مراحل عودة الحياة في الكويت .. المراحل الخمس في الكويت

مراحل عودة الحياة في الكويت

ما هي مراحل عودة الحياة في الكويت وكيف سيتم تطبيق خطة الحظر الجزئي في الكويت على مدار الفترة المقبلة؟، تلك التساؤلات تتبادر إلى أذهان الكثير من المواطنين والوافدين في مختلف المناطق بالكويت، وذلك بالتزامن مع إعلان الحكومة الكويتية عن الإجراءات والتدابير الاحترازية الجديدة التي سيتم العمل بها من أجل منع تفشي فيروس كورونا المستجد بين المواطنين والوافدين في الفترة المقبلة.

مراحل عودة الحياة في الكويت

قررت الحكومة الكويتية بأن تكون عودة الحياة إلى طبيعتها من جديد داخل الكويت بشكل تدريجي وعلى عدة مراحل، حيث من الصعب أن يتم إلغاء كل قرارات الحظر الشامل دفعة واحدة، فهذا الأمر قد يتسبب في زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا، وهو ما لا تريد الحكومة الكويتية حدثه.

ولذا فإن السلطات الكويتية قد رأت ضرورة أن تحدث عملية إعادة الحياة من جديد إلى مختلف المرافق والمجالات في الكويت على عدة مراحل وقد حددت الحكومة “خمس مراحل” بدأت منذ نهاية مايو الماضي وتستمر حتى منتصف شهر سبتمبر المقبل على أقل تقدير.

شاهد أيضًا: قرارات الحظر الجديدة في الكويت 2020-1441

المراحل الخمس في الكويت

قالت وزارة الداخلية الكويتية، بأنها حريصة على إلزام جميع المواطنين والمقيمين بإجراءات الوقاية والتدابير الاحترازية طيلة فترة تطبيق المراحل الخمسة لعودة الحياة إلى طبيعتها للكويت وذلك بالتزامن مع تخفيف إجراءات الحظر وفتح العديد من المجالات والأنشطة التجارية والاقتصادية والترفيهية على مدار الفترة المقبلة.

وقد جاءت المراحل الخمس لعودة الحياة لطبيعتها في الكويت على النحو التالي:

  • المرحلة الأولى: استمرّت من 31 مايو وحتى يوم 20 يونيو الجاري، وتشهد إعادة فتح المساجد وإقامة الصلوات داخلها وكذلك فتح الأنشطة الاقتصادية وفتح محطات الوقود ومحلات تقديم الخدمات العامة.
  • المرحلة الثانية: استمرّت من 21 يونيو حتى يوم 20 يوليو وتشهد تلك المرحلة فتح الحدائق والمنتزهات وعودة العمل داخل البنوك وكذلك فتح المصارف والمصالح الحكومية بمختلف أنواعها وعودة العمالة فيها ولكن بنسبة أقل من 30%.
  • المرحلة الثالثة: بدأت هذه المرحلة يوم 21 يوليو وتنتهي يوم 17 أغسطس 2020، وتشهد فتح الفنادق والمنتجعات وزيادة أعداد الموظفين في المصالح الحكومية إلى نحو 50% من العدد الكلي وعودة عمل سيارات الأجرة.
  • المرحلة الرابعة: تبدأ المرحلة الرّابعة يوم 18 أغسطس وتستمرّ حتى 7 سبتمبر على أقل تقدير، وتشهد عودة فتح المطاعم وتقديم الخدمة من داخل المطعم وكذلك عودة عمل الموصلات العامة في مختلف المناطق بالكويتز
  • المرحلة الخامسة والأخيرة: من المحتمل أن تبدأ هذه المرحلة يوم 8 سبتمبر، وتشهد عودة عمل المسارح ودور السينما والأندية الرياضية والسماح بإقامة كل المناسبات الاجتماعية.

شاهد أيضًا: تصريح خروج أثناء الحظر في الكويت curfew permits kuwait

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن مراحل عودة الحياة في الكويت 2020، وكذلك تطرقنا للحديث عن المراحل الخمس لإعادة الحياة لطبيعتها داخل الكويت خلال الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *