كم عمر مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة

كتابة بشار ديوب -
كم عمر مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة

كم عمر مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة ، إحدى أبرز الصحفيات الفلسطينيات التي استشهدت  برصاص الغدر الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء. وقد شكل خبر استشهادها صدمة كبيرة في الوسط الإعلامي والعام. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على كم عمر شيرين أبو عاقلة.

شيرين أبو عاقلة ويكيبيديا

هي إعلامية فلسطينية تعمل مع شبكة الجزيرة الإعلامية، ولدت سنة 1971 م. حاصلة على شهادة في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن. ثم درست تخصص الصحافة المكتوبة وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن. بعد التخرج عادت إلى فلسطين وعملت في عدة مواقع كوكالة الأونرا وإذاعة صوت فلسطين وقناة عمان الفضائية، وإذاعة مونت كارلو ومؤسسة مفتاح. من ثم انضمت سنة 1997 إلى قناة الجزيرة الفضائية.[1]

كم عمر مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة

يبلغ عمر شيرين أبو عاقلة 51 عامًا، ولدت سنة 1971 م. حيث تعود أصولها إلى مدينة بيت لحم, وقد ترعرت في مدينة القدس، وتنتمي لعائلة مسيحية. أنهت أبو عاقلة دراستها في مدرسة راهبات الوردية في بيت حنينا.

شاهد أيضًا: كم عمر عبير احمد

استشهاد مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة

استشهدت مراسلة قناة الجزيرة في فلسطين شيرين أبو عاقلة صباح اليوم الأربعاء الموافق 11 مايو 2022 م. وقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن شيرين أبو عاقلة أصيبت برصاصة مباشرة في الرأس خلال تغطيتها لاقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين، من ثم نقلت لمستشفى ابن سينا التخصصي بجنين. لكن وضعها كان محرجًا حيث توفيت بعد قائق من نقلها للمستشفى.

شيرين أبو عاقلة السيرة الذاتية

فيما يلي أبرز المعلومات عن مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة:

  • الاسم الكامل: شيرين نصري أبو عاقلة.
  • تاريخ الميلاد: 1971 م .
  • مكان الولادة: مدينة القدس – فلسطين.
  • تاريخ الاستشهاد: 11 مايو 2022 م.
  • العمر: 51 عام.
  •  مكان الإقامة: رام الله.
  • المهنة: صحفية.
  • اللغة الأم: العربية.
  • اللغات الأخرى: الإنجليزية، العبرية.
  • مكان العمل: مراسلة قناة الجزيرة.

شيرين أبو عاقلة المسيرة المهنية

درست شيرين أبو عاقلة اختصاص الصحافة والإعلام في جامعة اليرموك الأردنية وحصلت على درجة البكالوريوس. حيث بدأت العمل كصحفية في إذاعة فلسطين من ثم انتقلت للعمل إلى قناة عمان الفضائية. كما عملت في عدة مؤسسات إعلامية كانت آخرها قناة الجزيرة الفضائية كمراسلة من الأراضي الفلسطينية المحتلة، إضافة لعملها مع إذاعة مونت كارلو في فرنسا.

ما هي ديانة شيرين أبو عاقلة

تعتنق شيرين أبو عاقلة الديانة المسيحية، كما تعتبر من أقدم المراسلين الصحفيين لقناة الجزيرة، حيث بدأت العمل مع القناة سنة 1997. تملك أبو عاقلة شخصية قوية جدًا، فقد غطت الكثير من الأحداث في ظل الحروب والأزمات.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على كم عمر مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة ، كما ذكرنا أبرز المعلومات عن مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة، كذلك استعرضنا المسيرة المهنية لشيرين أبو عاقلة.

المراجع

  1. ^ wikiwand , شيرين أبو عاقلة , 11/05/2022
63 مشاهدة