مكرمه ملكية للضمان الاجتماعي 1441 .. موعد صرف الضمان الاجتماعي 1441

كتابة كتّاب محتويات - تاريخ الكتابة: 12 مايو 2020 , 01:05
مكرمه ملكية للضمان الاجتماعي 1441 .. موعد صرف الضمان الاجتماعي 1441

شهدت محركات البحث إقبالاً كبيراً على مكرمه ملكية للضمان الاجتماعي 1441 حيث يرغب المواطنون في معرفة صرفها هذا العام، والأسباب التي أدت إلى تأخر صرفها كل هذا الوقت، منتظرين الأمر الملكي بإصدار المكرمة الملكية في حساباتهم البنكية، وخاصةً مع اقتراب عيد الفطر المبارك وضرورة شراء متطلبات ومستلزمات العيد، حيث يتم الاعتماد عليها بشكل كبير في ظل توقف الأنشطة والأعمال في عدد من القطاعات الخاصة بالمملكة.

مكرمه ملكية للضمان الاجتماعي 1441

أطلق المواطنون هاشتاج عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر” #مكرمة-الملك-سلمان مطالبين فيه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتحديد موعد صرف مكرمة ملكية للضمان الاجتماعي 1441 وخاصةً مع قرب انتهاء شهر رمضان، حيث يرغبون في الحصول عليها في هذا الوقت لأن هذه الأموال سوف تساعدهم في شراء الاحتياجات لعيد الفطر المبارك وكثرة المصاريف في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها المملكة.

وتعد المكرمة الملكية عيدية الملك سلمان بن عبد العزيز للأسر المحتاجة في المملكة والتي تصرف لهم عادةً كل عام في شهر رمضان، وقد وجه سموه بصرف 1850 مليون ريال سعودي في خزينة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية باعتبارها هي الجهة المسئولة عن الصرف.

شاهد أيضاً: الضمان الاجتماعي المكرمه الملكيه 1441

موعد صرف الضمان الاجتماعي 1441

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رابط عبر موقعها الإلكتروني يتمكن فيه المواطنين الاستفسار على كل ما يتعلق بالمكرمة الملكية وموعد صرفها للمستحقين في حساباتهم البنكية، حيث يتم صرف 1000 ريال سعودي للفرد الواحد “رب الأسرة” على أن يحصل كل فرد في الأسرة “تابع” على 500 ريال سعودي.

أثار تأخر صرف مكرمه ملكية للضمان الاجتماعي 1441 إلى مزيد من التوقعات حول موعد صرفها، حيث يأمل الكثير في صرفها مع معاشات الضمان الاجتماعي الذي من المعروف أنه يتم صرفه مع بداية الشهر الهجري فيصرف يوم 1 شوال 1441 هـ والذي يوافق يوم 24 مايو 2020 م.

لذا من المتوقع أن يتم صرف المكرمة الملكية في نهاية شهر رمضان الكريم، لأنه وفقاً للآلية المتبعة للصرف من قبل الحكومة السعودية بأنه إذا تصادف الصرف موعد إجازة رسمية أو إجازة أعياد فإنها يتم صرفها قبلها أو بعدها، ونظراً لحاجة مستحقي الضمان لهذه الأموال في هذه الفترة فيمكن أن تصرف قبل ميعادها.

شاهد أيضاً: الضمان الاجتماعي المكرمة الملكيه 1441 .. موعد المكرمة الملكيه في رمضان 2020

تعد الأسر الأكثر احتياجاً من أولويات الحكومة السعودية التي تبذل جهداً كبيراً في تحسين أوضاعهم الاقتصادية والمالية ومواجهة الانفتاح الاقتصادي الذي شهدته المملكة في الفترة الأخيرة ومواجهة غلاء الأسعار.

1202 مشاهدة