ماهو الاسم القديم للصين وأهم المعلومات عن جمهورية الصين

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 4 يناير 2021 , 09:01 - آخر تحديث : 4 يناير 2021 , 09:01
ماهو الاسم القديم للصين وأهم المعلومات عن جمهورية الصين

ماهو الاسم القديم للصين من الأسئلة التاريخية الهامة التي يطرحها الكثير من عشاق ألعاب الألغاز الجميلة، حيث يعد السؤال من الأسئلة الصعبة التي تقف أمام الكثير من الأشخاص، ومن خلال المقال التالي سنعرض لكم نبذة عن دولة الصين في القديم.

دولة الصين

جمهورية الصين الشعبية، هي أكثر الدول سكاناً على مستوى العالم، حيث يقطنها أكثر من 1.403 مليار نسمة، تقع دولة الصين في شرق قارة آسيا، ويحكمها الحزب الشيوعي الصيني في ظل تطبيق نظام الحزب الواحد، وتتألف الدولة من أكثر من 22 مقاطعة وخمس مناطق ذاتية الحكم وأربع بلديات تدار بشكل مباشر وهي (بكين، تيانجين، شانغهاي، تشونغتشينغ) عاصمة البلاد هي منطقة بكين.

كم تبلغ مساحة دولة الصين

تبلغ مساحة دولة الصين 9.6 مليون كيلومتر مربع (3.7 مليون ميل مربع)، وتعد جمهورية الصين الشعبية ثالث أكبر دول العالم من حيث المساحة، وثاني أكبر الدول من حيث مساحة البر، وتشهد الدولة تنوع طبيعي وجغرافي مميز للغاية ما بين غابات وسهول وصحاري في الشمال الجاف بالقرب من منطقتي منغوليا وسيبيريا، وتمتلك العديد من الغابات شبه الاستوائية في الجنوب بالقرب من فيتنام ولاوس وبورما.

ماهو الاسم القديم للصين

كان يطلق على الصين قديماً اسم “كاثاي“، ويعود تسميتها باسم دولة الصين في وقتنا الحالي، إلى أحد أقدم القبائل التي عاشت في منطقة “كاثاي” قديماً، حيث اشتقت كلمة الصين من الكلمة الفارسية “تشين”، وسميت بهذا الاسم تيمناً بسلالة تشين التي حكمت البلاد في القديم.

متى سميت الصين بهذا الاسم

أكد العديد من المؤرخين والخبراء الباحثين في التاريخ القديم بالبحث حول أصول كلمة “الصين”، وظهرت أبرز النظريات التي قال بها المؤرخ الإيطالي “مارتينو مارتيني”، أن كلمة “صين” هي كلمة مشتقة من كلمة “تشين” وهي أقصى الممالك في منطقة الغرب في عهد سلالة تشو أو تيمنا بسلالة تشين (221 – 206 ق.م) والتي خلفتها تلك القبيلة في حكم البلاد.

شاهد أيضاً: أين تقع الصين

معلومات عن جمهورية الصين

توجد العديد من المعلومات والغرائب حول دولة الصين ومنها:

  • حجبت السلطات الصينية في السنين الماضية العديد من المواقع الإلكترونية الهامة منها (يوتيوب، جوجل، فيسبوك، واتساب، تويتر)، وإنشاء مواقع بديلة لها.
  • يتم قطع حوالي 20 مليون شجرة سنوياً لتصنع أعواد الطعام التي يتم استخدامها.
  • تنتج الصين كميات كبيرة من الأسمنت لمواكبة عمليات البناء في مختلف مناطق الدولة.
  • التدخين يتسبب في وفاة مليون صيني سنوياً.
  • اللغة الصينية لغة صوتية ليس لها علاقة باليابانية أو الكورية ولا يوجد لها حروف.

ماهي عاصمة الصين القديمة

تعد العاصمة الحالية لجمهورية الصين الشعبية هي “بكين“، ولكن كان يتم إدارة شؤون البلاد في القرون الماضية من منطقة “نانجينغ”، والتي تعد أحد المدن التاريخية في الصين، والتي تقع على ضفتي نهر يانغتسي، وكانت تعرف كأحد العواصم الأربع القديمة لدولة الصين [1].

هنا نصل إلى نهاية مقال ماهو الاسم القديم للصين؛ والذي قدمنا من خلاله نبذة عن دولة الصين في القديم والوقت الحالي، وخاصة سبب تسميتها بذلك الاسم.

المراجع

  1. ^ www.bbc.com , عاصمة صينية غير بكين , 04/01/2021
141 مشاهدة