كم تبعد ينبع عن جدة

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 1 فبراير 2021 , 09:02 - آخر تحديث : 1 فبراير 2021 , 09:02
كم تبعد ينبع عن جدة

كم تبعد ينبع عن جدة من الأسئلة التي يطرحها الكثير من الراغبين في الانتقال ما بين منطقتي جدة وينبع بداخل المملكة العربية السعودية؛ حيث تقع المدينتين على البحر الأحمر، وهما أحد المحافظات الهامة في المملكة، ومن خلال السطور التالية سنستعرض لكم تفاصيل المسافة التي يجب قطعها بين جدة وينبع.

محافظة جدة

محافظة جدة هي إحدى محافظات منطقة مكة المكرمة، والتي تقع في غرب المملكة العربية السعودية، على ساحل البحر الأحمر، تبعد محافظة جدة عن العاصمة السعودية الرياض حوالي 949 كم، بينما تبعد عن مكة المكرمة حوالي 79 كم، تعد المحافظة هي العاصمة الاقتصادية والوجهة السياحية للمملكة العربية السعودية؛ وهي الوجهة السياحية الأولى للسياح بداخل المملكة أو خارجها، وتعد هي بوابة الحرمين الشريفين وبها أكبر ميناء بحري مطل على البحر الأحمر.

شاهد أيضاً: المسافة بين مكة والمدينة بالكيلومترات

كم تبعد ينبع عن جدة

تبعد مدينة ينبع عن محافظة جدة حوالي 329 كم، وهي المسافة التي يجب على المسافرين قطعها من أجل الوصول إلى جدة أو ينبع، بينما تبعد منطقة ينبع عن مكة المكرمة بحوالي 375 كم تقريباً، وتصل المسافة بين ينبع والمدينة المنورة 146 كم متر كاملة.

شاهد أيضاً: كم تبعد ينبع عن المدينة

كم ساعه من جدة الى ينبع بالسياره

تبلغ المسافة الكلية من محافظة جدة إلى محافظة ينبع ما يقرب من 329 كم، حيث يحتاج المسافر من منطقة ينبع حوالي 3 ساعات وخمس دقائق من أجل الوصول إلى محافظة ينبع  والعكس، بينما تبلغ المدة المطلوبة للسفر من ينبع إلى مكمة المكرمة حوالي 3 ساعات و33 دقيقة كاملة، من أجل قطع مسافة بطول 375 كم.

شاهد أيضاً: كم تبعد املج عن تبوك

محافظة ينبع

محافظة ينبع أحد محافظات المدينة المنورة بداخل المملكة العربية السعودية، وتقع على ساحل البحر الأحمر وتحديداً في إقليم تهامة، حيث تبعد حوالي 146 كم عن المدينة المنورة، وتبعد المدينة حوالي 125 كم عن جنوب مدينة أملج، وتعد ثاني أكبر المدن السعودية المطلة على البحر الأحمر بعد مدينة جدة السعودية، تنقسم المحافظة إلى ثلاث مدن وهي (ينبع البحر، ينبع النخيل، ينبع الصناعية) ويطلق عليها لقب لؤلؤة البحر الأحمر.

ختاماً نصل بكم لنهاية مقال كم تبعد ينبع عن جدة، والذي استعرضنا من خلاله جميع المعلومات حول المسافة بين محافظة جدة ومحافظة ينبع.

582 مشاهدة