كم تبعد املج عن المدينه

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 22 يوليو 2020 , 20:07
كم تبعد املج عن المدينه

كم تبعد املج عن المدينه ؟ هذا السؤال يسأله الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية من أجل التعرف على المسافة التي يتم قطعها للوصول من املج إلى المدينة المنورة والعكس، والطرق التي يجب يسلكها السائق، وما هي أبرز الأماكن السياحية الموجودة بأملج، نتعرف على ذلك من خلال المقال.

اين تقع املج

تعتبر مدينة أملج من المناطق الساحلية، حيث تقع على ساحل البحر الأحمر وهي من ضمن مدن منطقة تبوك. وتُعد من الأماكن التاريخية بالمملكة العربية السعودية، وفي العصر الحديث تم إدخال الكثير من التوسعات عليها، وزادت بها الحركة التجارية خاصة بعد افتتاح الطريق المائي بين ضبا السعودية وسفاجا المصرية. [1]

كم تبعد املج عن المدينه

تقدر المسافة بين مدينة أملج والمدينة المنورة حوالي 391 كيلو متر، أي أن سائق السيارة أو الحافلة، يمكنه الوصول إلى المدينة في حوالي 4 ساعات، كما ويمكن السفر من خلال الطائرة، عبر الوصول إلى ينبع، والسفر من خلال مطار ينبع الدولي إلى مطار المدينة المنورة الدولي.

شاهد أيضًا: كم تبعد املج عن الرياض

اهم الاماكن السياحية في املج

تعتبر مدينة أملج من أشهر المدن السياحية بالمملكة العربية السعودية، حيث تقع على ساحل البحر الأحمر ويوجد بها العديد من الجزر السياحية ذات المناظر الخلابة، وأشهرها جزر الفوايدة السبعة، كما وتحتوي على أطلال مدينة الحوراء القديمة، التي ذُكرت في وصف رحلات الحج في العصور السابقة.

تحتوي أيضًا على المدينة القديمة التي يوجد بها السوق القديم الذي تُعرض فيها المنتجات التقليدية للمدينة، التي يمكن شرائها كهدية تذكارية، ذلك بالإضافة للعديد من الشواطيء التي تناسب السياحة العائلية مثل شاطيء رأس الشبعان، الذي يناسب الأطفال بسبب تدرج مياهه.

كما أنّ ميناء أملج يعتبر من أفضل الأماكن السياحية في المدينة، ويمكن للزائر أن يقوم بجولة في معالم الميناء والشواطيء القريبة منه، والاستمتاع بالنزهات البحرية.

شاهد أيضًا: كم عدد سكان المدينة المنورة 2020

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال والذي أجبنا من خلاله على تساؤل: كم تبعد املج عن المدينه كما تعرفنا على الطرق المؤدية إلى المدينة المنورة من أملج، وأبرز المعالم السياحية التي تحتوي عليها.

المراجع

  1. ^ https://www.moi.gov.sa , إمارة منطقة تبوك , 22/07/2020
4457 مشاهدة