النبي الأمي الأمين، أما بعد، فإني أبارك لكم أيها الأصدقاء والزملاء باقتراب الشهر الكريم شهر الخير والإحسان، حيث بدأنا نشم نسائم الخيرات التي تبعث فينا الهمم لأداء الطاعات في هذا الشهر الكريم، لذا فإن على كل منا أن يجدد عهده مع المولى عز وجل وأن يبدأ هذا الشهر الكريم بقوة وعزيمة فنصوم نهاره ونقوم ليله، عسى أن يجعلنا الله عز وجل من عتقاء هذا الشهر وأن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال فيه.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن شهر رمضان

كلمة للاذاعة المدرسية عن رمضان

مقدمة 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مع إشراقة شمس صباح جديد نبدأ إذاعتنا المدرسية بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة على سيدنا محمد، هذه الإذاعة التي سيكون موضوعها لهذا اليوم عن شهر رمضان الكريم، والذي بات أقرب ما يكون لنا ولا تفصلنا عنه سوى أيام قليلة فندعو الله أن يبلغنا هذا الشهر وأن يبارك لنا فيه.

عرض

شهر رمضان ليس مجرد شهر عادي نصوم فيه فنمتنع عن الطعام والشراب وحسب، فلا يعود علينا إلا بالجوع والعطش، بل هو شهر العمل على مكانتنا عند الله عز وجل، وشهر التغيير الذي تنقلب فيه أحوالنا إلى خير حال بإذن الله، فكما نصوم عن طعامنا وشرابنا سنصوم عن ذنوبنا ومعاصينا، وسنقبل على الطاعات والعبادات بعزيمة وقوة راجين من الله عز وجل القبول والتوفيق.

خاتمة

ختامًا أبارك لكم في هذا الشهر الكريم، وأدعوكم إخوتي بقلب محب أن تستغلوا هذا الشهر وأن تستثمروا أوقاتكم فيه وأن تستشعروا جمال هذه الأجواء الإيمانية التي تزورنا مرة واحدة في العام وأن لا تضيعوا هذه الفرصة الثمينة.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن قدوم شهر رمضان 2022 مكتوبة ومميزة

كلمة صباحية عن رمضان 2022

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مع أول ساعات هذا الصباح المشرق نطل عليكم في كلمة صباحية عن شهر رمضان الذي تفصلنا عنه أيام قليلة وندعو الله أن يبلغنا إياه لا فاقدين ولا مفقودين، لنذكركم بأهمية هذا الشهر وفضله، ولضرورة أن نتناصح فيما بيننا أيها الزملاء الكرام وأن يحث بعضنا بعضًا على استغلال المواسم الإيمانية الهامة كهذا الشهر، والذي إن صلحت أعمالنا فيه نكون قد فزنا بالرحمة والمغفرة والعتق من النار بإذن المولى، لذا أبارك لكم جميعًا وأسأل الله أن يعيننا على أداء الطاعات على وجهها وأن يتقبل منا صالح الأعمال فيه.

فقرة مكتوبة للاذاعة عن شهر رمضان

بسم الله الرحمن الرحيم، أطل عليكم في هذه الفقرة من الإذاعة المدرسية عن شهر رمضان المبارك، لأذكركم واذكر نفسي إخوتي الزملاء بأهمية هذا الشهر الكريم، فهو شهر الصيام والقيام، وقد اختص الله عز وجل هذا العمل لنفسه من دون العبادات، فهو له وهو يجزي به، والصوم يعني بشكل أو بآخر عملية ضبط النفس، ومنعها عن الطعام والشراب، كما منعها عن ارتكاب المعاصي والغضب وحثها على كظم الغيظ والعفو عن الناس.

وإن للصائم في رمضان أجراً عظيم جدًا لا يعلمه إلا الله، فهو أحد الأركان الأساسية والتي تشترط لكي يصح الإسلام، كما أن الله وعد الصائمين بباب خاص يدخلون منه إلى جنة الخلد بإذن الله، لذا فقد حق لنا أن نستقبل هذا الشهر بفرحة وإقبال.

شاهد أيضًا: تعبير عن شهر رمضان بالانجليزي مترجم ونماذج سهلة ومميزة

مقدمة إذاعة مدرسية عن شهر رمضان

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على سيدنا محمد النبي الأمي الأمين، وعلى آله وصحبه أجمعين، نرحب بكم في هذا الصباح بإذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، والتي نقدمها لكم عن شهر الخير والكرم بمناسبة اقتراب شهر رمضان الكريم، وهذه مناسبة حق لنا أن نفرح بها وأن نستعد لها على أتم وجه، فهو موسم خير وصيام وقيام وقرب من الله عز وجل بالطاعات وبعد عن المعاصي نعيشها جميعًا في وطننا الحبيب بل ونشترك فيها مع كل العالم العربي والإسلامي، فهنيئًا لنا ببلوغ هذا الشهر ونسأل الله أن يعيننا فيه على أداء الطاعات على الوجه الذي يرضاه منا ويرضيه عنا.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية كاملة عن شهر رمضان 2022 مكتوبة

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال كلمة الصباح عن رمضان حيث أوردنا العديد من النماذج الجميلة والمميزة عن فقرات للإذاعة المدرسية عن الشهر المبارك شهر رمضان الكريم لاستخدام أنسبها وأجملها.

570 مشاهدة