تفاصيل وموقع معرض الدفاع العالمي الرياض 2022

معرض الدفاع العالمي

ما هي تفاصيل وموقع معرض الدفاع العالمي الرياض 2022، حيث أعلنت الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودية عن انطلاق معرض الدفاع العالمي في نسخته الأولى في العاصمة الرياض، والذي يعد بمثابة منصّة تفاعليّة تجمع بين منظومة صناعة الدفاع في العالم أجمع في مكان واحد، ويحرص موقع محتويات على عرض كافة تفاصيل وموقع معرض الدفاع العالمي الرياض لعام 2022م.

معرض الدفاع العالمي الرياض

معرض الدفاع العالمي هو بمثابة معرض عسكري ضخم، وحدث استثنائي في حجمه ومستواه، تم الإعلان عنه من قِبل الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودية، ومن المقرر إقامة نسخته الأولى في العاصمة الرياض في مارس 2022، كما سيُقام بعد ذلك مرة كل عامين في عدد من البلدان السعودية. فهو يعتبر منصة رائدة لاستعراض أحدث المنتجات الدفاعية التي تركز التكامل المشترك بين أنظمة الدفاع الجوي والبري والبحري وأمن المعلومات والأقمار الاصطناعية. تم إنشاؤه بهدف جمع روّاد قطاع الدفاع والأمن الدوليّين تحت سقف واحد ليتم استعراض حلول التكامل المشترك ومستقبل التوافق العمليّاتي بين أنظمة الدفاع من خلال البر والبحر والجو والفضاء.[1]

شاهد أيضًا: شروط شراء سلاح من معرض الصيد والصقور

موقع معرض الدفاع العالمي بالرياض

سوف تبدأ النسخة الأولى من مَعرض الدَفاع العَالمي في العاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية، حيث توفر الهيئة العامة للصناعات العسكرية إمكانية التسجيل لجميع المؤسسات والشركات وكذلك الأفراد لحضور هذا المعرض الدفاعي الاستثنائي، وذلك بشكل إلكتروني من خلال الموقع الرسمي لمعرض الدفاع العالمي 2022، كما يمكن الاطلاع على الموقع الخاص بالمعرض عبر الدخول “من هنا“.

موعد معرض الدفاع العالمي 2022

كشفت الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودية، عن موعد معرض الدفاع العالمي بالرياض، الذي سيجعل أنظار العالم تتحول إلى المملكة العربية السعودية خلال أيام معرض الدفاع العالمي الأربعة، والتي من المقرر أن تبدأ من يوم الأحد الموافق لتاريخ 06/مارس/2022، وسوف ينتهي في 09/مارس/2022. ويجدر الإشارة إلى أن المعرض سوف يُركّز على أنظمة التوافق العمليّاتي في مجال الدفاع، كما سيتم الكشف من خلاله عن أحدث أطر التكامل الدفاعي والأنظمة متعددة المجالات، للعمل بشكل متسق مع بعضهم البعض.

كيفية التسجيل لحضور معرض الدفاع العالمي 2022

يستطيع كافة الزوار والشركات والمؤسسات الراغبة في حضور معرض الدفاع العالمي لعام 2022م، التسجيل بشكل إلكتروني من خلال الموقع المخصص للمعرض، ويتم ذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي للمعرض “من هنا“.
  • الضغط على تسجيل.
  • إدخال البيانات المطلوبة كاملة وبشكل صحيح.
  • الموافقة على الشروط والأحكام.
  • سداد قيمة التذاكر الخاصة بالدخول.
  • تأكيد الاشتراك.

تفاصيل معرض الدفاع العالمي الرياض 2022

أعلنت الجهة المنظمة عن التفاصيل الخاصة بمعرض الدفاع العالمي الرياض لعام 2022م، حيث سيتم تنفيذ العروض العسكرية الحية على مدرج ضخم يصل طوله إلى 3 كيلو متر وعرضه إلى 50 متراً، علمًا بأنه يشترك في تلك العروض ثلاث شركات تعتبر من كبرى الشركات الدفاعية والأمنية في العالم، وهم: “يونج، ريثيون، لوكهيد مارتن”، كما ستتضمن المشاركات 5 مجالات مختلفة من الصناعات العسكرية، “أنظمة الدفاع الجوي والبري والبحري وأمن المعلومات والأقمار الاصطناعية” سيتم فيها تمثيل أكثر من 45 دولة عربية وعالمية، في أكثر من 15 جناح دولي وحضور 85 وفدًا عسكريًا، كما سيشارك أكثر من 30 ألف زائر، وحضور 3 آلاف من كبار الشخصيات الدولية في الصناعة في هذا الحدث الدفاعي الضخم.

تفاصيل معرض الدفاع العالمي الرياض 2022

شاهد أيضًا: فعاليات معرض ليالي السيف بالخبر 2021

فعاليات معرض الدفاع العالمي الرياض 2022

سيشهد المعرض الدفاعي الأول في المملكة العربية السعودية مجموعة من الفعاليات المميزة على مدار 4 أيام المعرض، وفيما يلي أبرز تلك الفعاليات:

  • ملتقى الرياض للدفاع: حيث ستستقبل المملكة “ملتقى الرياض للدفاع”، حيث يعد الحدث الأول من نوعه في المنطقة والذي يتم تنظيمه المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية (IISS)، إحدى أشهر مؤسسات الريادة الفكرية في العالم.
  • برنامج الوفود العسكرية الرسمية: ويعتبر فرصة رائعة للقاء أهم الشخصيات في منظومة قطاع الدفاع والأمن من كافة أنحاء العالم، لما سينم على علاقات مثمرة من خلال وفود رسمية بارزة من أكثر من 60 دولة.
  • برنامج لقاء الشركاء: يوفر معرض الدفاع العالمي للموردين الموثوقين الاجتماع شخصياً مع جميع الجهات العارضة عبر كامل سلسلة الإمدادات.
  • برنامج التعرُّف على المملكة وتوجهاتها الاستراتيجية في القطاع: سيتيح البرنامج لجميع الجهات المحلية والعالمية العارضة التعرف على أبرز الجهات الحكومية السعودية في القطاع، فضلاً عن استعراض آخر الأخبار فيما يخص المبادئ التوجيهية في المشتريات وعروض المناقصات.
  • مركز القيادة والتحكم: وهو عبارة عن مركز قيادة تفاعلي في موقع الحدث تم تجهيزه بأحدث الأنظمة والتقنيات من شركات الدفاع الرائدة عالمياً.
  • مركز الشركات الناشئة: وهو برنامج يتم فيه  لقاء المستثمرين والشركات الباحثة عن التمويل، بهدف خلق فرص استثنائية للشركات الناشئة ورواد الأعمال المبتكرين.
  • برنامج مواهب المستقبل: يستعرض البرنامج فرص التطور، وبرامج التدرب المهني في القطاع أمام 5.000 طالب وطالبة متميزين في مجالات العلوم والتقنية والهندسة والحوسبة.
  • برنامج العروض الحية والتفاعلية: يعرض البرنامج أحدث الطائرات ضمن ترسانة سلاح الجو الرائدة طوال أيام المعرض الأربعة، والتي من خلاله سيتم تحلِّيق الطائرات فوق مدرج معرض الدفاع العالمي.
  • برنامج استعراض التوافق العملياتي: من خلال البرنامج سيتم استعراض التكامل بين مجالات الدفاع الخمسة الجو والبر والبحر والفضاء والأمن في منطقة عرض مخصصة على مساحة 23.000 متر مربع.
  • جلسات الريادة الفكرية: التي سيتم من خلالها مناقشة خبراء القطاع في سلسلة من جلسات الريادة الفكرية.
  • المرأة في الدفاع: سيتم فيه عرض دور المرأة في الدفاع، كما سيتم تكريمها في حدث استثنائي خلال اليوم العالمي للمرأة للاحتفال بمشاركتها في صناعة الدفاع والأمن.

رابط معرض الدفاع العالمي الرياض 2022

توفر الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودية رابط إلكتروني خاص لعام 2022م، حيث يمكنكم الدخول إلى هذا الموقع مباشرةً “من هنا” والاطلاع على كافة أنشطة وفعاليات الدفاع العالمي في العاصمة الرياض لعام 2022م.

في الختام، نكون قد استردنا الحديث عن معرض الدفاع العالمي الرياض 2022، وأوضحنا موقع وموعد المعرض المقام في الرياض، وتحدثنا عن  تفاصيل وفعاليات معرض الدفاع العالمي الرياض لعام 2022، واختتمنا برابط معرض الدفاع العالمي الرياض لعام 2022م.

المراجع

  1. ^ worlddefenseshow.com , معرض الدفاع العالمي , 28/02/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *