معنى كلمة قيمسو

معنى كلمة قيمسو

معنى كلمة قيمسو التي يتم استخدامها كثيرًا دون معرفة معناها والمراد منها كغيرها من الكلمات الكثيرة التي يتم تداولها بشكل واسع بين فئة الشباب خاصة إذا كانت دخيلة علينا من لغات أخرى، لذا فإن موقع محتويات يقدم لكم معنى هذه الكلمة ودلالاتها وكيف يتم استخدامها وانتشارها بين الشباب وسبب الرفض الكبير لكل من يستخدمها.

كيف انتشرت كلمة قيمسو

انتشرت كلمة قيمسو من خلال أحد الشبان على موقع tiktok الشهير حيث بمجرد أن قال هذه الكلمة من خلال أحد المقاطع التي نشرها لنفسه بينما هو يؤدي حركات استعراضية، قام العديد من متابعيه بتكرار هذه الكلمة دون معرفة معناها الأصلي وإلى ماذا ترمز، ما يجعل العديد من الناس لا يفهمون سبب الهجوم عليهم عند استخدامها.

شاهد أيضًا: ما معنى كلمة ابه نيو بالعراقي

معنى كلمة قيمسو

كلمة قيمسو تعني give me some باللغة الإنجليزية، واختصرًا لهذه الكلمة الطويلة يتم استخدام كلمة “قيمسو” والتي تعني أعطني البعض منه حيث يتم تداول هذه الكلمة وغيرها من الكلمات بشكل واسع تقليدًا للمشاهير الذين يرددونها في مقاطعة دون معرفة أصل هذه الكلمة والإيحاءات التي تعطيها.

شاهد أيضًا: معنى سبال بالاماراتي

هل كلمة قيمسو عيب

كلمة قيمسو واسعة الانتشار تعتبر من الألفاظ العادية من حيث الأصل، فهي تشير إلى الجملة الإنجليزية give me some والتي تعني “أعطني بعضًا منه”، غير أن الأمر لا يتوقف عند معناها الحرفي بل المشكلة الحقيقية في دلالة هذه الكلمة، والتي تستخدم في البلاد الغربية للإشارة إلى معنى سيئ لا يتوافق مع أخلاقنا وعاداتنا في البلاد العربية، وتكرار هذه الكلمة دون فهم معناها قد يجعل الآخرين يظنون بمن يقولها الظن السيء، لذا يجب تجنب هذه الكلمة وأي كلمة أخرى لا نعرف معناها بشكل تام.

شاهد أيضًا: معنى كلمة فرخ هو ولد الطائر

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال معنى كلمة قيمسو حيث أوردنا العديد من المعلومات حول كلمة قيمسو التي تستخدم كثيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي دون أن يتبين المستخدم معناها وإلى ماذا ترمز هذه الكلمة.

25 مشاهدة