ماهو الكونديشنر وأفضل أنواعه وأهم النصائح لإستخدامه

كتابة شروق محمد - تاريخ الكتابة: 22 يناير 2021 , 14:01 - آخر تحديث : 22 يناير 2021 , 13:01
ماهو الكونديشنر وأفضل أنواعه وأهم النصائح لإستخدامه

ماهو الكونديشنر من الأسئلة التي يبحث عنها الكثيرون من يرغبون في التعرف على كيفية التخلص من مشكلة الشعر الجاف والمتقصف، الكونديشنر من العلاجات التي ينصح بها الأطباء حول العالم مؤخرًا بعد أن أصبح متاحًا في مجال العناية بالشعر في الشرق الأوسط كمنتج يساعد على إضفاء اللمعان والترطيب اللازم للشعر وغيرها من الاستخدامات المتعددة لجعل الشعر ناعم وصحي.

ماهو الكونديشنر

إذا كنتِ تبحثين إجابة سؤال ما هو الكونديشنر هو بلسم يُستخدم على فروة الرأس بعد الانتهاء من الاستحمام وكخطوة أخيرة بعد غسل الشعر بالشامبو لترطيب الشعر وسهولة تمشيطه بعد أن يجف، بالإضافة إلى قدرته على بقاء الزيوت الطبيعية التي توجد في الشعر أكبر وقت ممكن.

أفضل أنواع الكونديشنر

الكونديشنر أو البلسم من الأمور التي لا غنى عنها للحفاظ على الشعر وتغذيته تغذية سليمة تضمن بقائه ناعمًا ورطبًا وخصلاته رائعة المظهر، لذلك سنذكر لكِ فيما يلي أشهر أنواع الكونديشنر ومميزات كلًا منهما:

كونديشنر كانتو

أفضل أنواع الكونديشنر

هو واحد من أشهر منتجات العناية بالبشرة التابعة للعلامة التجارية كانتو، يتكون من مواد طبيعية تساعد على إعادة ترميم الشعر ومن أبرز تلك المواد زبدة الشيا المعروفة بفوائدها المذهلة لإصلاح مشاكل الشعر، كما لا يحتاج هذا البلسم إلى شطف الشعر بعد استخدامه، وسعره في المملكة العربية السعودية 100 ريال سعودي.

كونديشنر دوف

كونديشنر دوف

دوف بلسم الاستحمام من أفضل المنتجات التي تستخدم لترطيب الشعر والقضاء على مشكلة تقصفه نهائيًا بعد 3 أشهر فقط من استخدامه حيث يتكون من تركيبة مميزة تحتوي على مصل الميكرومويستر المتخصص في تغذية الشعر من الجذور حتى الأطراف بفاعلية، ومن أبرز ما يميزه هو أنه لا يتسبب في تراكم القشرة على فروة الرأس، وسعره في السعودية متوسط فقط 150 ريال سعودي.

كونديشنر بانتين

كونديشنر دوف

بلسم الشعر بانتين من أفضل الأنواع التي تستخدم من أجل إعادة الصحة والحيوية للشعر لاحتوائه على عناصر غذائية يحتاج إليها الشعر المتقصف، كما أن تركيبته خفيفة وسهلة الامتصاص ولا يترك أي أثر دهني على فروة الرأس، وسعره في السعودية 55 ريال سعودي.

كونديشنر ليف أن

كونديشنر ليف أن

هو بلسم للشعر تركيبته ثقيلة نوعًا ما لونها أبيض شفاف تستخدمه السيدات ضمن روتين العناية بالشعر يساعد على فرد خصلات الشعر المتشابكة وإعطائه لمعان وملمس حريري لا يقاوم، وطريقه استخدامه سهله وبسيطة فقط كل ما هو عليكِ وضع القليل من البلسم على الشعر وتركه لمدة نصف ساعة قبل تسريحه كالمعتاد.

يمكن الحصول عليه في السعودية بسعر 110 ريال سعودي.

كوندشنر للشعر الكيرلي

الشعر الكيرلي يحتاج إلى عناية خاصة لتنظيفه، وفيما يلي أفضل أنواع البلسم المناسب لهذا النوع من الشعر لاستخدامه بعد الاستحمام:

بلسم تريسمي

بلسم آمن على فروة الرأس يُستخدم لفك تشابك الشعر بفاعلية وأمان في دقائق معدودة، كما أن سعر متوسط يناسب جميع الطبقات فقط 60 ريال سعودي وسوف تتخلصين من مشكلة جفاف الشعر الكيرلي.

بلسم غارنيه

بلسم غارنيه

غارنية من أفضل العلامات التجارية المعروفة بمنتجاتها المذهلة للشعر بجميع أنواعه، وهذا المنتج من أشهر أنواع البلسم التي تحتوي على مواد طبيعية مستخلصة من الجلسرين وزيت جوز الهند، وسعره في المملكة العربية السعودية 90 ريال سعودي.

بلسم فيرنون فرانسو

بلسم فيرنون فرانسو

منتج غني بالأحماض الأمينية المفيدة لصحة الشعر، بجانب المواد الطبيعية مثل الأفوكادو وخلاصة زبدة الشيا مما يساعد على منع الخصلات من التشابك وبقاء الشعر ناعمًا لأطول فترة، وسعره في السعودية 200 ريال سعودي.

شاهد ايضًا: اسباب جفاف الشعر ونتائجه وطرق الوقاية منه وأهم الماسكات الطبيعية لعلاجه

كونديشنر طبيعي للشعر

كما ذكرنا سابقًا أن البلسم من أهم مستحضرات العناية بالبشرة ولا غنى عنه لتسريح الشعر دون أن تتسبب في تقصفه، لذا يمكنكِ الاعتماد في هذا الأمر على مواد طبيعية متوفرة في المنزل وسوف تصنعين أقوى كونديشنر طبيعي يغنيكِ عن استخدام المواد الكيميائية التي توجد ضمن مكونات أنواع البلسم الجاهزة، وفيما يلي أفضل طرق لتحضير بلسم طبيعي للشعر:

بلسم زيت الزيتون والعسل

يستخدم هذا البلسم لعلاج الشعر الجاف والمصبوغ في وقت قصير، وفيما يلي المكونات اللازمة لتحضيره:

  • ملعقة كبيرة من ثمرة الأفوكادو.
  • نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • ربع كوب من العسل الأبيض.
  • 3 ملاعق كبار من المايونيز.

خطوات التحضير

اتبعي الخطوات التالية لتحضير الوصفة:

  • إحضار وعاء عميق ثم البدء في وضع زيت الزيتون ثم إدخاله إلى المايكروويف حتى يسخن لمدة 50 ثانية.
  • إضافة مقدار كلًا من العسل والمايونيز إلى المزيج السابق مع التقليب حتى تتجانس المكونات، ثم إضافة الأفوكادو المهروس مع التقليب.
  • غسل الشعر جيدًا باستخدام الشامبو المناسب، ثم تطبيق البلسم على الشعر مع الحرص على تدليك فروة الرأس بحركات دائرية لمدة 5 دقائق.
  • وضع كيس من البلاستيك أو قبعة وترك البلسم على الشعر لمدة 60 دقيقة.
  • غسل الشعر بالماء الفاتر جيدًا للتخلص من بقايا البلسم، وتُكرر الوصفة مرة واحدة في الأسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة.

بلسم البيض والخل

يستخدم البيض في العديد من وصفات العناية بالشعر لفوائده المتعددة لتغذية الشعر وترطيبه، والخل من المواد الطبيعية الآمنة على فروة الرأس، وفيما يلي المقادير المطلوبة لتحضير الوصفة:

  • 3 صفار بيض.
  • ملعقة كبيرة من العسل الأبيض.
  • 3 ملاعق كبار من الخل الأبيض.
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  • ملعقتين من زيت الزيتون.

خطوات التحضير

تتمثل طريقة تحضير بلسم البيض والخل الطبيعي فيما يلي:

  • إحضار وعاء عميق ثم إضافة مقدار كلًا من البيض والخل ونخلطهم جيدًا معًا لتتجانس المكونات وتمتزج.
  • تطبيق الخليط على الشعر بأكمله من الجذور حتى الأطراف لمدة 15 دقيقة على الأقل، ثم يُغسل بالماء الفاتر.

شاهد ايضًا: افضل زيت لتطويل الشعر مجرب

كيفية استخدام الكونديشنر Conditioner

بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال ما هو الكونديشنر وأفضل أنواع بالتفصيل لعلك تتساءلين الآن على الطريقة الصحيحة لاستخدام البلسم على الشعر، وهي التي تتمثل فيما يلي:

  • غسل الشعر جيدًا بالماء الفاتر.
  • وضع كمية قليلة من البلسم على طول أطراف الشعر من الجذور حتى الأطراف.
  • إحضار مشط ذو أسنان واسعة والبدء في تمشيط الشعر بأكمله لضمان توزيع البلسم على الشعر.
  • تغطية الشعر جيدًا لضمان استخدام فروة الرأس من البلسم ثم تركه ساعتين على الأقل ثم شطف الشعر بالماء والشامبو المناسب.

نصائح لاستخدام البلسم

عند الإكثار في غسل الشعر أكثر من مرة يوميًا يؤدي ذلك إلى إزالة الزيوت الطبيعية الهامة للشعر مما يؤدي في النهاية إلى تقصيف الشعر مما يضطر الكثير من السيدات إلى الاعتماد على بلسم سواء طبيعي أو كيميائي لإعطاء الشعر الترطيب المفقود، وفيما يلي أبرز نصائح تساعدكِ على استخدامه بشكل صحيح:

  • اختيار نوعية جيدة من البلسم تكون مناسبة لنوعية الشعر تكون خالية من السلفات.
  • استخدام الشامبو بجانب البلسم لضمان تنظيف الشعر وبالتالي الحصول على النتيجة المرجوة من البلسم.
  • الابتعاد عن استخدام حرارة تصفيف الشعر.
  • الابتعاد عن وضع المواد الكيميائية الضارة بالشعر قدر الإمكان كالصبغات.
  • تجفيف الشعر جيدًا قبل وضع البلسم حتى لا ينزلق.

شاهد ايضًا: افضل شامبو للشعر الجاف ونصائح هامة للتحكم في جفاف وخشونة الشعر

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن تعرفنا من خلاله على ماهو الكونديشنر بالتفصيل وذلك بعرض أفضل أنواع البلسم في الأسواق التجارية بالصور، كما تطرقنا إلى ذكر كيفية صنع كونديشنر طبيعي في المنزل بالخطوات.

595 مشاهدة