من الأمثلة على أسواق العرب القديمة التي انتشرت في شبة الجزيرة العربية قبل البعثة سوق الحرير والبخور. صواب خطأ

كتابة نور محمد -
من الأمثلة على أسواق العرب القديمة التي انتشرت في شبة الجزيرة العربية قبل البعثة سوق الحرير والبخور. صواب خطأ

من الأمثلة على أسواق العرب القديمة التي انتشرت في شبة الجزيرة العربية قبل البعثة سوق الحرير والبخور. صواب خطأ حيث أن العرب قديمًا قبل الإسلام كانوا يتاجرون في الكثير من الأشياء المختلفة والتي كان يوجد منها الكثير محرم كالتجارة في الخمور وبيع العبيد وغيرهم من تلك الأمور المحرمة، ولكن بعدما جاء الإسلام تم تحريم جميع تلك الأمور بل وأصبح منها ما يعد كبيرة من الكبائر.

من الأمثلة على أسواق العرب القديمة التي انتشرت في شبة الجزيرة العربية قبل البعثة سوق الحرير والبخور. صواب خطأ

من الأمثلة على أسواق العرب القديمة التي انتشرت في شبة الجزيرة العربية قبل البعثة سوق الحرير والبخور. صواب خطأ ؟، العبارة خاطئة، وذلك لأن قديمًا قبل البعثة كانت الأسواق المختلفة التي تتواجد في العصر الجاهلي الذي كان يسبق الإسلام كانت تنتشر فيه تجارة بيع الخمور والجواري والعبيد  وغيرهم من الأمور الأخرى الكثيرة من ذلك القبيل.

والتي كان العرب يلجؤون إليها ويتاجرون بها، ولكن بعد ظهور الإسلام تم القضاء على كل ما يعارض دين الله عز وجل وهو الإسلام، وأصبحت الأسواق والتجارة المشهورة هي تجارة الحرير والبخور وغيرهم من تلك الأمور الغير محرمة.

شاهد أيضًا:  ما المقصود أسواق العرب

من العادات السيئة التي انتشرت بين العرب قبل الإسلام

يوجد العديد من العادات السيئة التي كان العرب يفعلوها قبل ظهور الإسلام، ولكن بعد ظهور الإسلام ونشره بين العرب أصبحت تلك الأمور جميعها محرم فعلها عبى المسلمين، ومن تلك الأمور التي كانوا يفعلونها شرب الخمور، والتعصب للقبيلة، ووأد البنات، وحرمان النبات من الميراث، ولعب القمار، ويأخذون بثأر بعضهم بعضًا دون اللجوء إلى الطرق التي تحقق العدل والحق.

أشهر الأسواق قديمًا

كان من أشهر الأسواق قديمًا سوق عكاظ ويعتبر فصلاً مهمًا من تاريخ العرب، حيث كان يمثل تجمعاً اقتصادياً، وثقافيًا، واجتماعياً، وقد تطورت فيه شعرهم، ولغتهم، وأدبهم، وعاداتهم، وذابت فوارق لهجاتهم،  وتوحدت لغتهم نحو اللغة العربية الفصحى التي نزل بها القرآن الكريم وأصبحت من  أفضل لغات العالم.

وأثبتت الدراسات وكتب التاريخ أن بداية سوق عكاظ كانت عام 501م، وذلك كان قبل ظهور الإسلام بقرن، وبعد انتشار الإسلام قل نشاط السوق حيث تجنب الناس عنها وذهبوا لأسواق مكة المكرمة الدائمة، وسوق منى، وذلك بجانب تأسيس مدن الأمصار في البلاد التي قام بفتحها المسلمون مما جعل الناس يستغنوا عن الأسواق الأخرى بتلك الأسواق.

وفي النهاية نكون قد عرفنا من الأمثلة على أسواق العرب القديمة التي انتشرت في شبة الجزيرة العربية قبل البعثة سوق الحرير والبخور. صواب خطأ حيث يوجد العديد من الأسواق التي اشتهرت قبل الإسلام بتجارة العبيد والجواري والخمور وغيرهم من الأمور المحرمة التي جاء الإسلام ونهي عنها جميعًا.

228 مشاهدة