من قصيده نداء الاثير قال الشاعر دعاك العالم الرقمي فانهض

من قصيده نداء الاثير قال الشاعر دعاك العالم الرقمي فانهض

من قصيده نداء الاثير قال الشاعر دعاك العالم الرقمي فانهض، كي يصبح العالم الرقمي كائنًا حيًا. يعتبر هذا السؤال واحد من أهم الأسئلة التي ترد في منهاج اللغة العربية في المملكة العربية السعودية والذي يعتبر من الأسئلة الهامة والتي تتعلق بالشعر الحديث، بالإضافة إلى أن هذه القصيدة تعد من أجمل القصائد التي يوجد فيها العديد من الجمل الاسمية، ومن خلال موقع محتويات سنتعرف على من قَصيدة ندَاء الأَثير قال الشاعر دعاك العالم الرقمي فانهض.

من قصيده نداء الاثير قال الشاعر دعاك العالم الرقمي فانهض

من قصيدة نداء الأثير قال الشاعر دعاك العالم الرقمي فانهض، الجواب: كي يصبح العالم الرقمي كائنًا حيًا، حيث تعتبر هذه القصيدة واحدة من أجمل القصائد التي كتبها الدكتور الشاعر فواز اللعبون، والتي شبه فيها العالم الرقمي بالكائنات الحية التي لها القدرة على الإدراك والوعي، بالإضافة لقدرتها على الكلام ومدى تأثيرها المباشر في حياتنا اليومية.[1]

شاهد أيضًا: كلمات قصيدة لا تشكو لِلنَّاسِ جرحاً أَنْتَ صاحبه كامله

من كتب قصيده نداء الاثير

تعتبر قصيدة نداء الأثير واحدة من أجمل قصائد العصر الحديث، والتي كتبها الدكتور الشاعر فواز اللعبون يحمل الجنسية السعودية، والذي عرف بشعره المميز، بالإضافة إلى أنه من مواليد الرياض عام 1975 م وتلقى تعليمه في المراحل الأولى في مدينة الرياض السعودية، كما تخرج من كلية اللغة العربية في جامعة الإمام محمد بن سعود عام 1418 هجري، كما حصل على شهادة الدكتوراه بقسم اللغة العربية من خلال بحثه الذي كان بعنوان دراسة في الرؤية والبنية، وذلك في عام 1426 هجري، كما شغل منصب رئيس قسم الأدب في كلية اللغة العربية بالرياض وكتب العديد من القصائد المميزة أبرزها قصيدة نداء الأثير التي يتم تدريسها في المنهاج السعودي.

غرض قصيدة نداء الأثير

تمكنت هذه القصيدة من تحقيق مجموعة مميزة من مصادر المعرفة التي ينبغي على الطالب عن طريقها تحديد الأفق الكلي وتحديد المبدأ العملي كخطوة أولى، بالإضافة إلى أن الغرض الرئيسي الذي عمل الشاعر فواز اللعبون على إيصاله هو حث الشباب على اختيار طريقتهم الخاصة في التعبير عما يدور في داخلهم، بالإضافة إلى متعة الوجود في الحياة. ومن الجدير بالذكر بأن هذه القصيدة تم إلقاؤها في الدورة 43 لمعرض الكتاب الدولي في الكويت.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا من قصيده نداء الاثير قال الَشاعر دعاك العالم الرقمي فانهض، والذي أجبنا فيه بشكل مفصل عن هذا الاستفسار الوارد في منهاج اللغة العربية في المملكة العربية السعودية.