ماهو الشيء الذي ترميه كلما احتجت اليه

كتابة خالد - آخر تحديث: 14 نوفمبر 2020 , 14:11
ماهو الشيء الذي ترميه كلما احتجت اليه

يعدّ لغز ماهو الشيء الذي ترميه كلما احتجت اليه واحداً من الألغاز الذي ينتشر البحث عنها عبر شبكة الانترنت؛ فإنّ هناك العديد من الأشياء التي يستخدمها الإنسان في حياته اليوميّة أو المهنيّة، وتختلف طريقة استخدام هذه الأشياء بشكل كبير؛ حيث يتمّ استخدام بعض هذه الأدوات عن طريق الإمساك بها كالمنشار في حين يتمّ استخدام بعضها عن طريق اللبس كحذاء السلامة، ويتمّ استخدام بعضها عن طريق الرمي كما يأتي.

ماهو الشيء الذي ترميه كلما احتجت اليه

يستخدم الصيّادون كثيراً من الأدوات التي تساعدهم على جني اكبر عدد من الأسماك في البحر، وتُعدّ السّنارة وشبكة الصيد بعضاً من أبرز هذه الأدوات، وهي من الأشياء التي ترميها عند الحاجة إليها إلّا السنّارة تعمل على صيد سمكة واحدة في كلّ مرّة وتحتاج إلى طعم جديد بعد انتهاء عمليّة الصيد في حين تستطيع الشبكة جمع عدد كبير من الأسماك دفعة واحدة، كما يتمّ استخدامها لصيد الأسماك الكبيرة والصغيرة في آن واحد أيضًا.

أنواع شباك الصيد

تضمّ شبكة الصيد نسيجاً من خيوط النايلون التي ذات الفتيلة الثلاثيّة، ويتمّ ترتيب هذه الخيوط لتكوين شكل شبكيّ يمكن استخدامه لصيد الأسماك، وتختلف فتحات هذه الشباك بشكل كبير عند اختلاف نوع الأسماك الذي نرغب في صيده، كما أنّ هناك العديد من أنواع شباك الصيد، ومنها ما يأتي:[1]

  • الشباك الخيشومية السطحية: يتمّ استخدام هذا النّوع من الشباك للصيد في الليل من خلال رميها بعكس اتّجاه التيّار ثمّ يتمّ سحبها بالطّريقة الصحيحة قبل شروق الشمس بقرابة الساعتين.
  • الشباك الخيشومية القاعية: تُستخدم هذه الشباك بطريقة مشابهة لاستخدام الشباك الخيشوميّة السطحيّة إلّا أنّها تُعدّ أكثر الطرق كفاءة في صيد الأسماك القاعيّة والسطحيّة.
  • شباك التحويط: يقوم الصيّادون باستخدام هذه الشباك لصيد الأسماك السطحيّة الصغيرة القريبة من الساحل؛ حيث تحتوي شباك التحويط على فتحات صغيرة تمنع مرور هذا النوع من الأسماك عبرها.

يرغب كثير من الأشخاص بمعرفة ماهو الشيء الذي ترميه كلما احتجت اليه في عمليّة الصيد، وهو السنّارة أو الشبكة؛ حيث يحتاج الصيّاد إلى رمي الشبكة في البحر لتقوم بجمع الأسماك المختلفة، وتُعدّ مهنة الصيد واحدة من المهن المنتشرة في العديد من دول العالم العربيّ، ومنها: سلطنة عمان والكويت بالإضافة إلى مملكة البحرين وغيرها من الدول الساحليّة أيضًا.

المراجع

  1. ^ maf.gov.om , الشباك , 14/11/2020
135 مشاهدة