من مزايا الإنترنت استخدام لغة موحدة هي اللغة الإنجليزية فقط

من مزايا الإنترنت استخدام لغة موحدة هي اللغة الإنجليزية فقط

من مزايا الإنترنت استخدام لغة موحدة هي اللغة الإنجليزية فقط ، انتشر استخدام الإنترنت أو ما يُسمى بالشبكة العنكبوتيّة بشكل كبير في السنوات الأخيرة، ويملك الإنترنت الكثير من المزايا فهل من مزايا الإنترنت استخدام لغة موحدة هي اللغة الإنجليزية فقط؟ هذا ما سنقدم الإجابة عليه من خلال السطور التالية.

شاهد أيضًا: كل حاسب متصل بالإنترنت له عنوان فريد خاص به ويسمى

ما هو الإنترنت

هو البنية الشبكيّة التي أحدثت ثورة في الاتصالات وأساليب التجارة من خلال السماح لشبكات الحاسب المختلفة حول العالم بالارتباط مع بعضها البعض، يشار إلى الإنترنت أحيانًا باسم “شبكة الشبكات”، وقد ظهر في الولايات المتحدة في سبعينيات القرن الماضي، ولكنّه لم يصبح متاحًا لعامة الناس حتى أوائل التسعينيات.[1]

يقدم الإنترنت العديد من طرق للتواصل من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني وغرف الدردشة ومجموعات الأخبار، كما أنه يسمح بنقل الصوت والفيديو، ويسمح للأشخاص بالعمل بشكل جماعيّ على الرغم من تواجدهم في مواقع جغرافية مختلفة.[1]

من مزايا الإنترنت استخدام لغة موحدة هي اللغة الإنجليزية فقط

إن هذه العبارة خاطئة، فالإنترنت هو شبكة عالمية، يقدّم إمكانية التواصل بين مختلف شعوب الأرض، والذين يتحدّثون لغاتٍ مختلفةً، وبالتالي يدعم الإنترنت استخدام جميع اللغات الموجودة حول العالم، وليس اللغة الإنجليزية فقط.

شاهد أيضًا: الفرق بين التواصل وجهاً لوجه والتواصل عبر الإنترنت

مزايا استخدام الإنترنت

ربما كان الإنترنت أحد أهم الاختراعات في تاريخ البشريّة، فقد ساهم في إزالة الحواجز الجغرافيّة وقدم إمكانيات مشاركة المعلومات على الفور، ومن أهم مزايا الانترنت:[2]

  • منتديات التواصل: أصبح بإمكان العائلات والأصدقاء الاتصال مع بعضهم بنقرة، من خلال منتديات التواصل، كما تتيح منصات مختلفة القدرة على عقد مؤتمرات فيديو مع أي شخص في العالم لديه إمكانية الوصول إلى الإنترنت.
  • وفرة معلومات: يمكن لأي شخص العثور على المعلومات المتعلقة بأي موضوع يمكن تخيله، وذلك خلال دقائق معدودة.
  • تعليم لا ينضب: يمكن للطلاب الحصول على المساعدات من مواقع الإنترنت بسهولة مما يساعدهم في أداء واجباتهم المدرسية.
  • ترفيه للجميع: فمع انتشار مواقع الترفيه على الإنترنت بات الكثير من الناس يقضون أوقاتهم في متابعة الفيديوهات والمواد التي تبثها هذه المواقع.
  • تقديم الخدمات عبر الإنترنت والتجارة الإلكترونية: تتوفر العديد من خدمات البريد الإلكتروني والخدمات المصرفية عبر الإنترنت، كما أصبح من الممكن التسوق عبر الإنترنت.
  • الشبكات الاجتماعية: تسمح الشبكات الاجتماعية بمشاركة البيانات مع الناس في جميع أنحاء الكوكب.
  • التعلم: انتشر التعليم عن بعد بشكل واسع في السنوات الأخيرة، فأصبح بإمكان المعلمين تحميل مقاطع الفيديو التعليمية الخاصة بهم على الويب.

شاهد أيضًا: من مزايا الشبكات والإنترنت تعدد اللغات المستخدمة

مساوئ استخدام الإنترنت

على الرغم من مزاياه الكثيرة، فلا يمكن التغاضي عن عيوب الإنترنت، حيث يتأثر العديد من المراهقين باضطراب إدمان الإنترنت، بالإضافة إلى المساوئ التالية:[2]

  • الجريمة الإلكترونية: حيث كثرت في السنوات الأخيرة أعداد الفيروسات المنتشرة عبر الإنترنت، بالإضافة إلى الجرائم الإلكترونية مثل سرقة المعلومات والابتزاز.
  • العزلة الاجتماعية: فلم يعد خافيًا أن الوقت الذي يقضيه الناس على الإنترنت بات أكثر بكثير من الوقت الذي يقضونه مع الأشخاص في العالم الحقيقي.
  • الرسائل الإلكترونية المزعجة: يصل يوميًا العشرات من رسائل البريد الإلكتروني والإعلانات غير الضرورية.

شاهد أيضًا: من اضرار الإنترنت وجود المواقع السيئة والتي هدفها هدم الدين والخلق

وهنا يصل المقال إلى سطوره الأخيرة، وقد بين أنه من غير الصحيح القول أنه من مزايا الإنترنت استخدام لغة موحدة هي اللغة الإنجليزية فقط ، كما قدّم العديد من مزايا ومساوئ استخدام الإنترنت.

المراجع

  1. ^ britannica.com , Internet , 14/11/2021
  2. ^ geeksforgeeks.org , Advantages and Disadvantages of Internet , 14/11/2021
47 مشاهدة