ما معنى كلمة مدير بالبنغالي

ما معنى كلمة مدير بالبنغالي

ما معنى كلمة مدير بالبنغالي؟ التي تعتبر أحد أكثر الكلمات المثيرة للجدل كما يحدث مع العديد من اللغات الأخرى التي قد تنطق فيها بعض الكلمات التي تبدو غير لائقة في دولة أخرى أو في لغة أخرى، لذا فإن موقع محتويات يبين لكم معنى كلمة مدير باللغة البنغالية بالإضافة إلى العديد من المعلومات عن دولة بنغلادش وكيفية نطق بعض كلماتها واستخداماتها.

دولة بنغلادش

تسمى دولة بنغلادش بشكل رسمي “جمهورية بنغلاديش الشعبية” يحدها من أقصى الجنوب الشرقي بورما ومن باقي الجهات جميعها دولة الهند، وقد أصبحت حدودها مقسمة على ما هي عليه اليوم منذ عام 1947 حيث كانت الإقليم الشرقي لباكستان، وهي دولة شديدة الكثافة السكانية حيث تعتب الدولة السابعة على العالم من حيث عدد  السكان، غير أنها دولة فقيرة رغم الناتج المحلي للسعر قد ازداد للضعف منذ تأسيسها وترسيم حدودها في 1947 ميلادي.

ما معنى كلمة مدير بالبنغالي

كلمة مدير بالبنغالي تعني حمار، ويقصد بها بالتحديد الحمار الأصيل، وليس المقصود بهذه الكلمة الإهانة، بل اسم الحيوان بالفعل، غير أن كلمة حمار في بلادنا العربية تعتبر من الكلمات التي يقصد بها الإهانة وهي منافية للاحترام الذي يجب أن يتعامل به الموظف مع المسؤول، ولا يقوم البنغال عادة باستخدامها في شتم أو إهانة العرب بل هو يحاول مخاطبتنا باللغة التي نفهمها ونستخدمها.

شاهد أيضًا: معنى كلمة كاريزما

اللغة البنغالية

اللغة الرسمية لبنجلاديش هي أحد اللغات المنتشرة بالهند والمعترف بها بشكل رسمي، بل هي الثانية من حيث الانتشار والاستخدام، فهناك 98% من البنغال يتحدثون بهذه اللغة، وهي في المرتبة السابعة في العالم من حيث الانتشار وعدد المتحدثين بها، وهناك 208 مليون إنسان يتحدثون في هذه اللغة بطلاقة.

شاهد أيضًا: معنى كلمة خول

كيف اكتب مدير بالبنغالية

يمكن كتباة كلمة مدير باللغة البنغالية على النحو التالي: “বস” والتي تنطق بوشو، ويقصد بهذه الكلمة الدلالة على المدير أو الرئيس أو المسؤول في مكان العمل، وكلها تفيد معنى كلمة مدير التي تستخدم في دولة بنغلادش.

شاهد أيضًا: ما معنى كلمة اعتقال

كلمة حمار بالبنغالية

إن العديد من البنغاليين يصلون إلى مختلف بلادنا العربية للعمل بها، والكثير منهم يكونون في مستويات إدارية متندية بحسب طبيعة العمل الذي يوكل إليهم، ما يجعلهم أحد الكثيرين الذين يستخدمون كلمة مدير للتواصل مع الرئيس في العمل، وقد تبين أن كلمة مدير بالعربية تعني كلمة حمار باللغة البنغالية، ما يجعل العديد من العرب يتحسسون من هذه الكلمة ويبحثون عن مرادفات أخرى لها للتعامل مع المتحدثين بالبنغالية.

كلمات بنغالية تعني حمار

إن من يقول كلمة مدير بالعربية من الناطقين باللغة البنغالية لا يقصدون الشتم أو الإهانة، خاصة وأن كلمة “حمار” باللغة البنغالية لها اسم آخر غير مدير الذي يعتقد البعض أنه مقصود للشتم، ومن هذه الأسماء “gadha” والتي تنطق “جادها” وهي الكلمة الاساسية التي يتم التعامل معها على أنها تدل على حيوان الحمار.

شاهد أيضًا: معنى كلمة فرخ هو ولد الطائر

كلمات تعني مدير بالبنغالية

هناك العديد من الكلمات التي تحتوي عليها اللغة البنغالية والتي قد تشير إلى المدير، وربما يفضل بعض أرباب العمل التعامل بها مع البنجال عوضًا عن كلمة مدير التي تسبب الحساسية لبعض الأشخاص، ومن هذه الكلمات ما يلي:

  • رئيس : রাষ্ট্রপতি راسترابوتي.
  • مدير : বস بوشو
  • দায়ী داي

شاهد أيضًا: معنى كلمة اللمم في سورة النجم

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال ما معنى كلمة مدير بالبنغالي حيث أوردنا العديد من الكلمات التي تقال باللغة البنغالية للمدير أو المسؤول بالإضافة إلى تبيان العديد من المعلومات حول هذه اللغة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *