كم عدد سكان جدة 2020

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 6 يونيو 2020 , 13:06
كم عدد سكان جدة 2020
كم عدد سكان جدة 2020 ؟ يعد هذا التساؤل الأكثر تداولًا بين المواطنين في مدينة جدة في الوقت الحالي وذلك بعد ظهور التصينفات والاحصائيات الأخيرة لأعداد السكان في المملكة العربية السعودية والتي وضحت بالتفصيل أعداد السكان ومعدل كثافتهم في كل مدينة ومحافظة بمختلف أرجاء المملكة

التعداد السكاني لجدة

قبل الحديث عن كم عدد سكان جدة 2020، يجب في البداية أن ننوه على بعض المعلومات الهامة التي تخص محافظة جدة في المملكة العربية السعودية، حيث تعد محافظة جدة من بين محافظات منطقة مكة المكرمة، ومن بين أكبرهم مساحة وتعداد سكاني، حيث تصنف محافظة جدة كثاني أكبر مدن السعودية في المساحة بعد الرياض العاصمة، وذلك بعدما بلغت مساحة مدينة جدة نحو 1.6 كيلو متر مربع، وبسبب وقوع مدينة جدة على الساحل الشرقي للبحر الأحمر، قد أصبحت المدينة مقصد هام بالنسبة لكل السياح القادمين من خارج المملكة العربية السعودية.

ويعتبر البعض مدينة جدة هي العاصمة الاقتصادية للمملكة العربية السعودية حيث تكثر فيها الأنشطة التجارية ويتواجد فيها عدد كبير من مقرات البنوك الرئيسية وفروع الشركات الكبرى في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط بالكامل.

شاهد أيضًا: خريطة السعودية

كم عدد سكان جدة 2020

كشفت الإحصائيات الأخيرة عن وصول عدد سكان جدة 2020 إلى نحو 3 مليون و400 ألف نسمة تقريبًا، وهو الرقم الذي يجعل محافظة جدة هي ثاني أكبر المحافظات السعودية في تعداد السكان بعد العاصمة الرياض والتي وصل عدد سكانها مؤخرًا إلى نحو 5 مليون و100 ألف نسمة بحسب إحصاء 2016.

الجدير بالذكر إن تعداد السكان في مدنية جدة يتوقع له زيادة جديدة خلال الفترة المقبلة وذلك مع اهتمام المملكة العربية السعودية بإقامة مشاريع استثمارية جديدة على أرض محافظة جدة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يستقطب العديد من الشباب من أجل العمل والإقامة في جدة خلال السنوات المقبلة.

قد يهمك أيضًا: كم عدد سكان الرياض 2020

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا التقرير من “موقع محتويات” والذي تحدثنا خلاله عن عدد السكان في مدينة جدة 2020، وكذك تطرقنا للحديث عن بعض المعلومات الهامة حول محافظة جدة مثل المساحة والموقع الجغرافي.

887 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!