كم زيادة حساب المواطن بعد تطبيق القيمة المضافة

كتابة محمد علي - تاريخ الكتابة: 4 يوليو 2020 , 21:07 - آخر تحديث : 5 يوليو 2020 , 11:07
كم زيادة حساب المواطن بعد تطبيق القيمة المضافة

يتساءل الكثيرون عن كم زيادة حساب المواطن وذلك بعدما قررت الحكومة السعودية تطبيق ضريبة القيمة المضافة على مختلف السلع والمنتجات والخدمات المختلفة والتي يتم تقديمها لكل المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بدءًا من أول يوليو الجاري 2020.

كم زيادة حساب المواطن بعد تطبيق القيمة المضافة

كثرت التساؤلات خلال الفترة الأخيرة عن حجم الزيادة في حساب المواطن بعدما بدأ تطبيق ضريبة القيمة المضافة، وبعد وصلت تلك التساؤلات إلى الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قد رد المسؤولين عن برنامج حساب المواطن عن استفسارات المواطنين بشأن تلك النقطة وأكدوا بأن برنامج حساب المواطن سوف يعوض كل المستفيدين من البرنامج بعد قرار زيادة ضريبة القيمة المضافة من 5% إلى 15%.

وكان تغريدة برنامج حساب المواطن والتي رد فيها عن استفسارات المواطنين بشأن زيادة الدعم لتعويض ضريبة القيمة المضافة على النحو التالي:

يعوض البرنامج على قيمة الضريبة المضافة، بحيث أن لا يتجاوز مخصص الدعم في الدورة الـ28 من شهر مارس 2020م -قيمة الضريبة المضافة 5%- على أقصى تقدير.

شاهد أيضًاكيف يتم حساب ضريبة القيمة المضافة في السعودية 2020

ضوابط برنامج حساب المواطن

كشف برنامج حساب المواطن عن بعض الضوابط والشروط الجديدة التي يلزم توافرها من أجل أن يتم صرف دفعات حساب المواطن لكل المستفيدين منه من مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.

وقد جاء ضوابط برنامج حساب المواطن الجديد 1441-2020 على النحو التالي:

  • تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن بعد صرف دورة شهر مارس الماضي.
  • إلزام كل الأفراد المستقلين بإضافة كل الأوراق التي تثبت استقلالية المسكن لكل فرد بلغ سِنّه ثمانية عشر عامًا أو أكثر.
  • وضع حد أعلى للاستحقاق، ويتم حساب الاستحقاق الفعلي لكل متقدم بمقدار متعير.

شاهد أيضًا: رابط استعلام حساب المواطن برقم الهويه 1441

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن كم زيادة حساب المواطن بعد تطبيق القيمة المضافة وكذلك تطرقنا للحديث عن أهم الضوابط والشروط الجديدة التي تم الإعلان عنها من قبل المسؤولين في برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية.

1637 مشاهدة