متى تنطق c كاف وقواعد نطق حرف C في الإنجليزية

كتابة ايات نواورة - تاريخ الكتابة: 21 سبتمبر 2021 , 09:09
متى تنطق c كاف وقواعد نطق حرف C في الإنجليزية

متى تنطق c كاف ؟ يتساءل العديد من دارسي اللغة الإنجليزية وخاصةً الطلبة في الصفوف الابتدائيّة عن كيفية النطق بحرف السي باللغة الإنجليزية، كون هذا الحرف من الحروف التي تُنطق بأكثر من صوت بناءً على وروده في الكلمة الإنجليزية، ولهذا فإنَّ طريقة النّطق بحرف c تختلف بحسب ما يتبعه وما يسبقه من حروف إنجليزية، وهنا سنتعرّف سويًا على إجابة تساؤل متى يُنطق حرف c كافًا؟

حرف c في اللغة الإنجليزية 

يُعتبر حرف (c) أحد حروف اللغة الإنجليزية، ويأتي في التّرتيب الثالث من قائمة حروف الإنجليزية، ويُستخدم هذا الحرف بشكل واسع وفي العديد من عبارات وكلمات هذه اللغة الأجنبيّة، وعادةً ما يُلفظ هذا الحرف مثل لفظ حرف (السين) في اللغة العربية، ولكن قد يأتي لفظه مثل حرف (الكاف) في اللغة العربيّة، وذلك بناءُ على القواعد الخاصّة بآلية نطق هذا الحرف.

شاهد أيضًا: حروف الانجليزي المعرب كاملة

متى تنطق c كاف

يُنطق حرف (c) كافًا إذا أتى بعده أي حرف من حروف اللغة الإنجليزية ما عدا هذه الحروف (“E”/”Y”/”I”/”H”)، فعندما يأتي حرف السين متبوعًا بأيّ حرف من حروف الإنجليزية باستثناء الحروف المذكورة يكون نطقه كاف (ك)، أي مثلما ننطق بحرف الكاف باللغة العربية، ومثالها (car) التي ننطقها كار، وكلمة (respect) يكون نطقها ريسبكت، وغيرها الكثير من الأمثلة والعبارات التي يكون نطق السين فيها كافًا.

متى تنطق (c) سين

تُنطق (c) سين باللغة العربية عندما تكون متبوعة بأحد الحروف التاليّة (“E”، “Y” و”I”)، فعندما يكون حرف السين متبوعًا بأحد هذه الحروف فيكون النطق واللفظ فورًا سين وليس كاف، ومثالها كلمة: peace التي تُنطق بيس، و كلمة fancy التي يكون نطقها فانسي، وغيرها من الكلمات التي تُنطق على هذه الشاكلة.

شاهد أيضًاحروف الانجليزي بالترتيب للأطفال

متى تنطق (c) شين

كما يُمكن ان يتم نثطق السين شينًا في بعض الكلمات والحالات، وذلك بناءً على ما يتبعها من حروف إنجليزية، فعندما يأتي بعد حرف السين حرف (i) فإنَّها تُنطق شين، ومثالها delicious: ديليشز، كما أنَّه يُمكن أن يتم النطق بحرف (c) اتش، ومثالها chair، وكلمة archive، ونعرض لكم فيما يلي مجموعة بالكلمات التي تُلفظ شين:
حرف السين

كلمات بحرف c تنطق كاف

نُقدّم لكم مجموعة من الكلمات الإنجليزية التي تحتوي على حرف c، وتنطق كافًا (ك):

  • CAR: سيارة تُنطق (كار).
  • Cat : قط تُنطق (كات).
  • Cut : يقطع تُنقط (كَت).
  • Cute : لطيف وتُنطق (كيوت).
  • Clean : نظيف وتُنطق (كلين).
  • Crash : يصطدم وتُنطق (كراش).
  • Conclusion النهاية وتُنطق (كونكلوجين).
  • confused : مشوش وتُنطق (كونفيوزد).

شاهد أيضًاتجربتي في تعلم اللغة الانجليزية بنفسي

قواعد نطق حرف c في الإنجليزية

نستعرض لكم هنا القواعد العامّة لكيفية نطق حرف c على الأوجه المختلفة التي يتم نطقه بها:
قواعد نطق حرف c

إلى هنا يكون مقالنا شارف على نهايته؛ ولقد قدّمنا لكم من خلاله الإجابة على تساؤل متى تنطق c كاف ، حيث تُنطق السين كافًا باللغة الإنجليزية إذا إتي بعدها جميع الحروف الإنجليزية باستثناء الحروف التالية ((e”/”y”/”i”/”h)).

54 مشاهدة