كيف اعرف كم باقي بيانات زين .. طريقة معرفة باقي رصيد زين وأهم رموز الخدمات

كيف اعرف كم باقي بيانات زين

يتساءل العديد من مشتركيّ باقات زين عن كيف اعرف كم باقي بيانات زين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ويمكن إتمام ذلك من خلال اتباع عدد من الخطوات البسيطة والسهلة وبشتى الطرق التي تُتيحها الشركة لتناسب جميع رغبات المشتركين والتي سيتم تسليّط الضوء عليها وتوضيحها وشرحها من خلال ما سيأتي هذا المقال.

كيف اعرف كم باقي بيانات زين

راعت شركة زين في المملكة العربية السعودية مختلف الشرائح من مشتركيها، ونزولًا عند رغباتهم أتاحت عددًا من الطرق التي تتصف بالمرونة والسهولة والتي يمكن إنجازها خلال عدد من دقائق دون الحاجة لبذل المجهود والعناء أو الحاجة للقيام بزيارة شخصية لفروع الشركة المنتشرة في المملكة ومن هذه الطرق ما يأتي:

الاستعلام عن باقي البيانات بالكود 

يمكن للمشترك الاستعلام عن كم باقي بيانات زين من خلال إرسال الرمز أو الكود BC برسالة نصية إلى الرقم الموحد 700212 وسيتمُّ الرّدّ من خلال رسالة أخرى تظهر على شاشة الجوال وتحتوي على جميع المعلومات الخاصة في البيانات زين للمشترك.

الاستعلام عن باقي زين بيانات من خلال خدمة العملاء

تتيح شركة زين للمشتركين الاستعلام عن باقي البيانات عبر التحدث مع موظفيّ خدمة العملاء على الرقم الموحد 959 وتزّويد الموظف بجميع المعلومات الخاصة بالأسئلة المطروحة من قبله ومن ثم سيتمّ الإجابة عن جميع الاستفسارات الخاصَّة بالعميل.

الاستعلام عن باقي بيانات زين من خلال الموقع الإلكتروني 

يستطيع مشترك زين الحصول على إجابة عن سؤال كيف اعرف كم باقي بيانات زين عبر زيارة الموقع الالكتروني زين السعودية “من هنا”  وتسجيل الدخول ثم إدارة حساب المشترك واستعراض كافة المعلومات والتفاصيل الخاصة في باقة أو خط العميل ويكون ذلك بكل سهولة ودون إضاعة وإهدار الوقت.

معرفة باقي بيانات زين لشرائح الـبرودباند ديلايت 

خُصصت هذه الطريقة لمشتركي برود باند ديلايت والتي يمكن من خلالها معرفة باقي بيانات زين دون الحاجة لرقم ومن خلال تشغيل برنامج فحص الرصيد بمود العمل 3G وعندها ستظهر البيانات والمعلومات بشكل تلقائي.

الاستعلام عن باقي بيانات زين للشرائح مسبقة الدفع 

يتم ذلك للمنتفعين من هذا النوع من الخطوط من خلال تحميل برنامج فحص الرصيد واستخدامه للاستعلام عنه، فيما ستظهر الأيقونة التابعة للبرنامج على شاشة الجوال أو الآيباد المحمل عليه التطبيق مع الإشارة بإمكانية الاستعلام عن ذلك عند الحاجة أو الرغبة من خلال التطبيق مرارًا وتكرارًا.

كيف اعرف كم باقي رصيد زين 

يسعى العديد من عملاء زين للاستعلام عن باقي رصيدهم بهدف معرفة الحاجة لإعادة شحنها في الوقت الحالي أم لا والحاجة لمعرفة رصيد زين بيانات بشكل دوري ومستمر، وبما أنّ المشتركين والعملاء هم أولى أوليات الشركة قامت زين بطرح العديد من الخيارات والطُرق التي يمكن إتمام ذلك من خلالها وبما يتناسب مع رغبات المشتركين ونستعّرض منها الآتي:[1]

الاستعلام عن باقي الرصيد من خلال الكود

يمكن لمستخدمي شبكة زين الاستعلام عن أرصدتهم من خلال إدخال الكود #142* والضغط على زر الاتصال والانتظار لعدد من ثواني لتصل بعدها رسالة تحتوي على باقي الرصيد في الخط.

الاستعلام عن باقي رصيد زين من خلال الموقع الالكتروني

يُقدم الموقع الالكتروني التابع لشركة زين العديد من الخدمات الالكترونية ومنها الاستعلام عن الرصيد، ويمكن إتمام ذلك من خلال تسجيل العميل دخوله في الموقع الرسمي لزين السعودية “من هنا” والاستعلام عن الرصيد من خلال إدارة الحساب.

معرفة باقي الرصيد من خلال تطبيق زين

يمكن معرفة باقي رصيد وبيانات زين من خلال تسجيل الدخول في التطبيق بعد أن يتم تحميله على الهواتف الذكية، ولتحميل تطبيق زين السعودية من الجوجل بلاي للهواتف العاملة بنظام الأندرويد “من هنا” أما من خلال الآبل ستور والخاص في هواتف الآيفون العاملة بنظام ios “من هنا“.

رموز خدمات زين السعودية

توجد العديد من الخدمات المقدمة من خلال شركة زين السعودية والتي يمكن تفعيلها و الاستفادة منها من خلال إدخال رموز خدمات زين السعودية في شاشة الاتصال الخاصة في الجوال والضغط على زر سماعة الهاتف الخضراء، ومن هذه الرموز ما يأتي:

الخدمة الرمز
الاستعلام عن رقم جّوال المستخدم 555#*
الاستعلام عن قيمة الفاتورة المفصلة بالدقائق 107#*
الاشتراك بخدمة تنبيه جميع المكالمات الفائتة 155#*21**
الاشتراك بخدمة تنبيه جميع المكالمات الفائتة أثناء إغلاق الجّوال 155#*62**
الاشتراك بخدمة تنبيه جميع المكالمات الفائتة أثناء انشغال الخط 155#*67**
الاشتراك بخدمة تنبيه جميع المكالمات الفائتة عند عدم الرّد 155#*61**

وبهذا نكون قد وصلنا لختام مقال كيف اعرف كم باقي بيانات زين والذي وُضّح من خلاله أهم طرق الاستعلام عن باقي البيانات والرصيد واستعراض عدد من رموز الخدمات الخاصة في الخدمات المتنوعة.

المراجع

  1. ^ sa.zain.com , zain ksa , 18-10-2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *