لاعبي المنتخب القطري المجنسين

كتابة احمد عيسى -
لاعبي المنتخب القطري المجنسين

لاعبي المنتخب القطري المجنسين المنضمين إلى صفوف المنتخب القطري الأول لكرة القدم، والذي تألق بشكل كبير في العديد من البطولات والمواجهات البارزة التي خاضها في الفترة الأخيرة ومنها بطولة كأس العرب وبطولة كأس آسيا وكأس الخليج وغيرها من البطولات الهامة، حيث يشمل المنتخب القطري على عدد من اللاعبين المجنسين الذين قدموا أداء مميز بقميص العنابي القطري في مختلف البطولات الهامة، ومن خلال المقال التالي سنتحدث عن لاعبي المنتخب القطري المجنسين وغير المجنسين.

معلومات عن منتخب قطر لكرة القدم

منتخب قطر لكرة القدم، هو الممثل الرسمي الرئيسي لدولة قطر في عالم كرة القدم بمختلف البطولة، ويتم الإشراف على المنتخب القطري من قبل الاتحاد القطري لكرة القدم، حيث تأسس المنتخب القطري في سنة 1960 ميلاديًا، وعقب مرور عشر سنوات كاملة انضم المنتخب القطري إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأصبح منتخب رسمياً مسجلاً في فيفا، يخوض المنتخب القطري مبارياته على ملعب خليفة الدولي، ومنذ أن تم تأسيس المنتخب وحتى عام 2018 لم ينجح في تحقيق أي بطولة رسمية سواء محلية أو قارية أو عربية، ولكن حقق أول بطولة رسمية في عام 2019 بعدما فاز بلقب كأس آسيا للمنتخبات، وأصبح يمتلك القوة المناسبة للتنافس في مختلف المباريات أمام جميع المنتخبات.

كم عدد اللاعبين المجنسين في منتخب قطر

يمتلك المنتخب القطري حوالي 14 لاعب مجنس، تم العمل على تجنيسهم من قبل الاتحاد القطري لكرة القدم، قادمني من عدة دول عربية وعالمية من أجل اللعب ضمن صفوف العنابي القطري في مختلف المراكز ضمن المنتخب القطري، حيث منهم من نجح في الحصول على فرصة للمشاركة بشكل أساسي وبرع بشكل واضح في مختلف المباريات، ومنهم من لم ينجح في إثبات تواجده ضمن صفوف المنتخب القطري، وعمل الاتحاد القطري على تقديم العديد من المميزات للاعبين المجنسين وخاصة من يثبت تواجدهم في الملعب ضمن مباريات الفريق.

ما هو سبب تجنيس لاعبي منتخب قطر لكرة القدم

يعمل المنتخب القطري بإشراف من الاتحاد القطري لكرة القدم، على استقطاب المواهب الكروية من مختلف دول العالم، من أجل التجهيز والاستعداد لبطولة كأس العالم 2022 التي ستقام في دولة قطر، من أجل التنافس في البطولة وتحقيق إنجاز تاريخي يحسب للمنتخب القطري، حيث تعمل اللجنة المسؤولة عن اللاعبين في المنتخب القطري في الفترة الماضية، على تجنيس اللاعبين الأجانب بناء على موافقة منهم وبمحض إرادتهم من أجل تحقيق إنجاز كروي كبير في مختلف البطولات.

شاهد أيضًاما هو اول منتخب عربي شارك في كاس العالم

ما هي جنسيات لاعبي منتخب قطر لكرة القدم

يتواجد في المنتخب القطري، عدد كبير من اللاعبين المجنسين من مختلف الدول العالمية والعربية، والذي تم استقطابهم من أجل تعيز صفوف المنتخب القطري في مختلف المراكز، حيث جاءت جنسيات اللاعبين المجنسين كالتالي:

اسم اللاعب الجنسية
المعز علي سوداني الجنسية
عبدالكريم حسن سوداني الجنسية
عبدالعزيز حاتم سوداني الجنسية
عاصم ماديبو سوداني الجنسية
حامد إسماعيل سوداني الجنسية
علي عفيف تنزاني الجنسية.
أكرم عفيف تنزاني الجنسية.
بيدرو ميغيل برتغالي الجنسية
بسام الراوي عراقي الجنسية
بو علام خوخي جزائري الجنسية
كريم بو ضياف جزائري الجنسية
أحمد علاء الدين مصري الجنسية
أحمد فتحي مصري الجنسية
عبد الرحمن محمد مصطفى مصري الجنسية

 من هم لاعبو المنتخب القطري المجنسين

يمتلك المنتخب القطري حوالي 14 لاعباً أجنبي تم تجنيسه بالجنسية القطرية، من أجل المشاركة ضمن صفوف المنتخب القطري وهم:

  • المعز علي: لاعب قطري الجنسية من أصول سودانية من مواليد العاصمة الخرطوم في عام 1996 ميلاديًا، ويبلغ من العمر 25 عامًا، ويلعب ضمن صفوف نادي الدحيل، في مركز رأس الحربة.
  • عبد الكريم حسن: لاعب قطري من مواليد العاصمة القطرية الدوحة من أصول سودانية، ولد في عام 1993 ميلاديًا، يبلغ من العمر 29 عامًا، ويلعب في مركز الارتكابز ضمن صفوف نادي السد القطري.
  • عبد العزيز حاتم: هو لاعب قطري الجنسية من أصول سودانية مواليد 1990 يبلغ من العمر 31 عامًا، ويلعب في مركز الوسط ضمن صفوف نادي الريان.
  • عاصم ماديبو: لاعب قطري من أصول سودانية مواليد عام 1990 ميلادي يبلغ من العمر 31 عامًا، ويلعب في صفوف نادي الدحيل في مركز الوسط.
  • حامد إسماعيل: لاعب قطري سوداني الجنسية، من مواليد 1987 ميلاديًا، يبلغ من العمر 34 عاما ويلعب في نادي العربي جناح أيمن.
  • علي عفيف: قطري الجنسية من أصول تنزانية من مواليد 1988 ميلاديًا، ويبلغ من العمر 33 عام، حيث يلعب في صفوف نادي الدحيل بمركز الوسط.
  • أكرم عفيف: لاعب قطري تنزاني الأصل، من مواليد عام 1990 يبلغ من العمر 31 عامًا، ويلعب أيضًا لصالح السد في مركز الجناح الأيسر.
  • بيدرو ميغيل: لاعب قطري الجنسية برتغالي الأصل من مواليد 1997 ميلاديًا، يبلغ من العمر 24 عام، ويلعب لصالح نادي السد في مركز الدفاع.
  • بسام الراوي: هو لاعب قطري الجنسية من أصل عراقي، من مواليد عام 1997 ميلاديًا، ويبلغ من العمر 24 عامًا، ويلعب في نادي السد بمركز الوسط.
  • بو علام خوخي: لاعب قطري الجنسية من أصل جزائري، من مواليد عام 1990 ميلاديًا، ويبلغ من العمر 31 عامًا، يلعب في نادي السد في مركز الدفاع.
  • كريم بو ضياف: لاعب قطري الجنسية من أصل جزائري من مواليد عام 1990 ميلادي، ويبلغ من العمر 31 عام، يلعب في نادي الدحيل في مركزي الوسط والدفاع.
  • أحمد علاء الدين: هو لاعب قطري الجنسية من أصول مصرية، من مواليد 1993 ميلاديًا، ويبلغ من العمر 28 عامًا، ويلعب في صفوف نادي الغرافة في مركز الهجوم.
  • أحمد فتحي: لاعب قطري الجنسية من أصول مصرية من مواليد عام 1984 ميلاديًا، يبلغ من العمر 33 عامًا، ويلعب في صفوف نادي السد في مركز خط وسط مدافع وظهير أيمن.
  • عبد الرحمن محمد مصطفى: لاعب قطري الجنسية من أصول مصرية من مواليد 1997 ميلاديًا، ويبلغ من العمر 24 عامًا ويلعب في صفوف نادي الوكرة في مركز الوسط.

شاهد أيضًاموعد كاس العالم في قطر 2022

تشكيلة المنتخب القطري

يضم المنتخب القطري الأول لكرة القدم، تشكيلة مميزة للغاية بقيادة المدرب فليكس سانشيز باس، حيث يضم العنابي 23 لاعب في مختلف المراكز وهم:[1]

  • مساعد مدرب: سيرجيو أليغري.
  • مدرب حراس: جوليوس بوشر.
  • حراسة المرمى: سعد عبدالله الشيب الدوسري – يوسف حسن علي – مشعل عيسى برشم.
  • خط الدفاع: عبدالكريم حسن فضل الله – بسام هشام الراوي – همام الأمين أحمد – خوخي بوعلام– مصعب خضر محمد– بسام الراوي – بيدرو ميغيل– طارق سلمان سليمان.
  • خط الوسط: عبد العزيز حاتم– عبد الله عبد السلام الاحرق– علي أسد الله قمبر – عاصم ماديبو– إسماعيل محمد– كريم بوضياف– خالد منير مزيد محمد وعد البياتي.
  • خط الهجوم: أحمد علاء الدين عبد المتعال– محمد مونتاري – أكرم حسن عفيف– خالد منير – حسن خالد الهيدوس– المعز علي عبدالله.

شاهد أيضًااين سيقام كاس العالم للاندية

أبرز إنجازات منتخب قطر

تأسس المنتخب القطري الأول لكرة القدم في عام 1960 ميلاديًا، وحقق الكثير من الإنجازات الهامة وهي:

  • بطولة كأس الخليج العربي ثلاثة مرات في الأعوام التالية 1992، 2004، 2014
  • بطولة اتحاد غرب آسيا مرة واحدة في عام 2014
  • دورة الألعاب الآسيوية مرة واحدة في عام 2006
  • بطل كأس آسيا مرة واحدة في عام 2019

شاهد أيضًا: كم مرة حقق المنتخب السعودي كاس الخليج

في النهاية نصل بكم إلى ختام مقال لاعبي المنتخب القطري المجنسين؛ حيث استعرضنا من خلال المقال كافة المعلومات حول المنتخب القطري.

المراجع

  1. ^ www.kooora.com , منتخب قطر , 17/05/2022
3 مشاهدة