كيف تعبرين عن شخصيتك من خلال لبسك ونصائح هامة لاختيار الملابس

كتابة داليا صلاح - آخر تحديث: 22 نوفمبر 2020 , 22:11
كيف تعبرين عن شخصيتك من خلال لبسك ونصائح هامة لاختيار الملابس

كيف تعبرين عن شخصيتك من خلال لبسك ؟، ذلك التساؤل الذي كثيراً ما يتم طرحه بين العديد من النساء، وذلك بغرض التعرف على أهم وأفضل الأساليب الصحيحة التي يجب اتباعها أثناء عمليات انتقاء أي من قطع الملابس المختلفة، حيث أنه قد اثبتت العديد من الدراسات البحثية التي تم إجراؤها مؤخراً عن وجود ثمة علاقة وثيقة بين علم النفس وبين اختيار الملابس، وذلك حيث أن علم النفس لا يساعد فقط في الاختيار الأمثل لقطع الملابس المتنوعة، بل أنه أيضاً يساهم وبشكل فعال في التغلب على أهم المشكلات النفسية التي تبرزها خزانة الملابس في الحياة اليومية لاي إمرأة.

كيف تعبرين عن شخصيتك من خلال لبسك

كيف تعبرين عن شخصيتك من خلال لبسك ،للإجابة على هذا التساؤل السابق لابد أولا من ضرورة التسليم بأن لا تتواجد ثمة قطع أو أنواع معينة من الملابس قد تجعل جميع النساء تبدو في حالة موحدة ومفعمة بالأناقة أو الجمال، وذلك يرجع بشكل بديهيي ومنطقي إلى تلك القاعدة الأساسية التي تفيد بأن ما يناسبك ليس من الضروري بأن يناسب غيرك.

فعادة ما تلجأ النساء بشكل عام إلى ارتداء أنواع معينة من الملابس وفقاً للحالة المزاجية الخاصة بها، أو وفقاً لأهمية الحدث التي ستذهب إليه، حيث أنه من الطبيعي أن تختلف الملابس التي ترتديها المرأة أثناء ذهابها لصالة الرياضة عن تلك الملابس الأنيقة التي ترتديها أثناء ذهايها لحفلة أو مناسبة خاصة.

فالنساء ترتدي الملابس بشكل عام وفقاً للعديد من الأغراض المتعددة، فعلى سبيل المثال في حالة رغبة إحداهن في أن تبدو أكثر نحافة فإنها تحرص على ارتداء الملابس الكلاسيكية الأنيقة، بينما في حالة الرغبة في الظهور بمظهر هاديء وبسيط، لابد إذاً للجوء إلى الملابس الخفيفة والالوان الهادئة.

ومن الجدير بالذكر هنا بأن الأمر لا يقتصر فقط على أسلوب اللبس، بل أن يمتد ليشمل الخامات المختلفة الداخلة في صناعة هذه الملابس، فعادة ما تختار النساء بين الخامات المتعددة كالحرير أو الصوف أو الجلود، وذلك طبقاً للأزياء أو الموضة السائدة.[1] [2]

طريقة ارتداء الملابس

عادة ما تختلف طريقة ارتداء الملابس للنساء طبقاً لمجموعة من العوامل المتعددة، والتي تختلف بدورها من إمرأة لأخرى، فمن لا شك فيه بأن جميع النساء و بلا استثناء يرغبن في الظهور في أجمل وأبهى صورة ممكنة، ولتحقيق هذا الهدف المنشود، لابد إذاً من ضرورة مراعاة تلك العوامل التالية أثناء اختيار قطع الملابس المختلفة:[3] [4]

  • مراعاة الأسلوب الشخصي والمفضل أثناء عملية انتقاء الملابس بشكل عام.
  • مراعاة شكل وتقسيمة الجسد، وبما في ذلك الطول والوزن والسن.
  • تجنب الانسياق الأعمى وراء أحدث الموضات أو الصيحات الشائعة دون تفكير.

و هنالك بالفعل عدد كبير من أساليب اللبس و كذلك قطع الملابس المتعددة، والتي عادة ما تعكس بدورها عن مجموعة واسعة من أهم مظاهر الشخصية مثل الطموحات والعواطف ونوعية العمل و حتى عادات الإنفاق المتبعة، كل هذه الأمور السابقة التي تظهر بالفعل من خلال تلك النظرة الأولى لقطع الملابس المتواجدة في خزانة كل إمرأة، والتي تساهم بالفعل في الإجابة عن سؤال كيف تعبرين عن شخصيتك من خلال لبسك ، وفيما يلي سيتم عرض قائمة بأشهر أساليب اللبس المتبعة والتي تكشف عن أهم الملامح الشخصية:

الملابس الفضافضة

عادة ما تميل السيدات اللواتي لا يفضلن التقيد أو الإنحصار في أسلوب الحياة بشكل عام إلى ارتداء مثل هذا النوع من الملابس الفضفاضة، وذلك حيث أنها تساهم بالفعل في إعطاؤهم ذلك الشعور الممتع بالحرية المطلقة دون وجود أي قيود مزعجة.

الملابس الضيقة

يأتي هذا النوع من الملابس ليتنافي تماماً مع النوع الأول الذي سبق وتم التعرض له، وذلك حيث يعكس ارتداء الملابس الضيقة ضيق الأفق والحدود لتلك الشخصيات التي تفضله بشكل عام.

الملابس الكلاسيكة

يعد هذا النوع من الملابس واحداً من أهم وأشهر الملابس الشائعة التي تفضلها فئات كثيرة من النساء، وخاصة تلك الملابس الكلاسيكية التي تأتي مصاحبة لعدد معين من الالوان كالأسود و الأبيض والرمادي والأزرق، وعادة ما تعكس هذه الملابس الكلاسيكة امتلاك أصحابها لشخصيات حادة ومنظمة، كما أنها تنم أيضاً عن قدر كبيرة من التهذيب والاحترام.

الملابس ذو الألوان الساطعة

يأتي هذا النوع من الملابس الزاهية التي تحتوي على قدر كبير من الالوان الساطعة والمشرقة من الوان الطيف الرائعة مثل اللون البرتقالي أو الأحمر أو الأخضر، ليكشف عن شخصيات مرحة وإيجابية على نحو كبير، كما أنه يعكس أيضاً العديد من مظاهر السحر الخلابة والبهجة الرائعة.

الملابس المطبوعة

تشير الملابس المطبوعة إلى تلك الأزياء التي تحتوي بدورها على بعض المطبوعات المختلفة مثل الارقام، الكلمات، الأشكال الهندسية، الحروف، وغيرها، ذلك النوع المفضل و المميز من الملابس الذي كثيراً ما تفضله تلك الشخصيات الجريئة والمبدعة، والتي تهوى التعبير عن شخصيتها بشكل صريح من خلال ما ترديه دون أن تعبأ أو تهتم بآراء الآخرين.

الملابس غير الرسمية

تعد الملابس غير الرسمية واحدة من أهم الخيارات المثالية المتاحة أمام هؤلاء الأفراد الذين لا يفضلون التقيد في نمط معين أو سائد من اللبس، حيث أنها تساعدهم بالفعل على اتخاذ المساحة المناسبة من حرية التعبير في اختيار النوع المفضل من الملابس المريحة والعصرية المتوافقة مع الموضات الشائعة.

تحليل الالوان للشخصية عند النساء

تعتبر الالوان واحدة من أهم الوسائل المستخدمة في التحليل العميق للشخصيات بشكل عام  سواء كانت الشخصيات النسائية أو الرجالية، حيث يكشف اختيار الأفراد لدرجات الألوان المنتقاة عن بعض الجوانب العميقة والواضحة في الشخصية، وفيما يلي سيتم عرض قائمة تضم تحليل أهم الالوان لشخصيات النساء:[5]

  • اللون الأسود: يستخدم اللون الأسود ليعكس قدراً كبيراً من الأناقة والتطور والكلاسيكية الرائعة، حيث أنه يعد بمثابة اللون المفضل لغالبية النساء.
  • اللون الأزرق: يشير اللون الأزرق بشكل خاص إلى قدر كبير من الإيجابية والهدوء والإتزان، فاللون الأزرق يعد بالفعل واحداً من الاختيارات المثالية لتلك الشخصيات الناعمة والهادئة من النساء.
  • اللون الرمادي: يأتي اللون الرمادي ليكشف عن تلك الشخصيات المحايدة والدقيقة، والتي تحرص على انتقاء هذه الدرجة الباهتة التي تقع ما بين اللونين الأبيض والأسود.
  • اللون الأحمر: يعد اللون الاحمر واحداً من أهم الالوان القوية، والتي تعكس بدورها قدراً كبيراً من الجراءة والانفتاح وكذلك شدة العواطف والمشاعر لمن يرتديها على نحو عام.
  • اللون الأرجواني: يأتي هذا اللون الملكي ليكشف عن تلك الشخصيات العميقة و الإبداعية من النساء، والتي عادة ما تميل إلى استخدام مثل هذه الدرجات الغنية والمميزة من الألوان.
  • اللون الأصفر: يعد اللون الأصفر أو لون الشمس واحداً من أكثر الالوان المبهجة، والتي تعطي انطباع شديدة بالهجة والحيوية والنشاط.
  • اللون الأخضر: يعد اللون الأخضر أو لون الطبيعة كما يطلق عليه في الأغلب، واحداً من أهم الالوان المفضله لتلك الشخصيات الهادئة وغير المكتلفة من النساء، والتي عادة ما تفضل الهدوء والبساطة في انتقاء الملابس بشكل عام.
  • اللون الأبيض: يرمز اللون الأبيض أو لون الثقة كما يطلق عليه البعض إلى عدد من الصفات الرئيسية في تلك الشخصيات النسائية التي تفضله، وذلك مثل الشجاعة والجرأة والثقة المفرطة.

علم النفس والملابس

قد يتساءل البعض عن ماهية العلاقة المتواجدة بين علم النفس والملابس، وهل تؤثر هذه العلاقة بالفعل على الإجابة الرئيسية عن سؤال كيف تعبرين عن شخصيتك من خلال لبسك ؟، وللإجابة على هذا التساؤل فإنه يمكن الإجزام بصحة وجود علاقة وثيقة بين علم النفس وبين طريقة انتقاء الملابس بشكل عام.

ولعل الدليل الواضح على صحة هذا الكلام المسبق، هي تلك الدلالات التي تحملها أساليب اللبس، وكذلك دلالات الالوان المنعكسة على طبيعة الشخصيات المختلفة، هذا الأمر الذي يثبت صحة الاعتقاد القائم بحكم الآخرين على الفرد من خلال طريقته الشخصية في اختيار الملابس الخاصة به.

ومن الجدير بالذكر هنا أيضاً بأن  الأمر لا يقتصر فقط على حكم الآخرين على الفرد، بل يمتد أيضاً ليشمل حكم الفرد على نفسه، وذلك حيث أن طريقة الملابس التي يرتديها الفرد بالفعل قد تتحكم بشكل كبير وملحوظ في كافة تصرفاته وأفعاله المختلفة.[6]

نصائح هامة لاختيار الملابس

هنالك مجموعة واسعة من النصائح والإرشادات الهامة التي يجب على جميع السيدات اتباعها أثناء عمليات اختيار الملابس، والتي منها على سبيل المثال:[7]

  • الحرص على انتقاء الأشياء الضرورية و الغير متواجدة بشكل مسبق في الخزانات.
  • الحرص على مراعاة شكل وتقسيم الجسد عند اختيار قطع الملابس المختلفة.
  • الابتعاد تماماً عن اختيار الملابس التي تكشف عن العيوب الأساسية المتواجدة في الجسم.
  • الحرص على مواكبة الموضة العصرية السائدة في عالم الازياء، ولكن من خلال اختيار ما هو مناسب وملائم منها فقط.
  • الابتعاد تماماً عن محاولات التقليد الأعمى لبعض الفنانين أو الشخصيات المشهورة في المجتمع.
  • الحرص على قياس جميع قطع الملابس التي يتم اختيارها، للتأكد من الحصول على المقاس المناسب والمضبوط.
  • الحرص على اختيار درجات الالوان المناسبة، والتي تعمل على إظهار جمال البشرة على نحو ملحوظ.

هكذا وفي الختام، تكون هذه المقالة قد استوفت الحديث عن كيف تعبرين عن نفسك من خلال لبسك ، وطريقة ارتداء الملابس وما تكشفه من صفات هامة وبارزة عن شخصيات النساء، وكذلك معاني تحليل الالوان للشخصيات عند النساء، وأخيراً عدد من نصائح هامة لاختيار الملابس.

المراجع

  1. ^ forbes , what-your-clothes-say-about-you , 22/11/2020
  2. ^ allpeers , the-relationship-between-fashion-and-personality , 22/11/2020
  3. ^ lifehack , 25-awesome-clothing-tips-woman-should-ever-miss , 22/11/2020
  4. ^ timesofindia , what-your-clothes-reveal-about-your-personality , 22/11/2020
  5. ^ sixtyandme , what-your-clothing-colors-say-about-your-personality , 22/11/2020
  6. ^ cravingcurrent , psychology-of-clothing , 22/11/2020
  7. ^ womens-fashion.lovetoknow , Top_5_Womens_Fashion_Tips , 22/11/2020
300 مشاهدة