متى موعد عودة الإداريين 1443

متى موعد عودة الإداريين 1443

متى موعد عودة الإداريين 1443 ؟ ياتي هذا التساؤل بالتزامن مع اقتراب العام الدراسيّ الجديد، فما هي إلّا عدّة أشهر وستنتظم الدراسة في كافّة المدارس المنتشرة في مختلف أرجاء المملكة العربية السّعوديّة، ولهذا سيعود الإداريين وأعضاء الهيئة التدريسيّة وكذلكم الطلبة إلى الدوام المدرسيّ الجديد، فمتى سيبدأ العام الدراسيّ الجديد؟ ومتى سيعود الإداريون إلى وظائفهم؟ ومتى سيبدأ الطلبة بالدراسة لعام 1443؟ هذه الأسئلة وغيرها سنوافيكم بإجابتها عبر هذا المقال.

متى موعد العام الدراسي الجديد 1443

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السّعوديّة عن الموعد المقرر لعودة العام الدراسيّ الجديد 1443هـ؛ حيث ستبدأ الدراسة للفصل الأول يوم الأحد الموافق 21/1/1443هـ الموافق بالميلادي 29 أغسطس (آب) من 2021م، وسيشهد العام الجديد تقسيم الدوام الدراسي إلى ثلاثة فصول؛ مما يضمن تحقيق مصلحة الطلاب والمعلمين معًا، وذلك وفق الآلية الخاصّة بالعام الدراسيّ الجديد المتمثلة بكلّ من الآتي:[1]

  • تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية بحيث يحتوي كل فصل على 13 أسبوعًا.
  • تحديد اثنى عشر إجازة على مدار العام الدراسيّ الجديد.
  • تحديد  نتائج التخطيط للعام الدراسي الجديد بعد دراسة تفصيلية وعميقة استمرت لمدة عامين
  • إدخال مناهج جديدة تعمل على رفع كفاءة الأوزان النسبية.
  • إدخال مواد جديدة بناءً على احتياج كل مرحلة وفصل دراسيّ.
  • زيادة الأيام الدراسية للطلاب خلال العام الجديد.
  • تدريب طلاب وطالبات المدارس الحكومية والأهلية والتدريب التقني على العودة الى مقاعد الدراسة مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية التي تضمن السلامة للطلاب.
  • إلزام الطالب بالحصور الوجاهي في المدارس بالإضافة إلى تفعيل نظام التعليم عن بعد من خلال المنصات المدرسية الإلكترونية.
  • العمل الدؤوب على تطوير المناهج الدراسية إلى جانب وضع خطط دراسية متطورة في العام الدراسي 1443.
  • ضمان عودة المعلمين والمعلمات وأعضاء هيئة التدريس حضوريا في المواعيد الرسمية الجديدة.

متى موعد عودة الإداريين 1443

يتحدد موعد عودة الإداريين العاملين في المؤسسات التّعليمية بالمملكة العربية السّعوديّة للعام الدراسي 1443هـ يوم الرابع عشر من شهر محرم 1443هـ الموافق بالتاريخ الميلاديّ الثالث والعشرين من شهر أغسطس عام 2021م، حيث سيعود الإداريون وأعضاء الهيئة الإداريّة والمعلمون إلى كافّة المدارس ومقرات وزارة التعليم قبل عدة أيام من عودة الطلبة إلى مدارسهم المنتشرة في المملكة العربية السّعوديّة، وذلك بهدف الاستعداد وإعداد الخطط اللازمة لاستقبال الطلاب والبدء في الدراسة للعام الجديد، الذي سيشهد عودة الدراسة الحضوريّة بعد أنْ كانت الدراسة عن بعد.

شاهد أيضًاما هو نظام الدراسة الجديد في السعودية 

متى موعد عودة الطلاب 1443

يتحدد موعد عودة الطلاب إلى الدوام المدرسيّ للعام الدراسيّ الجديد 1443هـ في يوم الحادي والعشرين من شهر محرم لعام 1443؛ الموافق بالتاريخ الميلاديّ التاسع والعشرين من شهر أغسطس (آب) لعام 2021م، حيث ستنتظم الدراسة في ذلك اليوم، وسينتظم الطلبة في مقاعدهم الدّراسيّة، وستستقبل المدارس الطلبة بعد انقطاع دام لأكثر من عام دراسيّ؛ بسبب جائحة كورونا التي عطّلت الدوام الوجاهيّ في المدارس.

شاهد أيضًا: بداية العام الدراسي 1443-1444 بعد التحديث في السعودية

التقويم الدراسي السعودي الجديد بعد التعديل

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السّعوديّة موافقة مجلس الوزراء على التقويم الدراسيّ الجديد للعام المقبل 1443هـ، والمتضمن ثلاثة فصول دراسية، وأوضحت الوزارة أنَّ بداية الدراسة للفصل الأول ستكون يوم الأحد الموافق 21/1/1443هـ الموافق بالميلادي 29 أغسطس 2021م، وعليه سيكون التقويم الدراسيّ ثلاثة فصول كما هو موّضح لكم في الجدول المرفق أدناه:

التقويم الدراسي الجديد 1443
التقويم الدراسي الجديد 1443

شاهد أيضًا: التقويم الدراسي 1443 عودة المعلمين 

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال الذي تعرّفنا من خلاله على إجابة تساؤل متى موعد عودة الإداريين 1443، حيث سيعود أعضاء الهيئة الإداريّة للعام الدراسيّ الجديد 1443هـ في الرابع عشر من شهر محرم 1443هـ الموافق 23 من شهر أغسطس عام 2021م.

المراجع

  1. ^ moe.gov.sa , وزارة التعليم , 2/6/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *