ما هو اغنى نادي بالعالم لعام 2021

كتابة محمد شودب - تاريخ الكتابة: 8 أكتوبر 2021 , 15:10
ما هو اغنى نادي بالعالم لعام 2021

ما هو اغنى نادي بالعالم لعام 2021 من بين جميع أندية كرة القدم في العالم، ويُحسب غنى أو ثراء النادي في كرة القدم بثروة الشركة أو الجهة أو الشخص المالك للنادي، ومن هذا المنطلق يمكن معرفة أغنى نادي كرة قد في العالم لعام 2021م، وفي هذا المقال سوف نتحدَّث عن أغنى نادي في العالم وسنأخذ نبذة عن هذا النادي، وسوف نضع قائمة تضم أغنى ملاك أندية كرة القدم في العالم لعام 2021م.

اغنى نادي بالعالم

إنَّ أغنى نادي كرة قدم في العالم في الوقت الحالي من عام 2021 هو نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، وقد صار نادي نيوكاسل يونايتد النادي الأكثر ثراء في العالم بعد أن تمّ توقيع صفقة تملّك صندوق الاستثمار في المملكة العربية السعودية على 80% من أسهم النادي الإنجليزي مقابل مبلغ وقدره 300 مليون جنيه إسترليني، وبهذه الصفقة صار نادي نيوكاسل يونايتد أكثر أندية كرة القدم ثراء في العالم، في ثروة تفوق ثروة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وتفوق ثروة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

شاهد أيضًا: ترتيب نادي نيوكاسل في الدوري الإنجليزي

نبذة عن أغنى نادي بالعالم

إنَّ أغْنى نَادي فِي العَالم هو نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، وهو واحد من أعرق الأندية الإنجليزي في التاريخ، يقع هذا النادي في مدينة نيوكاسل التي تقع في شمال إنكلترا، وقد تمّ تأسيسه في يوم 9 ديسمبر من عام 1892م، وكان تأسيسه في عملية جمع نادي نيوكاسل إيست إند ونادي نيوكاسل ويست إند، وجدير بالذِكر إنَّ نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي يلعب مبارياته في ملعبه الخاص والذي يُدعى ملعب سانت جيمس بارك وهو من أهم ملاعب كرة القدم الإنجليزية. [1]

شاهد أيضًا: متى تاسس نادي باريس سان جيرمان

أغنى ملاك أندية كرة القدم في العالم

إنَّ أغنى ملّاك أندية كرة القدم في العالم هم الملاك الآتية أسماؤهم:

  • صندوق الاستثمار العام في المملكة العربية السعودية: وهو مالك نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، ويُعد هذا الصندوق أَغْنى ملاك أندية كرة القدم في العَالم، حيث تقدر ثروته بحوالي 320 مليار جنيه إسترليني.
  • جهاز قطر للاستثمار: وهو المالك الرسمي لنادي باريس سان جيرمان، وتُقدر ثروته بحوالي 220 مليار جنيه إسترليني، وجدير بالقول إنَّ القطري ناصر الخليفي هو من يتولى منصب رئيس مجلس إدارة جهاز قطر للاستثمار والرئيس التنفيذي أيضًا، وهو صديق أمير قطر الشيخ تميم رئيس صندوق الثروة السيادية في جهاز قطر للاستثمار.
  • الشيخ منصور بن زايد آل نهيان: وهو مالك نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وتقدر ثروته بحوالي 21 مليار جنيه إسترليني، وقد اشترى الشيخ منصور بن زايد نادي مانشستر سيتي في عام 2008م، وتمكن في هذه السنوات القليلة من جعل هذا النادي واحدًا من أفضل الأندية في العالم، والشيخ منصور هو نائب رئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة، وجدير بالذكر إنّ خلودن المبارك هو من يتولى إدارة نادي مانشستر سيتي.
  • ديتريش ماتشيتز: وهو رئيس نادي آر بي لايبزيج الألماني وآر بي سالزبورج النمساوي، وتبلغ ثروته حوالي 15.7 مليار جنيه إسترليني، وهو الرجل الذي أسس نادي لايبزيج في عام 2009م، والذي يُعد من الأندية المنافسة في ألمانيا وفي أوروبا.
  • أندريا أنيلي: وهو رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي، تبلغ ثروته حوالي 14 مليار جنيه إسترليني، وهو ابن رئيس مجلس إدارة نادي يوفنتوس السابق أمبرتو، ويشغل أنيلي منصب إدارة السيدة العجوز منذ عام 2010م.
  • رومان أبراموفيتش: وهو مالك نادي تشيلسي الإنجليزي، وتقدر ثروته بحوالي 10.5 مليار جنيه إسترليني، وهو ملياردير روسي وصل إلى تشيلسي في عام 2003م، وجعل منه أحد أندية النخبة في إنكلترا وفي أوروبا بشكل عام.

إلى هنا نصل إلى ختام هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على ما هو اغنى نادي بالعالم لعام 2021 وأخذنا فيه نبذة عن أغنى نادي في العالم، ثمَّ تحدثنا بالتفصيل عن أغنى ملاك أندية كرة القدم في العالم.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , نيوكاسل يونايتد , 08/10/2021
15 مشاهدة