متى يفتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 17 يوليو 2021 , 15:07 - آخر تحديث : 17 يوليو 2021 , 15:07
متى يفتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

متى يفتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 ؟ هل قامت السلطات السعودية باتخاذ أي إجراء حول عودة الطيران بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية مرة أخرى؟ وهل هناك أمل لعودة الطيران قريبًا أم لا؟ هذه الأسئلة يتم تداولها على نطاق واسع في المملكة العربية السعودية منذ عودة الطيران إلى المملكة مرة أخرى، وذلك للتعرف على الموعد الذي تقرره الحكومة السعودية لعودة الطيران مرة أخرى بين البلدين.

عودة الطيران الدولي في السعودية

أعلنت حكومة المملكة العربية السعودية عن بدء عودة الطيران الدولي وفتح الحدود البرية والبحرية لعودة رحلات السفر من وإلى المملكة بناء على الضوابط والإجراءات الاحترازية التي كانت تتخذها المملكة وكافة الدول التي يتوجه لها الأفراد من المسافرين سواء كانوا من المواطنين أو المقيمين، وجاء في الإعلان الرسمي لعودة حركة الطيران أن الدول العشرين التي كان قد سبق الإعلان عن حظر الدخول منها إلى المملكة يستمر إغلاق الطيران معها ووقف الرحلات منها وإليها حتى إشعار آخر، وذلك نظرًا للخطورة التي تحملها الحالة الصحية في تلك الدول، وضعف التطعيمات بها، وكذلك وجود متحور كورونا في عدد من تلك الدول.

شاهد أيضًا: حجز طيران رخيص

متى يفتح الطيران بين مصر والسعودية

لم تعلن السلطات السعودية عن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية حتى الآن. فالسؤال حول متى يتم فتح الطيران بين مصر والسعودية وعودة رحلات الطيران بين البلدين من أهم الأسئلة التي تُطرح بشكل يومي للتعرف على آخر الأخبار المتعلقة بعودة الطيران بين البلدين، وذلك بسبب عدد المصريين العاملين في المملكة الكبير الذين يرغبون في السفر إلى بلادهم، وكذلك سفر السعوديين إلى مصر من أجل الأغراض المختلفة، وكانت المملكة العربية السعودية قد وضعت مصر في قائمة الدول الممنوع القدوم منها إلى المملكة لخطورة الحالة الصحية بها، وعدم أمان السفر إليها لانتشار الفيروس بشكل كبير فيها، ولم تُعلن أي مستجدات رسمية عن النية لعودة الطيران بين مصر والسعودية، وقالت مصادر مصرية أن القرار في هذا الأمر يعود للمملكة فهي المسؤولة عن قرار عودة الطيران لأن السلطات المصرية لم تحظر السفر إلى السعودية.

شاهد أيضًا: متى موعد فتح الطيران السعودي للمصريين

هل تم فتح الطيران بين مصر والسعودية

حتى الآن لم يتم فتح الطيران بين مصر والسعودية، ولم يتم الإعلان بشكل رسمي عن الموعد المقرر لعودة حركة الطيران بشكل طبيعي بين مصر والسعودية، وكان حظر الدخول إلى السعودية من مصر قد استثنى عددًا من الفئات التي يحق لها دخول المملكة نظرًا للظروف الاستثنائية التي تتمتع بها تلك الفئات، ومن أهمها: العاملين في القطاع الصحي وأسرهم، وأسر الدبلوماسيين، والمواطنين السعوديين المتواجدين في جمهورية مصر العربية، حيث يحق لهؤلاء الأشخاص القدوم إلى السعودية من مصر بناء على الإجراءات المطلوبة والتي تشمل إجراء فحص كورونا وظهور سلبية المسحة من أحد المختبرات المعتمدة من وزارة الصحة، وكذلك تقديم التقرير الطبي والالتزام بالحجر الصحي وغيرها من الإجراءات التي يتم إعلام المسافرين بها.

شاهد أيضًا: الدول العشرين الممنوع السفر لها من السعودية

وإلى هنا، نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال والذي تحدثنا فيه بالتفصيل عن إجابة سؤال متى يفتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 ، كما تعرفنا على تفاصيل قرار عودة الطيران وفتح المنافذ الحدودية في السعودية، وتعرفنا على سؤال هل تم فتح الطيران بين مصر والسعودية بالفعل أم لا.

17 مشاهدة