معنى كلمة مدير بالهندي

معنى كلمة مدير بالهندي

معنى كلمة مدير بالهندي؟، يقدر عدد اللغات المتحدث بها حول العالم حوالي 7100 لغةً ومن هذه اللغات اللغة الهندية، لذا سنحاول من خلال مقالنا على موقع محتويات التعرف على هذه اللغة والتعرف على معنى كلمة مدير باللغة الهندية.

من هي الهند ويكيبيديا

جمهورية الهند أحد بلدان جنوب آسيا وهي ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان وسابع أكبر دولة من حيث المساحة، أما عن حدودها فيحدها المحيط الهندي من الجنوب وبحر العرب من الجنوب الغربي وخليج البنغال من الجنوب الشرقي، والصين ونيبال وبوتان من الشمال، ومن الشرق بنغلاديش وميانمار. أما حدودها الغربية فهي تشترك مع باكستان بالحدود البرية.

شاهد أيضًا: ما معنى قاندو بالهندي

ما هي اللغة الهندية

اللغة الهندية هل لغة هندوأوربية والحروف المستخدمة في هذه اللغة هي الحروف الدنفاتاغارية، وتعتبر اللغة الرسمية في دولة الهند بالإضافة إلى التحدث بها من قبل أشخاص خارج الهند حيث بلغ عدد المتحدثين بها كلغة أولى أكثر من 180 مليون مستخدم أما عدد مستخدميها كلغة ثانية حوالي 300 مليون.

شاهد أيضًا: ما معنى كلمة ابه نيو بالعراقي

معنى كلمة مدير بالهندي

إن كلمة مدير بالهندي تعني الحمار الأصيل، ولا يقصد بها الإهانة، بل هذا هو الاسم الحقيقي للحمار هناك بينما هذا الكلمة في اللغة العربية تعني الشخص الرئيس الذي توكل إليه المهام ويترأس مجموعة من الموظفين، وهنا نرى اختلاف معنى كلمة مدير في بعض اللغات.

شاهد أيضًا: ما معنى كلمة مدير بالبنغالي

كتابة كلمة مدير باللغة الهندية

إن اللغة البنغالية هي إحدى اللغات المعترف بها في الهند حيث تكتب كلمة مدير والمراد بها كبير المسؤولين باللغة البنغالية بالشكل বস وتلفظ بوشو.

ما معنى كلمة حمار باللغة الهندية

تعتبر اللغة البنغالية إحدى اللغات الهندية المعترف بها رسميًا في الهند حيث تكتب كلمة حمار “গাধা” وتلفظ ” Gadha” وهو لفظ قريب من الكلمة التي يقصد بها المدير، إلا أن الهند في البلاد العربية يعرف تمامًا الفرق بين الكلمتين ويميز بينهما بشكل جيد.

وبعد أن شارف مقالنا معنى كلمة مدير بالهندي على الانتهاء نكون قد تعرفنا على جمهورية الهند واللغة الرسمية فيها ومعنى كلمة مدير باللغة الهندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موقع محتويات