ما هو رقم المصنع في البطاقة الشخصية

كتابة علي مخيص -
ما هو رقم المصنع في البطاقة الشخصية

ما هو رقم المصنع في البطاقة الشخصية؟، حيث تعمل حكومة مصر على توفير كل ما يحتاجه المواطن وبأفضل الأسعار، وخصوصاً في ظل ارتفاع الأسعار الكبير الذي يشهده العالم بأثره، مما دفع بوزارة التموين في مصر إلى إصدار بطاقة تموينية يمكن للمواطن من خلالها أن يحصل على كل ما يحتاجه من منتجات غذائية رئيسية. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على ما هو رقم المصنع في البطاقة الشخصية.

ما هو رقم المصنع في البطاقة الشخصية

ما هو رقم المصنع في البطاقة الشخصية، الجواب: الرقم الموجود على الوجه الخلفي من البطاقة هو رقم المصنع الذي أنتج البطاقة، بالإضافة إلى أن لكل مصنع رقم خاص به، إضافة إلى أن هذه البطاقة يجب أن يتم تجديدها كل سبعة أعوام، كما يتواجد هذا الرقم أسفل النسر بشكل مباشر.

ما المقصود بالبطاقة التموينية

عملت وزارة التموين في جمهورية مصر على توفير بطاقة تموينية يمكن من خلالها الحصول على المنتجات الرئيسية الغذائية التي يحتاجها المواطن المصري في حياته اليومية، بالإضافة إلى أنه وصل عدد المستفيدين من هذه البطاقة إلى أكثر من 70 مليون مواطن مصري، كما يتم إضافة الأطفال الجدد إلى البطاقة. ومن الجدير بالذكر بأن الوزارة ترفق رقم صاحب البطاقة بشكل إلكتروني، مما يخفف الازدحام على الأفران وأماكن الدعم الحكومية، حيث بلغت حصة الفرد الواحد من الخبز 5 أرغفة كل يوم.

ما هي بطاقة الرقم القومي

تعتبر البطاقة التي تضم الرقم القومي من أهم البطاقات التي ينبغي على المواطن المصري أن يصطحبها أينما كان، بالإضافة إلى أنها تعبر عن الرقم الخاص بالمواطن. ومن الجدير بالذكر بأن رقم البطاقة القومي لا يمكن أن يكرر أبداً، كما تعتبر هذه البطاقة بمثابة تأكيد على الهوية المصرية والتي تتوفر مع كل مواطن يحمل الجنسية المصرية.

ما هو رقم المصنع

يعتبر رقم المصنع هو الرقم الذي يتواجد على الوجه الخلفي للبطاقة التموينية، بالإضافة إلى أن هذا الرقم يحوي على الأرقام من واحد وحتى تسعة، حيث يتواجد هذا الرقم أسفل النسر الذي تشتهر فيه جمهورية مصر، كما يوجد لكل مواطن مصري رقمه الخاص الذي لا يمكن أن يتشابه مع رقم مواطن آخر. ومن الجدير بالذكر بأن هذا الرقم يتكون من 14 رقماً، بالإضافة إلى أنه ينبغي تجديد البطاقة كل 7 أعوام، كما ينبغي إضافة المولودين حديثاً.

طريقة الحصول على رقم سري للبطاقة التموينية

يمكن للمواطن أن يحصل على رقم سري خاص بالبطاقة التموينية بشكل إلكترونية بسهولة، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يجب على المواطن أن يدخل إلى الموقع الرسمي لموقع بوابة مصر “من هنا“.
  • النقر على خيار بوابة مصر الرقمية.
  • يجب على المواطن أن يدخل رقمه القومي في المكان المخصص وبدقة.
  • ينبغي كتابة رقم المصنع الموجود على الوجه السفلي من البطاقة، بالإضافة إلى أنه ينبغي بدء الكتابة من اليسار.
  • النقر على خيار التالي.
  • سيظهر على الشاشة الرئيسية رقم الجوال الخاص بالمستخدم.
  • ينبغي على المستخدم أن ينتظر حتى تصله رسالة التأكيد إلى جواله.
  • إدخال رمز التأكيد الذي تم إرساله إلى الهاتف.
  • يجب على المستخدم أن يكتب كلمة سر جديدة، بالإضافة لإدخال عنوان بريده الإلكتروني، ثم الضغط على خيار التالي.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن ما هو رقم المصنع في البطاقة الشخصية، والذي تعرفنا فيه عن حقيقة الرقم الموجود في البطاقة الشخصية التي وفرتها وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر، بالإضافة للتعريف ببطاقة الرقم القومي.

المراجع

  1. ^ digital.gov.eg , مصر الرقمية , 30/05/2022
155 مشاهدة