ما هو الذنب الذي حرمه الله ولم يفعله احد

كتابة نور محمد - تاريخ الكتابة: 20 أبريل 2021 , 09:04 - آخر تحديث : 20 أبريل 2021 , 09:04
ما هو الذنب الذي حرمه الله ولم يفعله احد

ما هو الذنب الذي حرمه الله ولم يفعله احد سؤال يحير العديد من الناس، فالكثير من المعاصي التي نهانا الله عز وجل عن فعلها وبالرغم من أن الله نهانا عنها إلا أن هناك من يفعل هذه المعاصي، ولكن هناك ذنب حرمه الله ولم يفعله احد نهائيًا ومن خلال المقال سوف نتعرف على إجابة هذا السؤال.

ما هو الذنب الذي حرمه الله ولم يفعله احد

الذنب الذي حرمه الله ولم يفعله احد هو نكاح زوجات النبي صلى الله عليه وسلم، حيث قال الله تعالى في كتابه الكريم (ما كان لكم أن تؤذوا رسول الله ولا تنكحوا أزواجه من بعده أبدا إن ذالكم كان عند الله عظيما) صدق الله العظيم، حيث تأتي هنا الحكمة من نهي الله سبحانه وتعالى عن عدم زواج أي أحد بـ زوجات النبي صلى الله عليه وسلم لأن نبي الله هو أفضل خلق الله تعالى، وعندما توفى الله سبحانه وتعالى نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم لم يتزوج أي شخص بزوجاته أبدا وبالتالي تبقى المعصية التي أمر الله بعدم فعلها وبالفعل لم يفعلها أحد.

ما هو الواجب الذي امر الله فعله ولم يفعله الا واحد

الواجب الذي امر الله في فعله ولم يفعله إلا واحد هو الأمر بالصدقة حيث من يتركها لم يكن عاص، وهي آية النجوى والتي لم يفعل بها إلا سيدنا علي رضي الله عنه، حيث من لم يعمل بها لا يكن عليه إثم، وقال الله تعالى (يا أيها الذين آمنوا إذا ناجيتم الرسول فقدموا بين يدي نجواكم صدقة) صدق الله العظيم.

شاهد أيضًا: ماهو الشي الذي حرمه الله على نفسه

ما هي العبادة التي لم يفعلها إلا صحابي واحد

العبادة التي لم يفعلها إلا صحابي واحد هي آية النجوى قال الله تعالى(يا أيها الذين آمنوا إذا ناجيتم الرسول فقدموا بين يدي نجواكم صدقة) صدق الله العظيم، والصحابي الذي فعلها هو سيدنا على رضي الله عنه، حيث الآية الكريمة حثت على تقديم الصدقة ولك بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم.

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال بعد أن تعرفنا على ما هو الذنب الذي حرمه الله ولم يفعله احد وهو نكاح زوجات النبي صلى الله عليه وسلم، كما تناولنا أيضا وتعرفنا على العبادة التي لم يفعلها إلا واحد فقط.

342 مشاهدة