ما هو اسم مخترع البطارية

كتابة ريم بركات - آخر تحديث: 16 مايو 2020 , 00:05
ما هو اسم مخترع البطارية

ما هو اسم مخترع البطارية الكهربائية، تكرر هذا السؤال كثيرًا، حيث أصبح اختراع البطارية في الوقت الحالي من الاختراعات التي لا يمكن الاستغناء عنها، حيث باتت البطارية جزءاً أساسياً نستخدمه في جميع جوانب الحياة اليومية، إذ أنها استطاعت أن تنقل حياة البشر جميعاً لما هو أفضل، لكونها أحد الوسائل التي تساعد على تسهيل الحياة.

مخترع البطارية

أصبحت البطارية هي أحد محاور الحياة بعصرنا الحاضر، إذ أنها تستخدم في توليد تيار الكهربائي، الذي لا يمكننا الاستغناء عنه لعمل لكافة الأجهزة المختلفة.

الكثير منا لا يعلم من هو مخترع البطارية، لذا سنتناول في هذا المقال الحديث عن مخترع البطارية، وأهم المعلومات عنه، والذي كان سبباً في تطور حياتنا، والذي استطاع إثبات عكس النظرية السائدة في عصره، والتي كانت تؤكد على أن الكهرباء لا يمكن توليدها إلا من خلال الكائنات الحية فقط.

من هو مخترع البطارية

سنجيب عن سؤال من هو مخترع البطارية ألا وهو العالم أليساندرو فولتا، أحد أبرز علماء الفيزياء وأشهرهم، وهو إيطالي الجنسية.

واستطاع صناعة أول بطارية في التاريخ، حيث تمكن من خلال اختراعه هذا من تخزين شحنات الكهرباء من أجل توليدها على هيئة تيار كهربي يصلح استخدامه.

ولكي يثبت نجاح اختراعه، فقد استخدم شريحتين واحدة من النحاس والأخرى من الزنك، ليوصل بين الشريحتين بواسطة سلك من المعدن، ووضع هذا السلك في محلول حمضي مخفف.

ومن خلال ارتفاع جهد النحاس عن جهد الزنك، استطاع أن يقوم بتوليد فرق في الجهد بينهما، هذا الفرق قدره بـ1 فولت، والفولت هو وحدة قياس فرق الجهد الكهربي، وتم تسمية هذه الوحدة بالفولت كنوع من التقدير والتكريم له.

وبالرغم من أن فولتا هو أول من قدم اختراع البطارية، إلا أن اختراعه هذا خضع للعديد من عمليات التطوير، حيث عكف العديد من العلماء على تطوير البطارية الكهربية وتحسينها، بحيث تكون بنفس الشكل الذي نعتاده في الوقت الحالي، فالآن البطارية أصبح حجمها أصغر وسعتها أكبر.

كتبا لأجلك: في اي سنة تم اختراع الثلاجة

ما هو اسم مخترع البطارية

لقى أليساندرو فولتا، الذي إليه يُعزى اختراع البطارية كثير من التكريم أثناء حياته، حيث قام الامبراطور الفرنسي نابليون بونابرت بتكريمه، وقدم إليه عدة أوسمه، كما أنه أطلق عليه لقب كونت.

ولم يقتصر تكريمه عند هذا الحد فحسب، بل أنه أطلق على وحدة قياس قوة الكهرباء اسم فولت، بجانب أنه تم تغيير اسم مدينة كامناجو الصغيرة، هذه المدينة التي عاش فيها أواخر سنوات حياته، ليصبح اسمها كامناجو فولتا، كنوع من تقدير مجهوده وتخليداً لاسمه.

وذلك نكون قدمنا في هذا المقال، ما هو اسم مخترع البطارية الكهربائية، وهو أليساندرو فولتا الإيطالي الجنسية، والذي يعد واحد من أهم الرجال الذين تركوا لنا بصمة لا تُنسى على مدار التاريخ.

55 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!