ماذا قال اردوغان عن السعودية .. تصريحات اردوغان الاخيرة

كتابة محمد - آخر تحديث: 24 أكتوبر 2020 , 11:10
ماذا قال اردوغان عن السعودية .. تصريحات اردوغان الاخيرة

ماذا قال اردوغان عن السعودية في الأونة الأخيرة، في ظل المناوشات الأخيرة بين تركيا والسعودية والإمارات التي تمت عبر وسائل التواصل الإجتماعي والإعلام، حيث قامت المملكة العربية السعودية بحجب الوصول لوكالات الأنباء التركية التي تمولها تركيا والعديد من المواقع التركية الأخرى.

ماذا قال اردوغان عن السعودية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مؤخراً أن الجيش التركي الموجود في قاعدة عسكرية بالدوحة يحافظ على استقرار دول الخليج وذلك أثناء زيارته الأخيرة إلى قطر، والتي نتج عنها دعوات لحملات مقاطعة تركيا والمنتجات التركية في الأسواق السعودية بجانب دعوات وقف الإستثمار السعودي في تركيا.

وهذه التصريحات أثارت ضجة كبيرة في المملكة العربية السعودية، حيث أن المملكة العربية السعودية تعتبر نفسها هي التي تحافظ على استقرار دول الخليج وليس تركيا، وتركيا هي متعدية بشكل كبير على دور المملكة العربية السعودية في الحفاظ على استقرار الدول الخليجية، وهو الأمر الذي أثار سخط الكثير من رواد ونشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، فيما أكد المغردون أن الأساءات التركية القطرية المشتركة استهدفت كل من السعودية والإمارات، وهو ما أكد انزعاج تحالفات الشر وقوة العلاقات بين البلدين.[1]

ردود فعل السعودية على تصريحات أردوغان

أثارت تصريحات أردوغان إنزعاج الكثير من النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي في السعودية، مع دعوات كبيرة لمقاطعة المنتجات التركية، حيث أكدت وسائل إعلامية أن الرئيس التركي أردوغان بدأ ينفذ صبره تجاه كل من السعودية والإمارات، حيث أن هذه المناوشات كانت مستمرة إعلاميًا، وقد تحولت الآن إلى تجارية.

فانتفض المغردون السعوديين وعبروا عن رفضهم لمثل هذه التصريحات لأردوغان، وقال خالد الفهد العريفي مدير مؤسسة اليمامة الصحفية السعودية “تعرف حماقة (أردوغان) في ثلاث: كلامه فيما لا يعنيه، وجوابه عما لا يسأل عنه، وتهوره في الأمور”.

وقد قال الإعلامي السعودي منصور الخميس أن كل ما يقوله أردوغان يعتبر جزء من محاولاته ليكون زعيماً عالمياً صاحب تأثير، والحقيقة أنه أصبح مهرج فقد إحترام العالم كونه لا يستطيع إضحاك الناس لثقل طيبته لانه لا يجيد الصراخ، والتهديد بالأفعال وليس بالقول، فإن كان رجلاً فلينفذ تهديده ليلقى مصير أجداده.

وقد أطلق مغردون دعوات لمقاطعة المنتجات التركية معبرين عن رفضهم لتهديدات وإساءات أردوغان، وقال المغرد البكر أن على كل مواطن مسؤولية مقاطعة المنتجات التركية بالأخص بعد تصريحات رئيسهم العدائية ضد السعودية، وتم إطلاق حملة إلكترونية كبيرة لمقاطعة المنتجات التركية رفضاً لسياسات الرئيس رجب طيب أردوغان، وتدخلاتهم في شؤون الدول العربية وقتلهم للسوريين والليبين ودعمهم للإرهاب في مصر.

هذه هي المعلومات الكاملة بخصوص تصريحات اردوغان الاخيرة، وماذا قال اردوغان عن السعودية، كما تعرفنا على ردود الفعل الخاصة بالسعوديين بسبب هذه التصريحات.

المراجع

  1. ^ al-ain.com , تهديدات اردوغان , 24/10/2020
536 مشاهدة