كيف اطلع رقم المشترك في قياس

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 17 يونيو 2020 , 18:06
كيف اطلع رقم المشترك في قياس

يتساءل بعض الطلاب حول كيف اطلع رقم المشترك في قياس من خلال الموقع الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت، وذلك نظرًا لأهمية رقم المشترك في التسجيل في الاختبارات التي يتم إجراؤها بواسطة المركز القومي للقياس في المملكة العربية السعودية، خاصة اختبارات قياس القدرات العامة لطلاب المرحلة الثانوية.

ماهو رقم المشترك في قياس

قبل الحديث عن كيف اطلع رقم المشترك في قياس بالسعودية، دعنا في البداية نوضح ما هو رقم المشترك في نظام قياس، وما هي أهميته، ولماذا يرغب الطلاب في الحصول عليه.

رقم المشترك: هو الرقم الذي يتم استخدامه داخل موقع قياس من أجل الاشتراك في الخدمات الإلكترونية المميزة التي يقدمها المركز الوطني للقياس في المملكة العربية السعودية.

وكانت الجهات المسؤولة على موقع قياس حريصة على توفير أكثر من طريقة تمكّن الطالب من استعادة رقم المشترك في قياس من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة القومية للقياس والتقويم على شبكة الإنترنت.

شاهد أيضًا: قياس الخدمات الالكترونية ..رابط موقع قياس تحديث بيانات قياس ورقم قياس للاستفسار Qiyas

كيف اطلع رقم المشترك في قياس

كشف المسؤولون عن نظام قياس عن إجابة تساؤل كيف اعرف رقم المشترك في قياس، مؤكدين بأن الحصول على رقم المشترك يتم على عدة خطوات قد جاءت على النحو التالي:

  • ادخل إلى موقع قياس عبر شبكة الإنترنت من خلال الرابط التالي: “من هنا“.
  • اضغط على ملف الطالب.
  • اضغط على “هل نسيت رقم المشترك”.
  • ادخل رقم السجل المدني.
  • اضغط على متابعة الإجراءات.
  • سوف تظهر لك عدة طرق من أجل استعادة رقم المشترك، أختر الطريقة المناسبة بالنسبة لك.

وفي حالة تعذر الحصول على رقم المشترك من خلال البوابة الإلكترونية لموقع قياس، يمكن التواصل مع رقم مركز المكالمات داخل المركز القومي للقياس والذي جاء على النحو التالي: 014909090

شاهد أيضًا: قياس نتائج القدرات 1441 .. موقع قياس الخدمات الالكترونية .. استعلام نتائج قياس برقم الهوية

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن كيف اعرف رقم المشترك في قياس ، وكذلك تطرّقنا للحديث عن خطوات استعادة رقم المشترك من خلال موقع قياس أو من خلال رقم مركز المكالمات.

286 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!