ما معنى كلمة جرار في السعودية

معنى كلمة جرار

ما معنى كلمة جرار في السعودية وبمختلف اللهجات، حيث تعني هذه الكلمة في اللغة العربية، واللغة العامية بأنها تلك المركبة، أو الأداة التي يتم الاستعانة بها في أعمال الزراعة فأخذ الناس يبحثون بكثرة في هذه الفترات عن مفهوم لهذه الكلمة، ويتسألون فيما بينهم عن المعنى الصحيح لها فهي معروفة، ومألوفة لمن يعيش في الريف، والأراضي الزراعية.

ما معنى كلمة جرار

لهذه الكلمة معاني كثيرة منها النافع، ومنها السيء الضار، ويتم توضيح ذلك من خلال الآتي:

  • جاءت كلمة جرار من أصل الفعل جرَّ، وهي صيغة مبالغة من هذا الفعل، وتعني كثيرًا إذا جاءت مع كلمة جيش فالجيش الجرار هو الجيش كثير العدد.
  • بالإضافة إلى أنها هي الآلة الزراعية تعمل بمحركات ذات مداس كبير، وثقيل يستخدمها الفلاح في حرث الأرض لتُصلح جاهزة للزراعة، وهي عبارة عن سيارة ملصق بها آلة حرث الأرض.
  • وتختلف كلمة جرة عن جرار حيث كلمة جرة تعني الإناء الذي يُوضع فيه الطعام، والشراب بينما أيضًا كلمة جرائر تعني الذنب، أو الجنابة فيوجد العديد من الكلمات المُشابهة لكلمة جرار، أو من نفس فعلها، ولكن مُختلفة تمامًا في معناها، وتم إيضاح معنى كلمة جرار بالتفصيل للقدرة على التفريق بينهم.[1]

شاهد أيضًا: معنى كلمة يسطا بالمصري

معنى كلمة جرار في السعودية

كلمة جرار في السعودية تعني مفهوم سيء، وفاحش للغاية لمن يُطلق عليه هذا اللقب.

  • فالجرار هو الشخص الذي يقوم بممارسة الفواحش، والمنكرات، ويرتكب الرذائل، ولا يخاف الله عز، وجل، ولا يُحافظ أيضًا على أهل بيته فيتركهم أيضًا يقوموا بمثل هذه الأشياء، ويخوضون في المنكر، والخطأ دون عقاب.
  • ويتم الاستعانة بهذه الكلمة في السعودية كنوع من الذم، والشتم، والسب للشخص الديوس الذي لا يخاف على أهل بيته، ولا يحافظ عليهم من ارتكاب الفواحش، والرذيلة بل يقودهم لفعلها دون حرج، أو خشية.

شاهد أيضًا: وش معنى مسيو بالانجليزي

معنى كلمة جرار بالعامية

كلمة جرار بالعامية تعني السيارة التي تم استخدامها في جر الأشياء، وحراثة الأراضي الزراعية فهي أداة من أدوات الفلاح التي تساعده في أعمال الزراعة، والفلاحة فمنها ما هو آلي، ومنها ما هو ذاتي الحركة.

وفي الختام نكون قدمنا لكم ما معنَى كلمة جَرار في السعودية كما نؤكد على ضرورة البحث في معاني الكلمات للتأكد من معناها الصحيح قبل التلفظ بها في أي مكان فهناك كلمات لها أكثر من معنى، ويختلف معناها باختلاف اللهجة فكن ملتزمًا في قولك، ولا تنطق إلا بما تعرفه حتى لا تقع في خطأ.

المراجع

  1. ^ dictionary.com , tractor , 24\1\2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *