ما هي ديانة جورج قرداحي

كتابة محمد علوش - تاريخ الكتابة: 11 سبتمبر 2021 , 15:09
ما هي ديانة جورج قرداحي

ما هي ديانة جورج قرداحي ؟، يعد من أكثر الشخصيات الإعلامية المحبوبة والمشهورة في الوطن العربي وخاصةً في الجمهورية اللبنانية، حيث يتميز بدوره الإعلامي المميز والمخضرم في الخطابة والإلقاء ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على ديانة جورج قرداحي وأهم المعلومات عنه.

ما هي ديانة جورج قرداحي

إن ديانة جورج قرداحي هي مسيحي ماروني، حيث تحدث الإعلامي جورج قرداحي في إحدى المقالات التلفزيونية عن الأديان وحياته الشخصية قائلَا: “إن الأديان وجدت لخدمة الإنسان وما يهمني كجورج قرداحي هو الإنسان وليس دينه، حيث لا يوجد فرق بين الإسلام والمسيحية، فالمسيحية موجودة وجاء الإسلام”، مضيفًا: ” ويوجد الكثير من التعاليم والحقائق تتشابه بينهما، فهما أكبر ديانتين في العالم، ومتقاربتان في المفاهيم والمضمون”.

اقرأ أيضًا: ما هي ديانة المذيعة مفيدة شيحة

من هو جورج قرداحي

إن جورج قرداحي هو إعلامي لبناني، ووزير الإعلام في الجمهورية اللبنانية، من مواليد تاريخ عام 1 مايو 1950 ميلادي محافظة جبل لبنان، حيث يبلغ من العمر 71 عامًا، بدأ مسيرته الإعلامية من خلال تلفزيون لبنان الرسمي حيث عمل صحفيًا، وعقب سنوات عمل في صحيفة لسان الحال، قبل أن ينضم إلى فريق إذاعة مونت كارلو في باريس عام 1979 ميلادي، ليحقق معها شهرة واسعة امتدت إلى عام 1992 ميلادي، حيث من خلال تلك السنوات ترأس تحرير الإذاعة عن جدارة.

ثم انتقل بعد ذلك إلى رئاسة تحرير إذاعة الشرق في باريس، بعد ذلك انضم إلى إذاعة إم بي سي في لندن خلال عام 1994 ميلادي، حيث كانت تمر بظروف قاسية إلا أن جورج قرداحي فعل الكثير ليقودها مجددًا إلى بر الأمان، قبل أن تأتي فرصته الكبيرة في حياته من خلال تقديمه برنامج من سيربح المليون على قناة إم بي سي 1، أواخر عام 2000 ميلادي.

وعن حياته الشخصية، فهو حاصل على شهادة بالحقوق والعلوم السياسية من الجامعة اللبنانية، ومتزوج من السيدة إيدا قرداحي، وليده ثالثة أبناء وهم: غبريال قرداحي، باميلا قرداحي، وباتريسيا قرداحي.

اقرأ أيضًا: ما هي ديانة زين الدين زيدان

جورج قرداحي البرامج التلفزيونية

قدم الإعلامي المخضرم جورج قرداحي العديد من البرامج الثقافية والتعليمية والاجتماعية عبر شاشات عربية ذات شهرة واسعة في الوطن العربي، ومن أهم البرامج التلفزيونية التي قدمها خلال مسيرته الإعلامية ما يلي:

  • من سيربح المليون؟.
  • افتح قلبك.
  • التحدي.
  • القوة العاشرة.
  • مسابقة الجماهير.
  • المليونير.
  • المسامح كريم.
  • من سيربح 2 مليون.
  • المسامح ك
  • أهل القمة، OSN يا هلا.
  • الأبواب المغلقة.
  • اسم من مصر.
  • حافظ ولا فاهم.

شاهد أيضًا: ما هي ديانة عايدة رياض ومن هو زوجها وعدد ابناءها بالتفصيل

تعيين جورج قرداحي وزيرا للاعلام

ضمت الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة نجيب ميقاتي الكثير من الوجوه البارزة في لبنان، حيث بعد إعلان توقيع مرسوم تشكيل حكومة جديد أمس الجمعة 10 سبتمبر 2021 ميلادي، تم الكشف عن أسماء الوزراء الذين تم تعيينهم في الحكومة الجديدة، وكان من تلك الأسماء البارزة والمشهورة هو الإعلامي جورج قرداحي، والذي عين وزيرًا للإعلام لأول مرة في حياته المهنية.

ولم تكن السياسية بعيده يومًا عن أحلام جورج قرداحي، حيث قد أعلن ترشيحه للانتخابات النيابية عن منطقة كسروان في عام 2013 ميلادي، قبل أن ينسحب منها بسبب القانون الانتخابي الفاشل على حد تعبيره، حيث فجّر قرداحي غضبه على السياسة، قائلًا خلال مقابلة تلفزيونية: “ليست موافقًا على التحالفات السياسية القائمة، لأنها ضحك على الشعب، وضحك أيضًا على عقول الناس، أنا غاضب وعاتب وخائب الظن بالمواضيع السياسية والانتخابات النيابية. لكن في النهاية لست بحاجة للنيابة”.

وكان جميع اللبنانيون ينتظرون منذ أكثر من عام على ولادة هذه الحكومة عقب استقالة حسان دياب، حيث يعاني الشعب اللبناني من أزمة سياسي، اقتصادية، معيشية، اجتماعية غير مسبوقة، حيث صنفها البنك الدولي من بين الأسوأ في العالم منذ عام 1850 ميلادي.

شاهد أيضًا: ديانة دلال عبد العزيز مسلمة ام مسيحية

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا حول ما هي ديانة جورج قرداحي؟ كما تحدثنا عن أبرز تفاصيل حياته الشخصية وبداية مسيرته المهنية في عالم الإعلام، كما تحدثنا عن خبر تعيينه وزيرًا للإعلام في الحكومة اللبنانية الجديدة.

7 مشاهدة