متى اليوم العالمي للصداقة

كتابة احمد عيسى -
متى اليوم العالمي للصداقة

متى اليوم العالمي للصداقة أحد الأيام العالمية التي يتم الاحتفال بها في مختلف دول العالم بمفهوم الصداقة، مع العمل على تعزيز الصداقة بين جموع البشر في مختلف أنحاء العالم، حيث إن الصداقة واحدة من أسمى المعاني الجميلة في حياتنا والتي تساعدنا في اكتساب أشخاص جدد في حياتنا، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن موعد اليوم العالمي للصداقة.

قصة اليوم العالمي للصداقة

اليوم العالمي للصداقة هو أحد الأيام الهامة التي يتم الاحتفال فيها بالصداقة وتعزيز معانيها وأهميتها في الحياة العامة، نظرًا لكونها واحدة من المشاعر القيمة والنبيلة في حياة البشر على مستوى العالم على الرغم من اختلاف الثقافات واللغات والعادات والتقاليد والديانات، حيث إن القصة بدأت مع  إعلان الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2011، عن نشر مفهوم الصداقة بين الشعوب والبلدان والأفراد الأمر الذي سيساعد في تطبيق السلام وبناء جسور المحبة بين المجتمعات مع الحفاظ على الترابط الإنساني والتنوع الثقافي بين البشر.

شاهد أيضًا: كلمات رائعة عن الصداقة الحقيقية 

متى اليوم العالمي للصداقة

تحتفل دول العالم باليـوم العالمـي للصداقـة في 30 يوليو /تموز، وذلك بعدما دعت الجمعية العامة للأمم المتحدة جميع الدول الأعضاء والمنظمات الدولية والإقليمية ومنظمات المجتمع المدني، إلى ضرورة الاحتفال باليـوم العالمـي للصداقـة، مع العمل على نشر مفهوم الصداقة بين الشعوب في كل عام، حيث يتم الاحتفال من خلال إطلاق العديد الأنشطة التعليمية والتوعية العامة بأهمية الصداقة.

شاهد أيضًا: عبارات عن الصداقة بالانجليزي مترجمة

أجمل العبارات عن الصداقة

مع الاحتفال باليـوم العالمـي للصداقـة، يبحث الكثير عن أجمل العبارات عن الصداقة من أجل نشرها على مواقع التواصل ومنها:

  • الصداقة مثل الشجرة تسقى بالحب والمودة والتقارب بين الناس، كي تنبت أوراقها لتعطي مظهر رائع وجميل للغاية يظلل على صاحبها.
  • اهمال الصداقة يتسبب في تساقط المحبة والود بين الناس.
  • الصداقة ليست مجرد ابتسامة لطيفة أو ضحكة رقيقة، ولكن الصداقة إلهام روحي يأتي للشخص في حالة كان يؤمن بتواجد تلك الصداقة فعليًا.
  • الحب يبنى على الصداقة، وإن لم توجد الصداقة فلن يتواجد الحب.
  • الصداقة الحقيقة هي الدرع الحقيقي للأصدقاء من أجل الحماية من المصائب التي يواجهها الشخص.
  • الصديق هو الشخص الذي يعرف ماضيك ويؤمن بمستقبلك.
  • الصديق هو من يفهم دموعك وحزنك وسعادتك بشكل كبير ويقدر قيمة مشاعرك أمام الجميع.
  • إن الصديق هو الذي يعرفك كما أنت تعرف نفسك ويعرف كل ما في قلبك.

شاهد أيضًا: عبارة عن الصداقة قصيرة ومؤثرة

في النهاية نكون وصلنا بكم لختام مقال متى اليـوم العالمـي للصداقـة ؛ والذي استعرضنا من خلاله كافة المعلومـات حول اليـوم العالمـي للصداقـة.

29 مشاهدة