كيف اخلي صوتي حلو

كتابة noura - تاريخ الكتابة: 29 مايو 2021 , 11:05
كيف اخلي صوتي حلو

كيف اخلي صوتي حلو؟ هو سؤال يهم الكثير من النساء، فالصوت الناعم يعتبر من أهم معالم الأنوثة، فهو ذو تأثير خلاب ومميز على المستمع وخاصة الرجال، فما فائدة الاهتمام بالأناقة والجمال والمظهر إذا كانت جوانب الأنوثة الداخلية مهملة، ومن أهم جوانب الأنوثة الداخلية هو الصوت، وفي هذا المقال سنجيب على سؤال كيف اخلي صوتي حلو.

كيف اخلي صوتي حلو ؟

إن الأصوات الجميلة التي يمتلكها بعض الأشخاص تعد عطاء من الله سبحانه وتعالى، ويمكن لنا تحسين الصوت الخاص بنا من خلال عدة طرق وذلك بالاهتمام في الأحبال الصوتية والحنجرة لأنهما يعتبران مصدر الصوت في جسم الإنسان، ويمكن لنا الاهتمام في تحسين الصوت من خلال مجموعة من الخطوات التي يقوم بها أبرز من يمتلكون الأصوات الجميلة من المطربين وغيرهم، ومن هذه الخطوات:

تقييم الصوت الحالي

يتمثل تقييم الصوت الحالي فيما يأتي:

  • عند التفكير بكيفية تحسين الصوت عليكِ في البداية فهم العوامل المختلفة التي يتكون منها صوتكِ مثل قياس سرعة الصوت ومدى ارتفاعه والتأكد من سلامة النطق.
  • تأكدي من نبرة الصوت وذلك من خلال تسجيل صوتك بواسطة برنامج صوتي والتأكد من التفاصيل التي تحمل مستوى الصوت والتعبير والجودة والسرعة، فهذه الخطوة تتيح لكِ معرفة صوتكِ الحقيقي الذي يظهر للآخرين.
  • حددي نبرة الصوت التي ترغبين بأن يكون صوتك عليه فمثلًا قد تفضل النساء ذوات الأصوات المنخفضة والخشنة في رفع نبرة صوتهم وتحسين جودته.

إبراز أفضل صوت

تتمثل إبراز أفضل صوت فيما يأتي:

  • إن نبرة الصوت الجيدة تبدأ بالتنفس الجيد، ابدأي بممارسة التمرين من خلال تثبيت يديكِ على معدتك والتنفس بعمق حتى ترتفع معدتك وتنخفض مع كل نفس، مارسي هذا التمرين عدة مرات في اليوم.
  • تحسين نبرة الصوت وذلك من خلال من خلال التدريب على كلمة مكونة من مقطعين، وإخراجها بأساليب متنوعة.
  • ممارسة بعض التمارين بهدف استرخاء الصوت، ومن هذه التمارين قول كلمة هم والاستمرار بإغلاق الفم لعدة ثواني، وتحريك الحنك من جهة أخرى.

تحسين الصوت

تتمثل تحسين الصوت فيما يأتي:

  • الاستفادة من خبرات الأشخاص ذو الأصوات الجميلة والاستمرار في الاستماع لهم والتعلم منهم.
  • تسجيل الصوت من جديد ومقارنة التسجيلات الحالية مع التسجيلات القديمة، وملاحظة الفرق والعمل على تحسين نقاط الضعف التي ما زالت موجودة في الصوت.
  • التسجيل بدورات تحسين الصوت، والحرص على اختيار أفضل المدربين المتخصصين لذلك.

شاهد أيضًا: كيف اخلي الجنين يتحرك

كيف اخلي صوتي الغنائي حلو؟

فيما يلي عدة طرق لتحسين الصوت الغنائي لكِ، نذكر منها:

ترطيب الصوت

يعتبر الماء وشاي الأعشاب من أفضل المشروبات التي عليكِ تناولها لتحسين صوتك الغنائي، يجب الإكثار من شرب الماء بانتظام طيلة اليوم لترطيب الأحبال الصوتية الجافة قليلًا وتحسين الصوت، كما أن شرب الماء يُرطب الجسم أيضًا.

ترطيب المنزل

إن شرب بعض السوائل تساعد في ترطيب أحبالك الصوتية الجافة كما أن استنشاق الهواء الرطب بشكل صحيح يحسن من نبرة صوتك أيضًا، لذا يجب ترطيب المكان الذي يتم فيه العمل على تحسين الصوت  والذي من شأنه تحسين صحة الجهاز التنفسي وترطيب الحبال الصوتية الجافة.

تجنب المواد الضارة

إن التدخين والكحول تلحق الضرر بالصوت فعند استنشاق الدخان تصل السموم إلى الحبال الصوتية، ومن الجدير بالذكر بأن كل ما تستنشقيه يصعد مباشرة على الحبال الصوتية مما يسبب لها التهيج والجفاف.

تجنب الغناء إذا كنت تتألمين

إذا كنت تشعرين بالألم أو مصابة بعدوى فيُنصح بعدم الغناء لأنه يسبب الحاق الضرر بصوتك، بل عليك شرب الكثير من الماء والحصول على نوم كافي، وأخذ قسطًا من الراحة.

شاهد أيضًا: اسباب بحة الصوت وما طرق علاج البحة بالتفصيل

نصائح للحفاظ على صحة صوتك

عليك اتباع بعض النصائح الهامة للحفاظ للحفاظ على صوتك وأدائك الغنائي بأحسن مستوى، ومن هذه النصائح:

  • تجنبي التدخين المباشر وغير المباشر إذ يسبب لك جفاف الطبقات الصوتية كما يسبب لها السرطان في معظم الأحيان.
  • تجنبي تناول الأطعمة التي تحتوي على التوابل بكثرة والتي قد تسبب في حرقة المعدة، وانتقال حمض المعدة إلى الحلق والمريء.
  • تناولي المكملات الغذائية والخضروات والأطعمة التي تحتوي على فيتامينات A ,E,C إذ تساهم في الحفاظ على صحة الأغشية المخاطية التي تبطن الحلق.
  • احرصي على غسل اليدين باستمرار وذلك لمنع الإابة بالأنفلونزا والزكام.
  • تجنبي إرهاق جسمك وخذي قسط كافٍ من النوم والراحة.
  • تجنبي غسول الفم التي تحتوي على الكحول أو المواد الكيميائية التي تسبب التهيج.

ختامًا نكن قد أنهينا مقالنا بعد أن قدمنا الإجابة الكافية على سؤال كيف اخلي صوتي حلو، كما قدمنا الإجابة على سؤال كيف اخلي صوتي الغنائي حلو، وفي نهاية المقال تعرفنا على بعض النصائح الهامة للحفاظ على صحة الصوت.

المراجع

  1. ^ wikihow , كيف اخلي صوتي حلو؟ , 26-5-2021
  2. ^ schoolofrock , كيف اخلي صوتي الغنائي حلو؟ , 26-5-2021
  3. ^ nidcd , نصائح للحفاظ على صحة صوتك , 26-5-2021
186 مشاهدة